توقيت القاهرة المحلي 01:18:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من بيّن 19 دار نشر من دول مختلفة نافست بـ45 كتابا للأطفال

" كلمات " تفوزُ بجائزة المُلتقى العربّي لناشري كُتب الأطفال في الشارقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم -  كلمات  تفوزُ بجائزة المُلتقى العربّي لناشري كُتب الأطفال في الشارقة

عبد الله العويس خلال تسليم الجائزة لدار كلمات
الشارقة - مصر اليوم

فازَّ كتاب " صندوق مجد " الصادر عن دار كلمات المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية والحائزة على العديد من الجوائز العالمية بالمرتبة الأولى لجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال لأفضل كتاب للطفل في دورتها الأولى والتي أعلنت نتائجها في الحفل السنوي للملتقى الذي أقيم الخميس في مركز "إكسبو الشارقة"، فيما وأعربت المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي عن سعادتها بفوز دار كلمات بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال والتي ستمنحهم المزيد من الإصرار على مواصلة التميز في جميع اصدارات الدار.
و سلم رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة عبدالله محمد العويس وعبداللطيف عاشور رئيس الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال الجائزة إلى تامر سعيد مدير تطوير الأعمال في مجموعة كلمات بحضور أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب وعدد من أعضاء مجلس إدارة الملتقى ولجنة تحكيم الدورة الأولى للجائزة.
وقد تنافس على جائزة الملتقى الهادفة إلى إثراء مكتبة الطفل العربي وتحفيز الناشرين على الارتقاء بإنتاجهم الإبداعي 45 كتابا للأطفال تقدمت بها 19 دار نشر من عدة دول عربية وتوافرت فيها معايير الترشيح وأبرزها أن يكون الكتاب ورقيا لم يمض على نشره أكثر من سنتين ويستهدف الأطفال بين سن 3-15 عاما وأن يكون عملا أصيلا غير مترجم.
ويتناول كتاب صندوق مجد وهو من تأليف كفاح بو علي وتقى الحمراني ورسوم ماريا بتانيا موضوع حق الطفل في التعبير عن ذاته والعيش بأمان وكذلك حقه في المساواة مع بقية الأطفال حول العالم.
وأعربت المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي عن سعادتها بفوز دار كلمات بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال والتي ستمنحهم المزيد من الإصرار على مواصلة التميز في جميع اصدارات الدار.
وأضافت الشيخة بدور القاسمي "نحرص من خلال إصداراتنا على غرس القيم الصحيحة وإيصال المعلومة إلى الطفل بطريقة سهلة ومرحة ونتعاون في هذا المجال مع مؤلفين ورسامين متخصصين في أدب الطفل لفهم طريقة تفكيره والتعرف على اهتماماته لنقدم إصدارات تثري مكتبة الطفل العربي بأفضل الكتب" حسب ما ذكرت وام.
يشار إلى أن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال تأسس في عام 2013 بمدينة الشارقة تحت مظلة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بموجب مرسوم أميري من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف رفع مستوى مهنة نشر كتب الأطفال وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك بين الناشرين العرب العاملين في صناعة كتاب الطفل إضافة إلى الارتقاء بصناعة كتاب الطفل العربي من حيث الشكل والمضمون وهو يضم في عضويته 80 دار نشر من مختلف الدول العربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 كلمات  تفوزُ بجائزة المُلتقى العربّي لناشري كُتب الأطفال في الشارقة  كلمات  تفوزُ بجائزة المُلتقى العربّي لناشري كُتب الأطفال في الشارقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon