توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انفجار سيارة في منطقة الهرم عقب 12 ساعة من تفجير الدَقي

المتهم في تفجير الجلاء يعترف بالتّخطيط لعمليات تُعطل الانتخابات الرّئاسيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المتهم في تفجير الجلاء يعترف بالتّخطيط لعمليات تُعطل الانتخابات الرّئاسيّة

انفجار قنبلة في سيارة ضابط شرطة في الهرم
القاهرة ـ أكرم علي

اعترف المتهم في تفجير عبوة ناسفة، والتي تسببت في إصابة شرطيين في ميدان الجلاء في الدّقي، بأنه من أحد الكوادر الإخوانية في محافظة بني سويف، وحضر وبرفقته مجموعة أخرى لتنفيذ عمليات إرهابية في المنطقة المركزية لإحداث حالة من الذعر والرعب بين المواطنين قبل الانتخابات الرّئاسيّة، وبخاصة في محيط الجامعات سواء القاهرة أوعين شمس أوالأزهر من خلال عمليات التّحريض.
وأعلن المتهم، في التحقيقات التي أُجريت معه، مساء الثلاثاء، أنه قام بالاشتراك مع المتهمين الهاربين في زرع القنابل في جامعة القاهرة، وهو ما أدى إلى استشهاد العميد طارق المرجاوي بتكليف من العناصر التكفيرية الخاصة في مهاجمة والتحريض على ضباط الشرطة، وأنهم نجحوا بعد تنفيذ المهمة في الاختفاء داخل شقة في منطقة صفط اللبن، إلا أنه ورد إليهم تكليفات أخرى بتنفيذ عمليات إرهابية جديدة، وهو ما ساهم في إصابة أفراد الشرطة صباح الخميس.
وأوضح المتهم في الاعتراف، أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات أخرى، كما يخضع المتهم لتحقيقات أخرى مكثفة من قبل قطاع الأمن الوطني، تحت إشراف اللواء خالد ثروت مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني، للاستماع لأقواله بشأن باقي الجرائم الإرهابية التي ارتكبها.
وبعد مرور أقل من 12 ساعة على حادث ميدان الجلاء، أصيب ضابط شرطة وشقيقه وتحطمت سيارتهما، إثر انفجار عبوة ناسفة أسفلها أثناء توقفها في شارع الهرم في الجيزة، فيما كثف رجال الأمن جهودهم لكشف غموض الواقعة.
وانتقل خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، حيث قاموا بتمشيط المنطقة، وأمر اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بإخطار النيابة للتحقيق.
وكشفت التحريات أنه أثناء توقف سيارة يمتلكها ضابط شرطة بتقاطع شارع المستشفى في الهرم مع شارع الملك فيصل بجوار العقار الذي يقيم به الضابط، وبعد نزول الضابط من منزله وبصحبته شقيقه وعقب استقلالهما السيارة انفجرت عبوة ناسفة، مما تسبب في إصابتهما بعد تحطم السيارة.
وكشفت التحقيقات الأولية، أن الجناة كانوا يتتبعون الضابط ويعرفون مكان سكنه، وتوقف سيارته فقاموا بزرع العبوة الناسفة والتي كانت موصلة بدائرة إلكترونية، وقاموا بتفجيرها عن بعد ومن المتوقع أنهم كانوا يراقبون الضابط حتى يستقل سيارته وقاموا بتفجيرها، وتم نقل الضابط وشقيقه إلى المستشفى لتلقي العلاج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتهم في تفجير الجلاء يعترف بالتّخطيط لعمليات تُعطل الانتخابات الرّئاسيّة المتهم في تفجير الجلاء يعترف بالتّخطيط لعمليات تُعطل الانتخابات الرّئاسيّة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon