توقيت القاهرة المحلي 21:18:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السفراء يشّرفون على العمليّة ويتمتعون بسلطات القضاة

680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور

المصرين في الخارج للأستفتاء علي الدستور
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكّد المتحدث باسم الخارجية المصرية، في بيان صحافي، الثلاثاء، أنَّ عدد الناخبين المصريين، الذين لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم في الخارج، يبلغ ٦٨٠ ألفًا و٧٧٥ مصريًا، حيث يجرى التصويت في ١٣٨ سفارة وقنصلية مصرية، في كافة أنحاء العالم"، حيث يتوافد المصريون المسجلون في الخارج، صباح الأربعاء، إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية، بغية التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور المُعدل، والذي يستمر حتى الأحد المقبل.
وشدّد على أنَّ "السفراء المصريين كلهم متواجدون في مقار البعثات والقنصليات التي تشهد عملية الاقتراع، ويتمتعون بسلطات القضاة، وفق تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية"، مشيرًا إلى أنَّ "الاقتراع سيكون سريًا، ومباشرًا فقط، وأنَّ الضوابط كافة، التي حدّدتها اللجنة العليا للانتخابات، تم تعميمها على السفارات والمصريين في الخارج، ومن بينها تصويت المسجلين ببطاقة الرقم القومي، أو الجواز المميكن".
وأعلن عبد العاطي عن أنَّ "سفارة مصر لدى ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا، في أقصى شرق الكرة الأرضية، ستكون البعثة الدبلوماسية الأولى، خلال ساعات، يدلي فيها المصريون في الخارج بأصواتهم، نظرًا لفروق التوقيت مع القاهرة، ليتوالى بعدها التصويت في بعثات مصر الدبلوماسية لدى أستراليا، وكذلك دول شرق أسيا، مثل اليابان والصين، وبعدها في دول أوروبا، ثم الأميركيتين، فيما ستكون قنصلية مصر لدى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة آخر بعثة يتم فيها الإدلاء بالأصوات، وذلك بسبب فرق التوقيت أيضًا".
ونوّه المتحدث الرسمي إلى أنَّ "وزارة الخارجية وبعثاتها كافة في الخارج أتمت استعداداتها للاستفتاء، حيث بدأت غرفة العمليات التابعة للوزارة في تلقي التقارير الأولية، بشأن بدء عملية التصويت، وسير عملية الاقتراع".
وأوضح بدر عبد العاطي أنَّ "وزير الخارجية نبيل فهمي يتابع عن كثب سير عملية الاقتراع في الخارج، كما أصدر تعليمات واضحة للسفارات والقنصليات، وتم تنفيذها بالفعل، بالتنسيق الكامل مع سلطات دول الاعتماد، لإخطارها بتوقيتات ومواعيد الاستفتاء، كي تتخذ السلطات في تلك الدول إجراءاتها لتأمين الاستفتاء بشكل كامل، وفرض ترتيبات أمنية في محيط السفارات لدييها، علمًا بأن العاملين في السفارات المصرية يتولون مسؤولية توفير الأمن في الداخل".
 كما أشار المتحدث إلى أنَّ "الدبلوماسيين والإداريين الإضافيين، الذين تم الدفع بهم من الديوان العام للسفارات والقنصليات، بغية منع التكدس، وسهولة التصويت في عملية الاستفتاء، والتيسير عن المواطنين في الخارج، قد وصلوا بالفعل لتأدية مهامهم، في دول الخليج، التي يتواجد بها نحو ٨٣% من الكتلة التصويتية للمصريين في الخارج".
وجدّد بدر عبد العاطي مناشدة الخارجية المصرية ووزير الخارجية فهمي لأبناء الجاليات المصرية في الخارج، للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الأهم في خارطة الطريق.
وكانت الخارجية المصرية قد أعلنت عن فض اعتصام لأنصار "الإخوان" في قنصلية مصر لدى باريس، الاثنين، عقب محاولاتهم تعطيل عملية التصويت على الاستفتاء، مؤكّدة أنَّ "البعثات المصرية تنسق مع سلطات الدولة المضيفة، لتأمين عملية الاستفتاء".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور 680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon