توقيت القاهرة المحلي 17:41:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 17:41:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نشاطات مراكز إبداع صندوق التنمية الثقافية

أكثر من 100 ليلة للعروض الثقافية والفنية في رمضان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أكثر من 100 ليلة للعروض الثقافية والفنية في رمضان

رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية محمد أبو سعده
القاهرة - رضوى عاشور

اعتمد رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية محمد أبو سعده البرنامج الثقافي والفني الذي أعده الصندوق للعرض في مراكز الإبداع التابعة له خلال شهر رمضان ، ويتضمن أكثر من 117 عرض فنياً ولقاءً ثقافياً بمشاركة عدد من نجوم الفن والثقافة في مصر .
وقال أبو سعده إن العروض ستقدم في 11 مركز إبداع تابع لصندوق التنمية الثقافية ، وهي "مركز الإبداع الفني في القاهرة ، قصر الأمير طاز ، وكالة الغوري ، بيت الهراوي ، قصر الأمير بشتاك ، بيت السحيمي ، مركز طلعت حرب الثقافي ، بيت الشعر ، قبة الغوري ، متحف أم كلثوم  و مركز الحرية للإبداع في الإسكندرية ".وأضاف أن البرنامج يتضمن تقديم أنشطة مختلفة  من مسرح ، موسيقى ، غناء ، شعر ، تراث وإنشاد ديني ، يشارك فيها مجموعة متميزة من الفنانين والفرق المصرية .
ومن هذه العروض المسرحية : "ماك .. بث مباشر" ، وعروض الموسم الأول لمواسم نجوم المسرح الجامعي ، مسرحية "صاحب السعادة" ، مسرحية "عرق البلح" ، مسرحية "حدوتة مصرية" ، "الصامتين للأداء الحركي" .
ويتضمن البرنامج حفلات الموسيقى العربية ، بمشاركة كل من الفنان "محسن فاروق" وفرقة "أساتذة الطرب"  ، فنانة الهارب "منال محيي الدين" ، فرقة "عشاق النغم" ، فرقة "سداسي شرارة" ، الفنان "عبده داغر" ، المطربة "منال" ، فرقة "كنوز" بقيادة الفنان "محمود درويش" ، الفنان "أسامة الشريف" ،  الفنانة "آية عبد الله" ، الفنان "مدحت الخولي" وفرقته للموسيقى العربية ، الفنان "خالد شمس" وفرقة "التذوق للموسيقى العربية"  .
وتشهد حفلات الإنشاد الديني مشاركة كل من المنشدين : علي الهلباوي ، حسام صقر ، محمود التوني ، إبراهيم فاروق ، إإضافة إلى فرقة "رسالة سلام" ، فرقة "سماع للإنشاد" ، فرقة "الإنشاد الديني" ، فرقة "الدراويش للإنشاد" وفرقة "المشايخ للإنشاد" .
وفي حفلات العروض التراثية تشارك فرق : "التنورة" ، "السيرة الهلالية" ، "أوبريت الليلة الكبيرة" ، "الآراجوز وخيال الظل" ، "النيل للآلات الشعبية" ، "الطبول النوبية مع فرقة حسب اللهط ، فرقة "مدرسة الدرب الأحمر" ، فرقة الفنان "أحمد منيب" ، فرقة "رسايل مصرية للتراث" ، فرقة "تراث سيد درويش" ، "الأصالة في ربيع العمر" ، "النهر الخالد" ، الفنان "خالد شمس"،  الفنان "مصطفى الحاج" وملتقى العروسة الشعبية .
أما حفلات "بيت العود العربي" فتشهد مشاركة كل من  : الفنان الكبير "نصير شمة" وفرقته عيون ، الفنان "عبد الله أبو ذكرى" ،  الفنانة "إبتسام شبايك" ، فريق "عرب باند" ، الفنان "يوسف عباس" ، الثنائي "غسان اليوسف ودينا عبد الحميد" والفنان "حازم شاهين" .
وفي الأمسيات الشعرية التي ينظمها بيت الشعر "الست وسيلة" فيشارك فيها نخبة من كبار الشعراء ومنهم : أحمد عبد المعطي حجازي ، محمد إبراهيم أبو سنة ،  حسن طلب ، السماح عبد الله .
وتحتل معارض الفن التشكيلي في المراكز الإبداعية التابعة للصندوق مكانة كبيرة فمعارض الفنون التشكيلية يشارك فيها الكثير من الفنانين ، ومنها : معرض الخط عربي بعنوان "الخطاطون الشباب" بمركز طلعت حرب الثقافي ، الذي يقدم روائع وإبداعات الخط العربي، كما يقام معرض "إحنا" بقصر الأمير بشتاك ، الذي يضم إبداعات مجموعة من خريجي كليات الفنون الجميلة والتطبيقية ، إضافة إلى معارض "شخصيات رمضانية ، الشخصيات المصرية ، مقابر وجبانات من تراث القاهرة التاريخية في قصر الأمير طازن إضافة إلى المعارض الدائمة لبيع منتجات الخزف في مراكز قبة الغوري ، وكالة الغوري ومركز الحرف التقليدية في الفسطاط " .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 100 ليلة للعروض الثقافية والفنية في رمضان أكثر من 100 ليلة للعروض الثقافية والفنية في رمضان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 100 ليلة للعروض الثقافية والفنية في رمضان أكثر من 100 ليلة للعروض الثقافية والفنية في رمضان



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق ماديسون بير أثناء توجّهها لتناول العشاء

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 07:04 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
  مصر اليوم - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 05:15 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

مرضٌ يُثير الريبة في الولايات المتحدة

GMT 03:19 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

معدل الإصابة بسرطان البروستاتا مستقر

GMT 08:39 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على حظك وتوقعات الأبراج الخميس 4 نيسان

GMT 03:37 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

السودانيون يطالبون متحف الفاتيكان بإعادة مومياء أميرتهم

GMT 06:30 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

10أشكال من اللحى تُناسب كل رجل حسب شكل الوجه
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon