توقيت القاهرة المحلي 10:57:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يساهم في توفير 20ألف فرصة عمل للشباب

توقيع اتفاق بين محافظ مطروح وشركة "مدار" لإقامة مشروع استثماري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيع اتفاق بين محافظ مطروح وشركة مدار لإقامة مشروع استثماري

الدكتورة سحر نصر
القاهرة - سهام أبوزينة

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، توقيع اتفاق استثماري بين اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، و محمد فؤاد أبو اليزيد بشته، رئيس مجلس إدارة شركة مدار القرى السياحية والاستثمار السياحي، بغرض اقامة مشروع استثماري في المحافظة، وذلك في مقر الوزارة بحضور المستثمر ناصر عبد اللطيف, رئيس مجموعة لطيف جروب.

ونص الاتفاق على تخصيص المحافظة قطعة أرض على مساحة 2.14 مليون متر مربع في قرية غزالة في مركز الضبعة، للشركة بغرض اقامة مشروع استثمارى متكامل بقيمة 10 مليار جنيه على أن يتم البدء في تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل.

وأكدت الوزيرة، أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع استثماري مصري بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة، مشيرة أن الوزارة حريصة على زيادة جذب الاستثمارات الجديدة في محافظة مطروح وتتحرك فى ضوء قانون الاستثمار الجديد، لانهاء العقود الاستثمارية في المحافظة, مؤكدة أن هذا الاتفاق نتيجة فريق عمل بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة مطروح, موضحة أن الوزارة حريصة أيضا علي ضخ منح في مختلف المحافظات للمساهمة في البنية الأساسية بها.

  وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تتحرك سريعًا مع محافظة مطروح لوضع مشروع غرب مصر موضع التنفيذ تنفيدا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة أن المشروع يكون مركزًا اقتصاديًا واستثماريًا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري و يساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية للقطاعات الاخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة، وتوفير الألاف من فرص العمل.

وأكد اللواء أبو بكر الجندي, وزير التنمية المحلية, أن محافظة مطروح علي رأس المحافظات التي بها طاقة استثمارية ومن خلال التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظة مطروح ستشهد الفترة المقبلة إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية التي توفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

 و، أشاد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح بتعاون ودعم كلًا من الدكتورة سحر نصر، واللواء ابو بكر الجندى لدفع عجلة الاستثمار بمطروح وتواصلهما مع كبار المستثمرين للبدء الفعلي في اقامة عدد من المشاريع، موضحًا أن محافظة مطروح بها فرص استثمار سياحية وعقارية يمكن اقامة عليها مشروعات كبرى تهدف للمساهمة فى التنمية السياحية وإتاحة المزيد من فرص العمل لابناء المحافظة.

 وذكر محافظ مطروح، أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تعمل على إنشاء منطقة استثمارية في منطقة مرسى جرجوب - مركز النجيلة - غرب مدينة مرسى مطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر، والذى يتضمن إنشاء مركز اقتصادى وسياحى عالمى، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة لوجيستية، وإقامة ميناء تجاري في منطقة جرجوب في مركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كم، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأشاد المستثمر ناصر عبد اللطيف, رئيس مجموعة لطيف جروب, بقانون الاستثمار الجديد, موضحًا أن هذا المشروع يستهدف إقامة مشروع استثماري سياحي متكامل في الساحل الشمالي والذي نستهدف أن يكون منطقة سياحية كبيرة مثل شرم الشيخ, مقدما شكره للوزيرة ومحافظ مطروح علي جهودهما في إنجاز هذا الاتفاق.

وأكد أن هذا المشروع سيوفر نحو 20 ألف فرصة عمل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاق بين محافظ مطروح وشركة مدار لإقامة مشروع استثماري توقيع اتفاق بين محافظ مطروح وشركة مدار لإقامة مشروع استثماري



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 10:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

إيمي سمير غانم تستعد للعودة الى التمثيل
  مصر اليوم - إيمي سمير غانم تستعد للعودة الى التمثيل

GMT 13:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السيول تُغرق جدة والكارثة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أرقى أنواع السلطات

GMT 22:00 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 23:24 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

حديقة الحيوانات في العين تضم زواحف جديدة

GMT 22:29 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات البترول تتخلص من 90% من مخلفاتها دون تدوير

GMT 17:32 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أتليتكو مدريد ينسحب من بطولة دوري السوبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon