توقيت القاهرة المحلي 07:39:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نفت الحركة سعيها للحصول على تراخيص التظاهر من "الداخلية"

"6 أبريل" ترفض مشاركة "الإخوان" في الذكرى الرابعة لثورة "25 يناير"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 6 أبريل ترفض مشاركة الإخوان في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير

حركة 6 أبريل
القاهرة – سعيد فرماوي

رفضت حركة 6 أبريل، مشاركة الإخوان في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، مؤكدة أنها ستتظاهر فقط للاحتفال بذكرى الثورة، والدعوة لتنفيذ مطالبها دون مشاركة الإخوان في هذا السيناريو.

وصرح عضو المكتب السياسي، ومدير المكتب الإعلامي لحركة شباب 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر"، محمد كمال، أن موقف الحركة من 25 كانون الثاني/ يناير المقبل هو نفس موقف كل المصريين، منوهًا أن الثورة لم تحقق أهدافها من "عيش وحرية وعدالة اجتماعية" في ظل فشل الحكومة الحالية والحكومات السابقة في تلبية حقوق المواطنين المصريين، سواء كانوا عمال أو فلاحين.

وأضاف كمال أن الحركة اتخذت قرار المشاركة في فاعليات 25 كانون الثاني/ يناير، لافتًا إلى أن خطة المسيرات والتحركات لم تعلن بعد، مشيرًا إلى أنه من المنتظر الاستقرار عليها وإعلانها في بيان يصدر عن الحركة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعن إمكانية تحالفهم مع عناصر "الإخوان"، أوضح كمال أن مشاركة الجماعة في احتفالات الثورة ستكون للمطالبة بعودة ما يطلقون عليه "شرعية مرسي"، قائلًا: "كنا أحد الفصائل التي ثارت ضده، وإذا كان ممكنًا للحركة أن تتحالف في الماضي مع الحزب الوطني المنحل، لكان ممكنًا لها الآن التحالف مع الإخوان"، مؤكدًا أن مشاركتهم من أجل المطالبة بتحقيق أهداف ثورة يناير فقط، مشيرًا الى أن التنسيق لفاعليات 25 يناير سيكون مع جبهة "طريق الثورة".

وصرح المتحدث الرسمي باسم حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، محمد فؤاد، أن موقف الحركة من 25 كانون الثاني/ يناير مزدوج، وذلك لإحياء مطالب ثورة 25 يناير 2011 التي لم تتحقق بعد، إضافة إلى إحياء ذكرى الشهيد سيد وزة الذي قتل على أيدى ضباط الشرطة في ذكرى يناير 2014.

وأكد فؤاد أن قرار النزول للشارع تم اتخاذه بالفعل، ولكن لم تستقر الحركة بعد على شكل التظاهر، سواء بالمسيرات أو الوقفات الاحتجاجية، مرجحًا أن تكون التجمعات هذه المرة بعيدة عن الميادين العامة.

وأضاف فؤاد، أن الحركة لن تتحالف إلا مع قوى مدنية، مؤكدًا أنها ترفض التحالف مع تنظيم الإخوان، سواء على المدى البعيد أو القريب، لافتًا إلى أنهم لا يسعون للحصول على تصاريح من وزارة الداخلية، معللًا ذلك بأن فاعلياتهم تشمل رفض قانون التظاهر الذي هو ضد مبادئ ثورة 25 يناير 2011 ومخالف للدستور، مشددًا على أن كل الخيارات متاحة أمام الحركة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أبريل ترفض مشاركة الإخوان في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير 6 أبريل ترفض مشاركة الإخوان في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon