توقيت القاهرة المحلي 03:22:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استمرارُ المعارك في الأنبار ومقتل مساعد زعيّم "داعش" في بعقوبة

مقتلُ وإصابّة 9 جنود في بغداد وتفكيّك عبوات وحرق زورقيّن في الموصل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتلُ وإصابّة 9 جنود في بغداد وتفكيّك عبوات وحرق زورقيّن في الموصل

مقتلُ وإصابّة 9 جنود في بغداد
بغداد ـ نجلاء الطائي

قُتل وأصيب 9 من عناصر الشرطة العراقية بانفجار سيارة مفخخة على مركز شرطة المشاهدة (شمال بغداد)،في حين تمكنت من اعتقال اثنين من المطلوبين، ونجحت أيضا من تفجير سيارة مفخخة وتفكيك 6 عبوات وحرق زورقين في الموصل، بينما قُتل مسلح أسقط أحد المدنيين بعد مطاردة استمرت عشر دقائق غرب بعقوبة ، في الوقت الذي كشف مصدر استخباري عن مقتل أحد أبرز معاوني زعيم تنظيم "داعش" في عملية نوعية جرت (شمال بعقوبة).
وأكد مصدر أمني في بغداد، الثلاثاء، إنّ "سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة مركز شرطة المشاهدة شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل شرطيين اثنين واصابة سبعة اخرين بجروح بليغة".
وأضاف المصدر إن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما اغلقت الطرق المؤدية اليه تحسبا من وجود هجوم اخر".
وفي نينوى، أكد مصدر أكد مصدر أمني ، إنّ "مكافحة الأجرام في نينوى تمكنت من القاء القبض على اثنين من المطلوبين قضائيا أحدهم يقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية والآخر مطلوب بقضايا تزوير تم القبض عليهم في منطقة الدواسة مركز مدينة الموصل".
وأضاف إن "قياده فرقه الثالثة شرطة اتحادية تمكنت من تفجير سيارة مفخخة تحت السيطرة وتفكك سته عبوات ناسفه وحرقت زورقين تابعين للعناصر "المتطرفة" في الجانب الايمن لمدينه الموصل أيضا".
وفي الأنبار ذكر مسؤول أمني أن القوات العراقية لاتزال تواصل معاركها في المحافظة وقال إنه تم قتل "عنصر من تنظيم "داعش"، وإصابة 4 آخرين وتدمير عجلة تحمل احادية في منطقة الفلاحات" دون ان يخوض في التفاصيل.
وفي محافظة ديالى ،أعلن قائد شرطة المحافظة اللواء الركن جميل الشمري، الثلاثاء، إن "مسلحاً قام بقتل مدني في وسط منطقة حي المعلمين (5كيلو متر غرب بعقوبة) من ثم حاول الفرار من موقع الجريمة إلا أن مفارز الشرطة نجحت في مطاردته والاشتباك معه قبل قتله"، موضحاً أن "المطاردة استمرت مدة عشر دقائق".
وأضاف الشمري أن "سرعة ردة فعل مفارز القوى الامنية اسهمت في قتل المسلح الذي حاول الفرار بين الازقة السكنية".
وكشف مصدر استخباري في ديالى ،إنّ "قوة أمنية خاصة من الجيش قتلت أبو كرم التونسي أحد أبرز معاوني زعيم تنظيم "داعش" في منطقة تلال حمرين بعملية نوعية جرت قرب منطقة انجانه 70 كيلو متر شمال مدينة بعقوبة".
وأضاف المصدر إن "القتيل يمثل صيدا ثمينا للأجهزة الأمنية بسبب خطورته على المشهد الأمني باعتباره احد أهم قادة "داعش" ويقود مجاميع مسلحة عدة"، لافتا إلى أن قتله "جرى وفق معلومات استخبارية حددت بدقة مكان وجوده".
وفي محافظة كركوك، انفجرت عبوتين ناسفتين مساء الثلاثاء في منطقة واحد حزيران في محافظة كركوك، وأسفر عن جرح ثلاثة مواطنين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتلُ وإصابّة 9 جنود في بغداد وتفكيّك عبوات وحرق زورقيّن في الموصل مقتلُ وإصابّة 9 جنود في بغداد وتفكيّك عبوات وحرق زورقيّن في الموصل



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن ـ مصر اليوم

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

شهيرة تطمأن جمهور محمود ياسين على صحته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon