توقيت القاهرة المحلي 02:22:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنسيق كامل لتحقيق تنمية متكاملة في القرى المستهدفة

الحكومة المصرية تتابع الموقف التنفيذي للمُبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية تتابع الموقف التنفيذي للمُبادرة الرئاسية حياة كريمة

الدكتور مصطفى مدبولى
القاهرة ـ مصر اليوم

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، الثلاثاء، اجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي للمُبادرة الرئاسية "حياة كريمة". جاء ذلك، بحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية والتنمية المحلية، ونائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية، نيفين القباج، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نيفين جامع، ومسؤولي الجمعيات الأهلية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الاجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، والتنسيق كامل بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، التي تعمل مع الحكومة لاستهداف القرى الأكثر احتياجًا، لرفع مستوى جودة الحياة لأهاليها.

كما أكد ضرورة أن تكون هناك منظومة لتحقيق جودة الحياة لأهالي القرى المستهدفة، بتحسين الخدمات المقدمة لهم، أو توفير فرص عمل لهم وغيرها، لافتاً إلى أن جهودًا بُذلت بالفعل منذ بداية العام المالي الحالي، وتركيزًا على تحقيق تنمية متكاملة، في القرى التي بدأت الحكومة العمل فيها.

اقراء ايضا

التضامن الاجتماعي يُوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للتأمين

وقال رئيس الوزراء: "لا نُقيد عمل الجمعيات الأهلية، بل ندعمها ونعمل على التنسيق معها بما يفيد أهالي القرى المستهدفة في إطار عمل تنظيمي".

من جانبها، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه سبق الاجتماع عقد اجتماعات مع الوزارات المعنية، لمراجعة تحديد القرى المستهدفة، والموارد المتاحة من موازنة الحكومة، مؤكدة أنه يتم العمل مع الجمعيات الأهلية والتنسيق معها في مختلف الجهود المبذولة.

ولفتت  إلى أنه تتم مراجعة القرى بعدة آليات، تتضمن خرائط الفقر، التي أصدرتها وزارة التخطيط، كما يتم عقد اجتماعات مع المحافظين لمناقشة القرى المحددة معهم، وأكدت أن 145 قرية من المقرر أن ينتهي العمل بها في العام الأول من المبادرة، مشيرة إلى أن هناك آلية محلية للتنسيق، وأخرى مركزية، بما يضمن المتابعة وتحقيق الأهداف المرجوة.

كما شهد الاجتماع مداخلات من مسؤولي الجمعيات الأهلية، حيثُ أشار مدير عام جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، إلى أن الجمعية تعمل حاليًا في 145 قرية، سواء من خلال مشروع سكن كريم، أو غيره، كما تم العمل في المجال الصحي، من خلال مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، والعمل حاليًا في ثماني قرى من خلال مبادرة "حياة كريمة" في مطروح والأقصر، فضلا عن مشروعات تنموية في القرى أيضاً.

من جانبه، أوضح مدير أول التنمية المتكاملة بجمعية مصر الخير، الدكتور علي فتحي، أن الجمعية تعمل حاليًا في 19 قرية بأسيوط وقنا وسوهاج، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وعلى رفع كفاءة 45 مدرسة في هذه القرى، بخلاف الجهود الصحية، لتحقيق تنمية متكاملة.

كما أشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة، المهندس عمرو حسيب، إلى أن حجم أعمال المؤسسة العام الماضي بلغ نحو 100 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه يتم العمل حاليًا في قريتين، وجرى مسح حالة 12 ألف أسرة، والتوصل إلى ألف أسرة أكثر احتياجًا، سيتم التدخل بشأنها.

وطالب الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، مصطفى زمزم، بتسهيل الإجراءات والموافقات للمشروعات من المحافظين، وكلف "مدبولي" بسرعة تحقيق ذلك.

قد يهمك ايضا

رئيس الوزراء المصري يُكلف بالبدء في تنفيذ توصيات المؤتمر الوطني

رئيس الوزراء المصري يكلف بسرعة البدء في تطوير ميدان التحرير

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تتابع الموقف التنفيذي للمُبادرة الرئاسية حياة كريمة الحكومة المصرية تتابع الموقف التنفيذي للمُبادرة الرئاسية حياة كريمة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 18:19 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

وفاة فنانة من زمن الفن الجميل

GMT 02:51 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

نصائح منزلية للتغلب على الإرهاق في منتصف العم

GMT 04:56 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

3 أحذية على كل رجل عصري الحصول عليها

GMT 06:32 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أمينة خليل توضح حقيقة علاقتها بعضو فرقة كايروكي تامر هشام

GMT 22:40 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ابنه أحمد زاهر مطلوبة للزواج عبر"إنستغرام"

GMT 10:36 2020 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

وصفة لوقف انتشار الفيروس التاجي في روسيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon