توقيت القاهرة المحلي 16:04:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إقامة 200 منفذ لبيع إصدارات الوزارة في المحافظات

وزير الثقافة يعلن إطلاق أول جريدة دورية بطريقة "بريل" لخدمة المكفوفين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثقافة يعلن إطلاق أول جريدة دورية بطريقة بريل لخدمة المكفوفين

جانب من الاجتماع
القاهرة – سعيد فرماوي

عقد عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة، اجتماعًا ورؤساء قطاعات وهيئات وزارة الثقافة، ووافق النبوي على إصدار سلسلة جديدة تناقش الأوضاع الحالية "السياسية والثقافية والاقتصادية" التي تهم القارئ والمواطن المصري في تلك المرحلة المهمة، على أن تكون السلسلة جاذبة للقارئ.

وطالب النبوي، رؤساء قطاعات وهيئات وزارة الثقافة بإرسال ملاحظاتهم النهائية، على مشروع الثقافة القومي "صيف ولادنا" والجداول الزمنية للأنشطة، وأماكن العروض، في موعد أقصاه الاثنين المقبل، وتشكيل لجنة على مستوى الوزارة خاصة بالمبادرة، يكون كل رؤساء قطاعات وهيئات وزارة الثقافة أعضاء فيها، كما يتم تشكيل لجان فرعية في كل محافظة وأيضًا تحديد مواضيع القراءة في مشروع المليون قارئ مع تحديد أسلوب الإعلان عن المسابقات وتقديم الأبحاث ولجان التحكيم، على أن يفتح باب التطوع في مبادرة "صيف ولادنا" خلال نهاية شهر مايو.

وأعلن النبوي عن عدد من الفعاليات بالتزامن أهمها إطلاق أول جريدة دورية تطبع بطريقة "بِرَيّل" لخدمة المكفوفين، إضافة لوضع علامات إرشادية بكافة المتاحف القومية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن افتتاح مشروع "بنك الكتاب المصري" والذي يهدف للترويج للكتب، وكذلك التوسع في نشر منافذ بيع إصدارت وزارة الثقافة بالجامعات ومراكز الشباب ضمن مشروع "إقرأ" بخصومات تصل إلى 50%، مع إقامة مركز معلومات داخل وزارة الثقافة لمتابعة فعاليات وأنشطة مبادرة "صيف ولادنا" وربط بيانات مختلف القطاعات والجهات المشاركة والوزارات المشتركة في المبادرة، وكذلك عمل خط ساخن للمبادرة لتلقي الشكاوى من الجمهور.

وناقش النبوي، تسويق إصدارات وزارة الثقافة المختلفة من خلال إقامة 200 منفذ بيع في المحافظات بتمويل من صندوق التنمية الثقافية و200 منفذ بقصور الثقافة، وأن تُعد لذلك لائحة قانونية سليمة وآليات متكاملة، موجهًا بضرورة متابعة رؤساء القطاعات بأنفسهم للمشروعات الجاهزة للافتتاح بالتفقد بشكل دوري، تمهيدًا لافتتاحها في أقرب وقت واستكمال المشروعات القائمة وتذليل الصعوبات التي تعوق استكمالها على الوجه الأكمل.

وخلال الاجتماع، أكد رؤساء قطاعات وهيئات وزارة الثقافة على أن العمل بوزارة الثقافة يسير وفقًا لمنظومة ضخمة، وسيتم تسليم مسرح السلام خلال آخر يونيو المقبل، وكذلك الانتهاء من تصور مشروع "300 ليلة مسرح"، وكذلك وجود 4 أماكن لعروض السيرك في "العجوزة ـ 15 مايو ـ الإسكندرية ـ جمصة"، تحقق عائدًا كبيرًا نظرًا للإقبال الجماهيري، ووجود أكثر من 10 مشروعات ثقافية جديدة جاهزة للافتتاح خلال الأيام المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة يعلن إطلاق أول جريدة دورية بطريقة بريل لخدمة المكفوفين وزير الثقافة يعلن إطلاق أول جريدة دورية بطريقة بريل لخدمة المكفوفين



GMT 06:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

"الصحة المصرية" تنفي اكتشاف حالة كورونا ثانية

GMT 22:11 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت

GMT 22:19 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يتأهل لدور الـ16 في كأس إسبانيا

GMT 08:37 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

الإنتاج الحربي يحدد احتياجاته في الانتقالات الشتوية

GMT 22:08 2020 السبت ,01 شباط / فبراير

صدور "ميراث الشمس" للكاتب عبدالسلام إبراهيم

GMT 20:31 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مختارات من مسرحيات وأغانٍ عالمية بمعهد الموسيقى العربية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon