توقيت القاهرة المحلي 09:36:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تستعد "تسلا" لتسليم باكورة إنتاج "شنغهاي" وتفاؤل بشأن الاقتصاد العالمي

ارتفاع الثقة بالتصنيع الصيني رغم انخفاض المؤشر وسط تراجع توترات التجارة مع أميركا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ارتفاع الثقة بالتصنيع الصيني رغم انخفاض المؤشر وسط تراجع توترات التجارة مع أميركا

الإنتاج الصناعي في الصين
بكين - مصر اليوم

أظهر مسح خاص، الخميس، نمو أنشطة المصانع الصينية بوتيرة أبطأ في ديسمبر /كانون الأول الماضي، لتنزل عن ذروة ثلاث سنوات المسجلة في الشهر السابق عليه، مع انحسار طلبيات التوريد الجديدة؛ لكن الإنتاج واصل النمو بإيقاع قوي، في حين قفزت ثقة الشركات وسط تراجع توترات التجارة مع الولايات المتحدة، مما قدم بعض الدعم للاقتصاد الآخذ في التباطؤ.

وكانت بكين وواشنطن اتفقتا الشهر الماضي على صفقة أولية لخفض التصعيد في حربهما التجارية التي طال أمدها، وتراجع مؤشر «كايشين - ماركت» لمديري مشتريات الصناعات التحويلية إلى 51.5 نقطة في ديسمبر / كانون الأول الماضي، من 51.8 نقطة في شهر نوفمبر /تشرين الثاني السابق، ليأتي دون توقعات المحللين التي كانت لقراءة مستقرة؛ لكنه ظل فوق مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش للشهر الخامس على التوالي.

ونتائج المسح الذي يركز على الشركات الصغيرة والأكثر اعتماداً على التصدير، أقل مدعاة للتفاؤل من نتائج المسح الرسمي الصادر يوم الثلاثاء، والتي أظهرت توسع النشاط مع نمو الإنتاج بأسرع وتيرة فيما يربو على عام، وانتعاش طلبيات التصدير بفضل انحسار توترات التجارة.

اقرأ أيضًا:

الاحتياطي النقدي في الصين يرتفع إلى 3.119 تريليون دولار

لكن محللاً قال إن تحسن ثقة الشركات والاستعداد لزيادة الإنتاج تغيران إيجابيان. وقال تشنغ شينغ تشونغ، مدير تحليلات الاقتصاد الكلي في مجموعة «سي إي بي إم غروب»، إن «خفوت ثقة الشركات كان عاملاً رئيسياً وراء التباطؤ الاقتصادي هذا العام. بعث (اتفاق تجارة المرحلة واحد) بين الصين و الولايات المتحدة بإشارات إيجابية، وثمة مجال لتعافٍ في ثقة الأعمال، وهو ما سيساعد على استقرار الاقتصاد».ومما يزيد نبرة التفاؤل، أظهر مسح «كايشين» أيضاً أن الشركات استطاعت زيادة أسعار البيع للمرة الأولى في ستة أشهر، مما ينبئ بتحسن الربحية.

وفي شأن ذي صلة، قال ممثل عن شركة «تسلا» في تصريح صحافي، الخميس، "إن الشركة من المقرر أن تبدأ تسليم باكورة سياراتها الـ«سيدان» من الطراز 3 صيني الصنع للجمهور، في السابع من يناير /كانون الثاني الحالي، خلال مناسبة بمصنعها في شنغهاي، ومصنع شنغهاي جزء من خطط صانع السيارات الذي مقره وادي السليكون، لتعزيز حضوره بأكبر سوق للسيارات في العالم، وتقليص أثر حرب التجارة الأميركية الصينية، وسيكون 15 من موظفي «تسلا» أول من يتسلمون سياراتهم من الطراز 3 يوم الاثنين، وذلك بعد بدء العمل على أولى المركبات صينية الصنع على خط الإنتاج بالمصنع، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وتأتي التسليمات بعد عام من بدء إنشاء المصنع الوحيد لـ«تسلا» خارج الولايات المتحدة. وبدأ الإنتاج في أكتوبر بهدف تصنيع 250 ألف مركبة سنوياً، بعد إضافة الطراز «واي» إلى خطوط الإنتاج، وجرى تسعير الطراز 3 عند 355 ألفاً و800 يوان (50 ألف دولار) قبل الدعم. وسبق أن قالت «تسلا» إنها تريد بدء التسليمات قبل بدء السنة الصينية الجديدة في 25 يناير الجاري. وقال وانغ هاو، المدير العام لـ«تسلا» في الصين، إن الشركة تعتزم تكثيف تسليمات الطراز 3 في يناير.وقال مسؤولون تنفيذيون في «تسلا» للصحافيين، إن المصنع حقق هدف إنتاج ألف وحدة أسبوعياً، أي نحو 280 سيارة يومياً، وإن مبيعات السيارة الـ«سيدان» صينية الصنع «جيدة جداً» حتى الآن.

قد يهمك أيضًا:

الصين تعلن مواصلتها السماح للسوق بلعب دور حاسم في تحديد سعر صرف "اليوان"

البنك المركزي الصيني لم يعد يتدخل في سوق النقد الأجنبية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الثقة بالتصنيع الصيني رغم انخفاض المؤشر وسط تراجع توترات التجارة مع أميركا ارتفاع الثقة بالتصنيع الصيني رغم انخفاض المؤشر وسط تراجع توترات التجارة مع أميركا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon