توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالب بتكثيف الأخبار المتعلقة بالقدس وممارسات دولة الاحتلال

"وزراء الإعلام العرب" يُشدد على متابعة الأحداث الرياضية الوطنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزراء الإعلام العرب يُشدد على متابعة الأحداث الرياضية الوطنية

أعمال الدورة الـ49 لــ "وزراء الإعلام العرب" التي عقدت في مقر الجامعة العربية برئاسة الجزائر
القاهرة – أكرم علي

 اختتم مجلس وزراء الإعلام العرب، الأربعاء، أعمال دورته الـ49 التي عقدت , في مقر الجامعة العربية برئاسة الجزائر.

وأكّد المجلس على ضرورة ضمان حق المواطن العربي في متابعة الأحداث الرياضية الوطنية والعربية والدولية الكبرى والتي تشارك فيها فرق أو منتخبات أو عناصر وطنية، وذلك عبر إشارة مفتوحة وغير مشفرة، أيًا كان مالك هذه الأحداث حصرية كانت أو غير حصرية.

وشدد على حق المؤسسات الإعلامية الوطنية طلب البث التلفزيوني الأرضي داخل حدودها، ودعوة الجهات الدولية المالكة للحقوق الرياضية إلى احترام حق الجمهور في مشاهدة هذه الأحداث من دون دفع مقابل مادي.

وأكّد مجلس وزراء الإعلام العرب أهمية دعم القضية الفلسطينية ,داعيًا وزارات الإعلام العربية أو الجهات المعنية للتأكيد على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

وشدد المجلس على ضرورة تبادل المواد الإعلامية التي تبرز مركزية قضية فلسطين بخاصة القدس، وكذلك تعزيز الإنتاج الإعلامي المشترك بما يخفف الأعباء المادية ويعمق الأثر الوطني والقومي وتفعيل دور الجامعة العربية في ذلك.

وطلب من اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد وكالات الأنباء العربية مواصلة جهودهما في تكثيف الأخبار المتعلقة بالقدس وممارسات دولة الاحتلال من خلال التبادل الإخباري مع الدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية.

ودعا المجلس مجددًا أجهزة الإعلام العربية لتعزيز البرامج والمشاريع الخاصة بدعم مدينة القدس المحتلة، وتخصيص برامج إعلامية بشأن مدينة القدس ومواطنيها، وكشف ما تتعرض له المدينة من خطر التهويد.

واعتمد مجلس وزراء الإعلام العرب الخطة الإعلامية الدولية التي أقرتها القمة العربية الأخيرة في "الظهران" في المملكة العربية السعودية للتصدي للقرار الأميركي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأميركية إليها، والتي تتضمن العديد من الأنشطة والبرامج الإذاعية والتلفزيونية لتسليط الأضواء على تداعيات القرار الأميركي.

  ووافق المجلس على تحديث الاستراتيجية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، وبناء رؤية إعلامية استباقية ووقائية للتعامل مع هذه الظاهرة.

و رحّب بالمشاركة العربية كضيف شرف في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، تأكيدًا على الدور الثقافي العربي الجماعي في خدمة العمل العربي المشترك، وكلّف المجلس الأمانة العامة للجامعة العربية بإعداد حملة إعلامية للخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وذلك بالتعاون مع القطاعات المعنية بالأمانة العامة للجامعة العربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الإعلام العرب يُشدد على متابعة الأحداث الرياضية الوطنية وزراء الإعلام العرب يُشدد على متابعة الأحداث الرياضية الوطنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon