توقيت القاهرة المحلي 15:10:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلنت عن إنشاء فرع لمركز خدمة المستثمرين داخل المحافظة

سحر نصر تؤكد أن مرسى مطروح تعرضت لظلم كبير بسبب الألغام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تؤكد أن مرسى مطروح تعرضت لظلم كبير بسبب الألغام

سحر نصر
القاهرة - سهام أحمد

أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، أنّ الوزارة تحركت سريعًا مع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح وعدد من المستثمرين، لوضع مشروع غرب مصر موضع التنفيذ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 
وأوضحت الوزيرة، في تصريحاتٍ لها، في ختام زيارتها إلى محافظة مطروح: أن المحافظة تعرضت لظلم في المشروعات بسبب الألغام التي كانت موجودة، والتي استطاعت وزارة الدفاع والجهات المعنية بالتعاون مع المركز الوطني لإزالة الألغام التابع للوزارة، تطهير مناطق كثيرة من الساحل الشمالي الغربي.

 وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم إقامة عدد من المشروعات في المحافظة بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث عملت الوزارة بالتنسيق مع المحافظة على إيجاد ميزة تنافسية للمناطق المطلوب تنميتها، مؤكدة أن الوزارة من جانبها ستعمل على تيسير أي عقبات تواجه المستثمرين الراغبين في الاستثمار في محافظة مطروح.

وذكرت الوزيرة، أن مشروع تنمية غرب مصر، يتضمن منطقة استثمارية ومنطقة سياحية عالمية ومجتمع عمراني متكامل، وسيوفر الاف من الوظائف للشباب، وتنميته ستختلف عن الساحل الشمالي الحالي حيث سيكون هناك اهتمام كبير بتنمية الظهير الصحراوي، مشيرة إلى أنه يتم التحرك سريعا من أجل إتاحة الأراضي المتاحة في مشروع تنمية غرب مصر، للمستثمرين الجادين سواء من العرب او الأجانب والذين لديهم الرغبة الحقيقية للاستثمار، ويملكون الخبرة في مجالاتهم داخل وخارج مصر في تطوير المدن.

 وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم عمل قريبا ورشة عمل مع المستثمرين الراغبين في الاستثمار في مشروع تنمية غرب مصر، لبحث رؤيتهم والتنسيق مع محافظة مطروح فى وضع جدول زمنى للمشروعات، لوضع المشروع فى موضع تنفيذ فى اسرع وقت.

 وأكدت الوزيرة، أنه سيتم انشاء فرع لمركز خدمة المستثمرين بمحافظة مطروح، للتيسير على المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل فى منظومة متكاملة من حيث التعاون مع كل الوزارات المعنيه مثل وزارة النقل والاسكان، من أجل العمل أن تكون محافظة مطروح جاهزة لاستضافة فى المستقبل المؤتمرات الدولية مثل شرم الشيخ.
 
وأعلنت الوزيرة، عن أنه سيتم توقيع اتفاق خلال هذا العام مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية" الايفاد"، على توفير تمويل بنحو 60 مليون دولار، لأهالي مطروح، وذلك لعمل مشروع تجميع مياه الأمطار للاستفادة منها في المشروعات الزراعية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تؤكد أن مرسى مطروح تعرضت لظلم كبير بسبب الألغام سحر نصر تؤكد أن مرسى مطروح تعرضت لظلم كبير بسبب الألغام



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 11:39 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 17:34 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

مركز الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في أسبوع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon