توقيت القاهرة المحلي 01:10:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحكومة ترصد 250 مليون جنيه لتنفيذ سُبل المواجهة الشاملة

توحيد خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن أضرار التدخين وتعاطي المواد المخدرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توحيد خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن أضرار التدخين وتعاطي المواد المخدرة

خطبة الجمعة
القاهرة- وفاء لطفي

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف بشأن توحيد خطبة الجمعة المقبلة، وهي أول جمعة في شهر شعبان للحديث عن أضرار التدخين وتعاطي المواد المخدرة، وذلك تنفيذًا لقرار اللجنة المشكّلة من مجلس الوزراء لتنفيذ الخطة القومية لخفض الطلب على المواد المخدرة وتواكبًا مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين.

وأكدت وزير التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي غادة والي، في تصريحات الاثنين، أنه تم الاتفاق على توحيد وزارة الأوقاف خطبة الجمعة كل 3 أشهر لتتناول مشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة، وسيتم  البدء من الجمعة المقبلة.

ولفتت والي إلى أن إحصاءات تعاطي المواد المخدرة في مصر تشير إلى أن نسبة التعاطي تزيد عن 10% من السكان، وأنها نسبة تمثل أكثر من ضعف المعدلات العالمية التي تصل إلى 5%، كما بلغت نسبة المدمنين في مصر 2.4%، بالإضافة إلى تدني سن بداية التعاطي لمرحلة الطفولة والمراهقة، وتراجع لدور الأسرة في المواجهة، حيث إن 58% من المدمنين يعيشون مع الوالدين.

وأوضحت وزير التضامن أن اللجنة المشكّلة من مجلس الوزراء، بمشاركة 11 وزارة، لمواجهة ظاهرة التعاطي ستنفذ الخطة القومية لخفض الطلب على المواد المخدرة، ورصدت الحكومة ما يقرب من 250 مليون جنيه كميزانية إضافية للعام المالي المقبل لتحقيق المواجهة الشاملة لقضية المواد المخدرة، إضافة إلى أن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين السائقين تواصل عملها في الكثير من المحافظات؛ للتأكد من عدم تعاطيهم أيّة مواد مخدرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توحيد خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن أضرار التدخين وتعاطي المواد المخدرة توحيد خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن أضرار التدخين وتعاطي المواد المخدرة



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon