توقيت القاهرة المحلي 09:14:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيكون متخصصًا في إصدار الشهادات المعتمدة للأجهزة الكهربائية

اتحاد الصناعات المصرية يتفق مع البنك الأوروبي لتطوير معمل "هاي فولت"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد الصناعات المصرية يتفق مع البنك الأوروبي لتطوير معمل هاي فولت

اتحاد الصناعات المصرية
القاهرة-مصر اليوم

كشف رئيس شعبة الأدوات والمعدات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات، أنه تم التنسيق مع البنك الأوروبي للتنمية والإعمار لتطوير المعمل المحلي "هاى فولت ".

 

 وأوضح  عاطف عبد المنعم، أن المعمل سيكون متخصصا في إصدار الشهادات المعتمدة للأجهزة الكهربائية والمعدات المحلية الصنع المطابقة للمعايير بدلا من إرسالها للخارج، مما يوفر الوقت والمجهود للمصنعين ويساعد على دفع عجلة الإنتاج.

 

وأشار عبد المنعم إلى أن خطة التطوير مع البنك الأوروبي للتنمية والإعمار تعتمد على عدة عوامل، أهمها تطوير المركز ليكون معتمدا عالميا من بعض الجهات الدولية مثل المجلس الوطنى للاعتماد "الإيجاك"، مما يمكنه من اختبار المنتجات المحلية ومنتجات المصانع فى الدول الأخرى.

 

 ولفت إلى أن الهدف الأساسي الذى تسعى إليه غرفة الصناعات الهندسية هو عمل معمل اختبارات دولية على مستوى عالى من التقدم والتكنولوجيا ويكون معتمد دوليا مصر.

 

وأضاف أن البنك الأوروبي سيقوم بتمويل وعمل دراسة الجدوى اللازمة للتطوير، وذلك بعمل مناقصة خلال شهر لاختيار الشركات الاستشارية التى ستساهم فى ذلك للاستفادة من خبراتهم فى هذا المجال.

 

يذكر أن معمل الجهد الفائق "هاى فوفت" بدأ نشاطه منذ عام 1969، وكان له دور كبير من خلال الدراسات والبحوث، بهدف تطوير استخدام المعدات الكهربائية وتحسين أدائها وإيجاد الحلول المثلى للمشكلات التى تواجه تشغيل الشبكة الكهربية الموحدة، إلا أنه يحتاج الى تطوير حتى يتلائم مع مطلبات العالمية بهذا القطاع.

 

من ناحية أخرى، أشار رئيس شعبة الأدوات والمعدات الكهربائية، إلى أن عامل التدريب وتنمية مهارات قطاع المعدات الكهربائية يعد إحدى ثمار التعاون المثمر مع البنك الأوروبى، حيث تم في وقت سابق توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي للإعمار والتنمية بشأن إنشاء منصة لتنمية المهارات فى قطاع المعدات الكهربائية، والتى تهدف إلى وضع إطار للتعاون الاستراتيجى والتنفيذى بهدف إنشاء منصة مستدامة في مجال تنمية وإدارة المهارات في قطاع المعدات والكابلات الكهربائية.

 

وأشار إلى أنه سيتم تكوين مجلس تنفيذى للمنصة، ويقوم الاتحاد وغرفة الصناعات بتحديد أعضائه من عدد من ممثلى القطاع الخاص البارزين، وكذلك تحديد أصحاب المصلحة من الجهات الحكومية والكيانات الأخرى ذات الصلة.

قد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

- "السيسي يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية بفي "قطاع الاتصالات

- وزير الاتصالات المصري يتعهد بتأهيل جيل متسلح بالعلم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الصناعات المصرية يتفق مع البنك الأوروبي لتطوير معمل هاي فولت اتحاد الصناعات المصرية يتفق مع البنك الأوروبي لتطوير معمل هاي فولت



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon