توقيت القاهرة المحلي 04:33:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مقتلُ 9 سورييّن بانفجار "مفخخة" داخل حي عكرمة في حمص

القوات الحكوميّة تقصفُ مناطق في ريّفي حماه ودمشق و اللاذقيّة وحلب ودرعا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات الحكوميّة تقصفُ مناطق في  ريّفي حماه ودمشق و اللاذقيّة وحلب ودرعا

قصف مناطق في ريفي حماه ودمشق و اللاذقية وحلب ودرعا
دمشق ـ جورج الشامي

فتحَّ الطيران الحربي، الجمعة، نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي دون أنباء عن اصابات، فيما تتعرض مناطق في بلدة كسب ومحيطها في اللاذقية، ومناطق أخرى في بلدة سلمى في جبل الأكراد لقصف من قبل القوات النظامية، في حين  استشهد 5 مواطنين بينهم 3 اطفال وسيدة جراء قصف الطيران الحربي مناطق في حي طريق الباب في حلب، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حيي بستان القصر و باب قنسرين، هذا و تعرضت مناطق في بلدة اليادودة  في درعا لقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، بينما تبين أن الانفجار الذي سمع دويه في حي عكرمة في حمص ناجم عن انفجار سيارة مفخخة قرب جامع بلال  في مساكن ضاحية الوليد على اطراف حي عكرمة   مما ادى لاستشهاد 9 مواطنين على الأقل.
فتحت القوات النظامية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة المليحة في ريف دمشق  ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا  كما استشهد قائد كتيبة اسلامية مقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في بلدة  المليحة  فيما قصفت القوات النظامية مناطق في بلدة كفربطنا واطراف بلدة سقبا  واستشهد رجل من بلدة كفربطنا برصاص قناص من القوات النظامية اثناء خروجه من مخيم الوافدين بحسب ناشطين من المنطقة  .
وفي اللاذقية تتعرض مناطق في بلدة كسب ومحيطها ومناطق اخرى في بلدة سلمى بجبل الاكراد لقصف من قبل القوات النظامية ترافق مع استمرار الاشتباكات العنيفة  بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومسلحين من جنسيات عربية ومقاتلي حزب الله اللبناني و"المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون "من جهة ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجنود الشام وحركة احرار الشام وحركة شام الاسلام وحركة انصار الشام ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في محيط قرية السمرا بريف اللاذقية الشمالي .
وفي حلب استشهد 5 مواطنين بينهم 3 اطفال وسيدة جراء قصف الطيران الحربي مناطق في حي طريق الباب فيما  قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حيي بستان القصر و باب قنسرين ومعلومات عن شهداء في حي بستان القصر  وباب قنسيرين وسقوط جرحى كما وردت معلومات عن استشهاد طفلين  اثنين جراء قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفرحمرة  ايضا نفذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق  في بلدة دارة عزة وانباء عن شهداء وسقوط جرحى.
أما في السويداء سقطت قذيفة هاون  قرب مساكن الكهرباء في مدينة السويداء مما ادى لسقوط جرحى ويأتي ذلك بعد ايام من اصدار جبهة النصرة بيانا اعلنت فيه  عن بدء معركة "الثأر لدماء الشهداء "رداً على قصف قرى حوران بالطائرات الحربية، و الذي قالت انه ادى لاستشهاد العشرات، وأعلنت عن البدء باستهداف المربعات الأمنية والمجمعات" التشبيحية "واللجان الشعبية في محافظة السويداء واستهداف جمارك نصيب وإعلانه منطقة مستهدفة ونصحت كافة المسلمين بالابتعاد عن هذه المناطق.
كما تعرضت مناطق في بلدة اليادودة في درعا  لقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا كما استشهد رجل من بلدة الحارة داخل سجون القوات النظامية.
وفي حماه فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي دون انباء عن اصابات  كما قتل عنصران اثنان من القوات النظامية في اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة في محيط بلدة مورك.
هذا و تبين ان الانفجار الذي سمع دويه في حي عكرمة في حمص  ناجم عن انفجار سيارة مفخخة قرب جامع بلال  في مساكن ضاحية الوليد على اطراف حي عكرمة   مما ادى لاستشهاد 9 مواطنين على الاقل وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى  بعضهم في حالة خطرة كما قصفت القوات النظامية مناطق في بلدة الدار الكبيرة مما ادى لأضرار مادية في بعض المنازل .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميّة تقصفُ مناطق في  ريّفي حماه ودمشق و اللاذقيّة وحلب ودرعا القوات الحكوميّة تقصفُ مناطق في  ريّفي حماه ودمشق و اللاذقيّة وحلب ودرعا



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مهرجان القلعة يهزم حفلات الساحل بـ«20 جنيه»

GMT 20:33 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

عطور فخمة للخريف بخلاصة الأزهار

GMT 13:50 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات الجامعة على طريقة الفاشينيستا روز

GMT 20:48 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مجموعه من تسريحات الشعر الشبابية للجامعة

GMT 20:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

20 موديل شنط جامعه ذات حجم كبير تساع كل الأغراض

GMT 15:23 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إكسسوارات التسعينيات هل ستعود في 2020

GMT 16:03 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

المكياج المناسب للبشرة السمراء من نعومي كامبل

GMT 17:40 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

اللون الأحمر يتربَّع على عرش موضة ألوان خريف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon