توقيت القاهرة المحلي 13:37:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يحتوي على 4 جوانب شديدة الانحدار تشبه نظيره في الجيزة

نظرية تدّعي أنّ أقدم هرم على الأرض مختفي تحت جليد أنتاركتيكا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نظرية تدّعي أنّ أقدم هرم على الأرض مختفي تحت جليد أنتاركتيكا

أقدم هرم على الأرض يوجد تحت ثلوج أنتاركتيكا
لندن ـ سليم كرم

تنتشر نظرية غريبة تدّعي أن الأهرامات الأقدم مخفية تحت الثلوج الباردة العميقة في أنتاركتيكا، ويعتقد واضعوها أن أقدم الأهرامات على وجه الأرض مختبئة في القارة القطبية، إذ يشيروا إلى وجود هيكل شبيه بالهرم بالقرب من سلسلة جبال "شاكلتون" في القارة الجليدية، وتظهر الأقمار الصناعية أن الهرم المعني يحتوي على 4 جوانب شديدة الانحدار تشبه الهرم الأكبر في الجيزة، وقد تم تقديم هذه النظرية الغريبة في المسلسل التلفزيوني"آنشنت آلاين" على قناة "هيستوري تشانيل".

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن الحلقة الأولى من الموسم الـ11، استكشفت أن الأهرامات في الحضارات القديمة ربما تركتها المخلوقات الغريبة على وجه الأرض، وقال مؤلف النظرية، ديفيد تشايبدرس، إن المخلوقات الغريبة ربما بنت هرم شاكلتون وهو الأقدم من نوعه على وجه الأرض، وأضاف"إذا كان هذا الهرم الهائل في أنتاركتيكا عبارة عن بنية اصطناعية، فمن المحتمل أن يكون أقدم هرم على الكوكب، وفي الواقع قد يكون الهرم الرئيسي وصممت الأهرامات الأخرى لتشبهه."

ووافق آخر على هذه النظرية قائلا "في جميع أنحاء العالم، نجد دليلا على وجود هياكل هرمية. علينا البدء في البحث عن إمكانية وجود واحد في أنتاركتيكا. وهل كان رمزا لحضارة ضائعة؟ أو هل يمكن لرواد الفضاء القدامى بنائه؟ وربما يكون مجرد أقدم أثر لحضارتنا وقد أتى من القارة الجليدية."

أقرأ أيضاً : منطقة الأهرامات في الجيزة تستقبل فريق "أوبرا بريس"

ولكن تحدى الدكتور مايكل سالا، هذه النظرية، وهو مؤلف كتاب "التأثيرات السياسية للوجود خارج الأرض"، وقال إن الهرم الأنتاركتيكي هو مجرد قمة في الشبكة العالمية للأهرامات المولدة للطاقة، والتي توضع حول الأرض، وهو يعمل كمولد للطاقة وينقلها لاسلكيا، وأوضح "لقد تم إجراء بحث واسع النطاق على الأهرامات في جميع أنحاء العالم، من حيث هيكلها وحقيقة ما هو عليه، وإحدى النظريات أن بعض هذه الأهرامات تستخدم كمولدات كهربائية، وإذا تم وضعها بطريقة إستراتيجية فهي تنقل الطاقة بشكل لاسلكي."

وعلى الجانب الآخر، رفض بعض المستخدمين على "يوتيوب" هذه النظرية، وأيّدوا النظرية الأولى، حيث قال أحدهم "سيدعي علماء الجيولوجيا أن هذا الهرم مجرد جبل"، ولكن كان هناك بعض المؤيدين، حيث قال أحدهم "لا يوجد دليل على أن هذا هرم، فقط يزعم بعض المؤلفين أن أي شيء على الأرض بنته الكائنات الفضائية، وضحيتهم الأخيرة هي أنتاركتيكا."

ووفقا لعلماء الجيولوجيا، لا يوجد شيء غير عادي حول الشكل الزاوي للجبل، حيث يقول الدكتور ميتش دارسي، وهو عالم جيولوجي في المركز الألماني لبحوث علوم الأرض في بوتسدام، إن الجبال مثل هذه تُعرف باسم "نوناتاكس"، وهي قمم جبلية صخرية تحدث بشكل طبيعي وتشبه الهرم، وأوضح "تتكون القمم بوضوح من الصخور وهذا الهرم في أنتاركتيكا نتيجة لتجمعات صخرية جبلية، وليس مصادفة خاصة, ببساطة هي صخور عالقة فوق مكان جليدي. وليس بالضرورة أن يكون من صنع الإنسان لأنه على شكل هرم".

قد يهمك أيضاً :

ملفات المخابرات الروسية السرية تشير الى اكتشافات مبهمة في الهرم الأكبر

فيلم وثائقي يكشّف الميزة الأكثر إدهاشًا للهرم الأكبر في مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظرية تدّعي أنّ أقدم هرم على الأرض مختفي تحت جليد أنتاركتيكا نظرية تدّعي أنّ أقدم هرم على الأرض مختفي تحت جليد أنتاركتيكا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظرية تدّعي أنّ أقدم هرم على الأرض مختفي تحت جليد أنتاركتيكا نظرية تدّعي أنّ أقدم هرم على الأرض مختفي تحت جليد أنتاركتيكا



ارتدت العارضة باربارا ميير ثوبًا فضّيًّا طويلًا

إطلالات أنيقة ولافتة في افتتاح مهرجان كان السينمائي

باريس ـ مصر اليوم

GMT 13:07 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

ريال مدريد يتوصل لاتفاق شفهي مع نجم توتنهام

GMT 15:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تجنب هذه الفواكه إن كنت تتبع نظامًا للريجيم

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

كلب يحرس جثة صاحبه إلى أن عُثر عليها في أميركا

GMT 15:31 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

الملح الخشن يعيد النضارة إلى جسمك وشعرك

GMT 21:43 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

هذا اللون يسيطر على موضة شعر ربيع وصيف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon