توقيت القاهرة المحلي 17:15:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف دوره في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي المشترك

نصّار يؤكّد أن مجلس الأعمال المصري الياباني يلعب دورًا فاعلًا في تطوير علاقات البلدين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصّار يؤكّد أن مجلس الأعمال المصري الياباني يلعب دورًا فاعلًا في تطوير علاقات البلدين

المهندس عمرو نصّار وزير التجارة والصناعة المصري
القاهرة:سهام أبوزينة

أعلن المهندس عمرو نصّار وزير التجارة والصناعة المصري, أهمية الدور المحوري لمجتمعي الأعمال في مصر واليابان في دعم وتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى حرص مصر على جذب المزيد من الشركات اليابانية للاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات اليابانية المتطورة في المجال الصناعي الأمر الذي يسهم في تطوير الصناعة المصرية وزيادة تنافسيتها في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية .

وأشار نصار إلى أهمية تفعيل العمل المشترك بين مصر واليابان خلال العام الجاري على المستويين الثنائي والقاري خاصة في ظل ترأس مصر للاتحاد الأفريقي ، واستضافة اليابان لقمة مجموعة العشرين خلال شهر يونيو/حزيران ، ومؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "تيكاد7" خلال شهر أغسطس/آب .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الياباني المشترك والذي تناول الإعداد للزيارة المقبلة لوفد رجال الأعمال اليابانيين لمصر خلال الفترة من 10-12 مارس/آذار المقبل والذي  يضم ممثلي 50 شركة يابانية للمشاركة بالمؤتمر الحادي عشر لمجلس الأعمال المصري الياباني المشترك ومنتدى الاستثمار المصري الياباني بمشاركة عدد كبير من المسئولين ومجتمعي الأعمال بالبلدين والذي يتضمن جلسات عمل بشأن أهمية الدور المصري في إفريقيا ومنظور الاستثمار والتجارة استعدادًا لمؤتمر TICAD7 وجلسة عمل حول القطاعات المستهدفة بين الجانبين لتعظيم التعاون والاستثمار .

أقرأ أيضاً :نصار يبحث مع "هيئة دوسلدورف" الألمانية استضافة معرض"باك بروسيس" 

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة لتعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين حيث من المقرر أن يلتقي الوفد بعدد من كبار المسئولين المصريين وكذا عقد لقاءات ثنائية بين مجمتعي الأعمال بالبلدين كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم  إلى جانب القيام بزيارات ميدانية لتفقد المشروعات القومية والمشاريع الاستثمارية اليابانية بالسوق المصري  

  ولفت نصار إلى أنه سيتم خلال الزيارة إلقاء الضوء علي الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، والإنجازات المحققة في مجال المشروعات القومية الكبري ، داعيًا مجتمعي الأعمال في مصر واليابان إلي الاستثمار في تلك المشاريع خاصة في ظل حرص الحكومة المصرية علي توفير مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية .

وشدد الوزير على أن التواصل المستمر والدائم بين حكومتي البلدين ورجال الأعمال يمثل العامل الرئيسي لدفع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الجانبين، لافتاً إلى أن مجلس الاعمال المصري الياباني يلعب دوراً فاعلاً في تطوير العلاقات الاقتصادية وتوثيق الروابط الصناعية والتجارية والاستثمارية بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة.

وقال فضل عبد الحميد  أمين عام مجلس الأعمال المصري الياباني إن التوجه الإيجابي الحالي للاقتصاد المصري يمثل حافزاً لمجتمع الأعمال الياباني لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري والتوسع في المشروعات الحالية، لافتاً إلي إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون المصري الياباني بالقارة الإفريقية خاصة وأن هناك ما يزيد عن 400 شركة يابانية مهتمة بالاستثمار في القارة السمراء .

وأضاف أن زيارة الوفد الياباني للقاهرة تعكس رغبة واهتمام الحكومة ومجتمع الأعمال الياباني في السوق المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا .

قد يهمك أيضًا:

نصّار يؤكّد أن مصر تدرك دور التجارة الدولية في تعزيز النمو الاقتصادي

عمرو نصّار يبحث مع نظيره البريطاني وممثل منظمة التجارة سُبل التعاون

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصّار يؤكّد أن مجلس الأعمال المصري الياباني يلعب دورًا فاعلًا في تطوير علاقات البلدين نصّار يؤكّد أن مجلس الأعمال المصري الياباني يلعب دورًا فاعلًا في تطوير علاقات البلدين



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon