توقيت القاهرة المحلي 19:53:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -
الرئيس الإيطالي ينتقد تعامل الاتحاد الأوروبي مع أزمة بلاده في مواجهة فيروس كورونا حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية في الولاية من إبريل إلى يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا السلطات التركية تقرر إخضاع جميع المسافرين بين المدن التركية لفحوصات طبية عند مداخل المدن ومخارجها 3 وفيات و45 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال 24 ساعة قطر تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمقيم من بنغلاديش عمره 57 عاماً قطر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن أن الرئيس ترامب وافق على إقامة أربع مستشفيات مؤقتة في مسعى لمواجهة تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن تعافي 11 حالة إضافية من فيروس كورونا وإخراجهم من مركز العزل والعلاج ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 265 حالة وزير الصحة التركي يعلن تسجيل 1704 إصابات جديدة بفيروس كورونا و16 وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 108 الرئيس الأميركي دونالد ترامب يبحث فرض الحجر الصحي على 3 ولايات أميركية بينها نيويورك
أخبار عاجلة

الجبهة تُحذر من إسقاط مرسي لأن فيه استهدافاً للشرعية

الدعوة السلفية تقرر عدم النزول في مظاهرات 30 حزيران

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدعوة السلفية تقرر عدم النزول في مظاهرات 30 حزيران

مظاهرة سابقة لدعوة سلفية في مصر
القاهرة - علي رجب

قرر مجلس شورى الدعوة السلفية في اجتماعه، السبت، في الإسكندرية رفض الدعوات التي أطلقها عدد من القوى الإسلامية للنزول يوم 30 حزيران /يونيو الجاري لمواجهة التظاهرات المعارضة والمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي، بالإضافة إلى دعم حزب النور في خطواته لمساعي التهدئة بين التيارات الإسلامية.
وقال عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية والقيادي في حزب النور خالد علم الدين، إن اجتماع مجلس شورى الدعوة السلفية تطرق إلى تعديلات وشؤون إدارية في الدعوة، وقام بتقييم الدعوة في الفترة السابقة والحالية، وبحث السياسات العامة وكيفية تغييرها.
وعن تظاهرات 30حزيران/يونيو قال مستشار الرئيس السابق إن الدعوة السلفية لن تنزل إلى الميادين سواء مع القوى المؤيدة للرئيس أو القوى المعارضة له، ولكن سيكون النزول في حالة تهديد الأمن القومي للبلاد أو اقتحام مؤسسات الدولة، وقتها ستحشد الدعوة السلفية وحزبها النور لحماية هذه المقار وستتصدى لأعمال العنف.
وأكد أن الدعوة طالبت بضرورة سرعة التواصل مع كل التيارات السياسية لتهدئة الأوضاع قبل مظاهرات 30 حزيران /يونيو، وإعداد تقرير من اللجنة المكلفة من داخل حزب النور، لعرضه في أقرب وقت ممكن، لتحديد الموقف، وفقا للمعطيات التي ستقدمها اللجنة.
فيما حذرت الجبهة السلفية من مخطط التيارات المدنية لإسقاط الرئيس محمد مرسي، باعتبار أن تلك المحاولات تستهدف الشرعية الدستورية والقانونية والتي لا يمكن تركها عرضة لأصحاب المصالح الشخصية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجبهة الدكتور خالد سعيد "إن مظاهرات 30 حزيران/يونيو لابد أن تبتعد نهائياً عن مطلب إسقاط الرئيس"،مشيراً إلى أن الدعوة السلفية ترحب بالمعارضة وتؤمن بدورها لكن في ظل التمسك بالثوابت الوطنية التي تحافظ على استقرار الوطن وتقيه شر الدخول في معتركات سياسية تقوض إمكانياته وتشل أركانه.
وكانت بعض القوى الثورية والسياسية حشدت للنزول يوم 30 حزيران/يونيو الجاري لإسقاط الرئيس مرسي ونظام حكم الإخوان المسلمين، وإجراء انتخابات رئاسية جديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعوة السلفية تقرر عدم النزول في مظاهرات 30 حزيران الدعوة السلفية تقرر عدم النزول في مظاهرات 30 حزيران



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - مصر اليوم
  مصر اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 20:41 2020 الخميس ,26 آذار/ مارس

بيان هام للصحة المصرية بخصوص فيروس كورونا

GMT 00:13 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

أفغانستان تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon