توقيت القاهرة المحلي 22:55:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخبار عاجلة

بدء وضع مقتنيات الملك توت عنخ آمون في قاعته بالمتحف المصري الكبير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء وضع مقتنيات الملك توت عنخ آمون في قاعته بالمتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
القاهرة - مصر اليوم

بدأ المتحف المصري الكبير تنفيذ سيناريو العرض المتحفي في قاعة الملك توت عنخ آمون، التى تبلغ مساحتها 7000 متر، حيث تم وضع عدد من المقتنيات الخاصة بالملك الذهبى، داخل فتارين العرض، وذلك بعد الانتهاء من ترميم جميع آثار الملك الفرعونى داخل مراكز الترميم بالمتحف.

المتحف المصري الكبير سيضم عددا كبيرا من القطع الأثرية تتجاوز50 ألف قطعة، ويضم مجموعة مقتنيات الملك الفرعونى توت عنخ آمون، لعرضها لأول مرة في التاريخ بشكل كامل، ويتم تنفيذ سيناريو العرض في الوقت الحالي من خلال قائمة أسبوعية، بمعنى أن هناك بيانا محددا بعدد  القطع الأثرية  تخص الملك الذهبى، وسيتم وضعها داخل الفتارين الخاصة به كل أسبوع، وذلك من خلال لجنة أثرية متخصصة .

وهناك عددا من القطع الأثرية الخاصة بالملك توت عنخ آمون ما زالت بالمتحف المصرى بالتحرير، وسيتم نقلها تباعًا حسب الجدول الزمنى المحدد لنقل الآثار من المتاحف والمواقع الأثرية، حيث أن مجموعة الملك توت عنخ آمون منها ما لا يحتاج إلى ترميم نهائيا مثل مجموعة المجوهرات، وهناك عددا من تلك المقتنيات من الممكن أن يتم يجرى لها ترميم سريع نظرًا لحالته الجيدة جدًا والتى لا تحتاج إلى ترميم.

جدير بالذكر أنه فى 4 نوفمبر 1922 وعندما كان عالم الآثار والمتخصص فى تأريخ مصر القديمة البريطانى هوارد كارتر يقوم بحفريات عند مدخل النفق المؤدى إلى قبر رمسيس السادس فى وادى الملوك، لاحظ وجود قبو كبير واستمر بالتنقيب الدقيق إلى أن دخل إلى الغرفة التى تضم ضريح توت عنخ آمون.

كانت على جدران الغرفة التى تحوى الضريح، رسوم رائعة على شكل صور تحكى قصة رحيل توت عنخ آمون إلى عالم الأموات وكان المشهد فى غاية الروعة للعالم هوارد كارتر الذى كان ينظر إلى الغرفة من خلال فتحة وبيده شمعة، ويقال أن مساعده سأله "هل بإمكانك أن ترى أى شيء؟" فجاوبه كارتر "نعم إنى أرى أشياء رائعة".

لاحظ كارتر وجود صندوق خشبى ذا نقوش مطعمة بالذهب فى وسط الغرفة، وعندما رفع الصندوق لاحظ أن الصندوق كان يغطى صندوقا ثانيا مزخرفا بنقوش مطعمة بالذهب، وعندما رفع الصندوق الثانى لاحظ أنه كان يغطى صندوقا ثالثا مطعما بالذهب، وعند رفع الصندوق الثالث وصل كارتر إلى التابوت الحجرى الذى كان مغط بطبقة سميكة من الحجر المنحوت على شكل تمثال لتوت عنخ أمون.

وجد هاورد صعوبة فى رفع الكفن الذهبى الثالث الذى كان يغطى مومياء توت عنخ آمون عن المومياء، ففكر كارتر أن تعريض الكفن إلى حرارة شمس صيف مصر اللاهبة ستكون كفيلة بفصل الكفن الذهبى عن المومياء، ولكن محاولاته فشلت واضطر فى الأخير إلى قطع الكفن الذهبى إلى نصفين ليصل إلى المومياء.

قد يهمك أيضا : 

المتحف المصري يبدأ ترميم لوحات "مصطبة حسي رع"

 وزير السياحة والآثار يناقش عمليات الترويج للمتحف المصري الكبير

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء وضع مقتنيات الملك توت عنخ آمون في قاعته بالمتحف المصري الكبير بدء وضع مقتنيات الملك توت عنخ آمون في قاعته بالمتحف المصري الكبير



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد

GMT 01:03 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في المغرب إلى 0.4% في حزيران

GMT 02:36 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هاميلتون يوضح سباق بريطانيا سيكون غريبا للغاية

GMT 17:03 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

المطربة بوسي ضحية برنامج رامز جلال الليلة

GMT 01:26 2020 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

قرار جديد من هاني شاكر بشأن مطربى المهرجانات

GMT 10:00 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب غربي الصين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon