توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية

"الزمالك" يسعى للتأهل لنهائي البطولة الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزمالك يسعى للتأهل لنهائي البطولة الأفريقية  للمرة الأولى في تاريخه

نادى الزمالك
القاهرة - محمد عبد الحميد

يخوض فريق الزمالك مواجهة مصيرية أمام نظيره النجم الساحلي فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدرالية وهذا في تمام التاسعة مساء اليوم بملعب برج العرب بالإسكندرية، بحضور 30 ألف مشجعًا.

ويسعى الزمالك للفوز بنتيجة مريحة قبل موقعة الإياب باستاد المنزه بمدينة سوسة المقرر لها الخامس من مايو المقبل، ومن أجل ضمان بطاقة التأهل لنهائي الكونفدرالية من ملعب برج العرب للتأهل لنهائي الكونفدرالية لأول مرة.

ويدخل الزمالك المباراة بعد تخطي عقبة حسنية أغادير في ربع نهائي البطولة، فيما يدخل النجم اللقاء بعد تخطي الهلال السوداني

وشهدت الأيام الماضية ومنذ انتهاء لقاء الفريق الأبيض أمام بيراميدز فى الدورى بخسارة الزمالك بهدف على جبر، جلسات تحفيز للسويسرى جروس الذى حظى بدعم رئيس الزمالك ومجلس الإدارة مع مطالبته بضرورة التخلى عن سياسة العناد والاعتماد على اللاعبين المرهقين نتيجة مشاركتهم فى جميع المباريات المحلية والإفريقية وإبعاد لاعبين موهوبين عن المباريات بشكل متعمد مثل أيمن حفنى ومحمد عنتر وأحمد مدبولى رغم إصابة فرجانى ساسى صانع ألعاب الفريق بداعى الإصابة.

ورغم إعلان السويسرى جروس تحمل مسئولية إخفاقات الفريق فى بعض مباريات الدورى والخروج من البطولة العربية وكذلك تأكيده على تحمله مسئولية نتائج الفريق فى بقية مشوار الدورى والكونفيدرالية إلا أن مجلس الزمالك لم يقف مكتوفى الأيدى ونقل إليه مشاعر الجماهير الغاضبة من خسارة الفريق لمواجهة بيراميدز ومن قبلها المصرى مؤكدين دعمهم الكامل للجهاز الفنى وعدم إجراء أى تعديلات على تشكيله نظرا لضيق الوقت.

وحذر رئيس الزمالك فى جلسته الأخيرة مع جروس من قوة النجم الساحلى الذى شاهده فى نهائى البطولة العربية للأندية باستاد هزاع بن زايد أمام الهلال السعودى والتى توج بلقبها حيث كان رئيس الزمالك مدعواً من قبل تركى آل الشيخ رئيس الاتحاد العربى ومجلس أبوظبى الرياضى.

وحاول جروس علاج أزمة الإرهاق والإجهاد التي انتابت اللاعبين في الفترة الأخيرة وذلك من خلال منح حرية التدريب لهم في الأيام الماضية وعدم الضغط البدني بشكل كبير حتى لا يؤثر الأمر بشكل سلبي عليهم في لقاء اليوم خاصة وأن الفريق بحاجة إلى الراحة قدر الإمكان لتجهيزهم بالشكل الأمثل قبل اللقاء الذي سيكون صعبًا للغاية ويحتاج إلى مخزون بدني كبير من اللاعبين.

وشهد المران الأخير للزمالك تخصيص كريستيان جروس، المدير الفني، فقرة تأهيل خاصة علي قام خلالها بتقسيم اللاعبين الي مجموعات، تم التركيز خلالها علي التأهيل بالكرة، كذلك الثبات بالكرة في الملعب في مساحة صغيرة، بعدها سافر الفريق إلي الإسكندرية أمس ودخل في معسكر مغلق استعداداً للقاء.

كما شهد المران اجتماعًا بين جروس ولاعبيه والذى تحدث خلاله مع لاعبيه حول أسباب الخسارة من بيراميدز والتى كان من بينها الاستهتار والأخطاء الفردية وعدم استغلال الفرص، وغياب الترابط بين اللاعبين، والأهم غياب الحماس والرغبة فى الفوز. ورغم ذلك عبر جروس للاعبيه عن ثقته فيهم وفى قدرتهم على إعادة الأمور إلى نصابها من جديد والعودة إلى صدارة جدول الترتيب، ولكنه طلب منهم نسيان هذه الخسارة بكل ما فيها من أخطاء والتركيز بكل دقة فى مواجهة الأحد أمام النجم الساحلى التونسي، وحذرهم من أن مثل هذه المباريات والأخطاء لا تعوض، والفرصة لا تأتى مرة أخري، خاصة مع دخول البطولة فى مراحلها الحاسمة ووجود أقوى وأفضل ثلاث فرق فى البطولة بجانب الزمالك.

وشرح جروس للاعبيه بعض النقاط المهمة فى المنافس والتى خرج بها من تقرير أمير عزمى مجاهد الذى راقب مواجهة النجم مع الهلال السودانى فى دور الثمانية بالسويس، وبنى عليها جروس أفكاره لمباراة الذهاب والتى ستعتمد على الهجوم الضاغط أملاً فى إحراز عدد وافر من الأهداف قبل العودة فى تونس.

وتتسم مواجهات الفرق التونسية دوما بالحساسية أمام نظيرتها المصرية، إلا أن النجم التونسي خارج ملعبه أمام الفارس الأبيض لا يعرف الفوز وتعرض إلى الخسارة مرتين.

ولعب نادي الزمالك عام 1999 مباراته أمام النجم الساحلي فى إياب دور النصف النهائي من كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية، وتمكن الأبيض من الفوز بثلاثية مقابل هدف.

وفى بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2015، حقق فريق الزمالك فوزا على النجم الساحلى التونسى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعت الفريقين باستاد بتروسبورت فى إياب الدور قبل النهائى للمسابقة الأفريقية.

يعاني الفريقين من غيابات مؤثرة أبرزها من جانب الزمالك غياب الفرجاني ساسي خصوصًا وأنه خضع لعملية جراحية في الركبة ويحتاج على أثرها لفترة راحة لا تقل بأي حال من الأحوال عن 6 أسابيع، ويأتي المغربي حميد أحداد، لاعب الفريق، بالمرتبة الثانية ضمن اللاعبين المحتمل غيابهم بقوة عن الفريق في المرحلة المقبلة، بعد الإصابة التي تعرض لها في السمانة مؤخرًا.

أما من جانب النجم فيغيب وليد كريدان، حارس مرمى الفريق الذي تعرض لإصابة في الركبة خلال مواجهة الهلال السوداني بغياب ربع نهائي المسابقة بملعب الجيش الثالث بالسويس الثلاثاء الماضي.

كما تقرر غياب الجزائري كريم عريبي مهاجم الفريق التونسي عن المواجهتين المرتقبتين ضد الزمالك عقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بإيقاف اللاعب لمباراتين عقب طرده بشكل مباشر من مباراة الفريق الأخيرة ضد الهلال السوداني في إياب ربع نهائي المسابقة.

ويمر النجم الساحلي بفترة رائعة مؤخرا، وسيستغل معنوياته المرتفعة لتحقيق نتيجة جيدة أمام الزمالك، رغم الغيابات المؤثرة.

وأحرز النجم الساحلي لقب كأس العرب للأندية الأبطال على حساب الهلال السعودي وبعد أيام قليلة تفوق على الهلال السوداني ليبلغ قبل نهائي البطولة الإفريقية في وقت سابق هذا الشهر.

وقال كريم العواضي، لاعب وسط النجم الساحلي، للصحفيين "خلقت الانتصارات السابقة أجواء رائعة في الفريق ونعول على الروح المعنوية المرتفعة للعودة بنتيجة إيجابية من مصر".

وأضاف "طوينا صفحة المواجهتين ضد الهلال السعودي والهلال السوداني ووجهنا تركيزنا للمباراة الصعبة أمام الزمالك".

قــــــــــد يهمــــــــــك ايضــــــــــــــا 

رئيس الزمالك يكشف حقيقة رحيل غروس عن تدريب الفريق

الزمالك يخوض مواجهة صعبة أمام النجم الساحلي الأحد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يسعى للتأهل لنهائي البطولة الأفريقية  للمرة الأولى في تاريخه الزمالك يسعى للتأهل لنهائي البطولة الأفريقية  للمرة الأولى في تاريخه



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon