توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نفى أيّ دعم من ممثِّليها لـ "السِّيسي" في الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة

محلب يؤكِّد قدرة مصر على تجاوز الأزمات وسعي الحكومة لتطوير الدَّولة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محلب يؤكِّد قدرة مصر على تجاوز الأزمات وسعي الحكومة لتطوير الدَّولة

نفى دعم من الحكومة لـ "السِّيسي" في الانتخابات الرِّئاسيَّة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد رئيس الوزراء المصريّ إبراهيم محلب، أنّ مصر قادرة على تجاوز الأزمات التي تمرّ بها، وأن الحكومة الحاليَّة تسعى لتطوير الدّولة وتنميتها. ووصف محلب ما تشهده مصر، بأنّها "حالة حرب" ممّن يريدون سقوطها، مشيرًا إلى أن هناك خطة في جميع المجالات، وأنّ الحكومة على اتصال بوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لمتابعة مبادرات الصّلح بين أهالي أسوان التي اندلعت الأسبوع الماضي
وشدَّد محلب في تصريحات متلفزة، مساء السبت، على أن مبادرة الصلح نجحت بنسبة 100% وأنّ الحياة عادت إلى طبيعتها في المحافظة، مشيدًا بدور الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مقدمًا الشكر له على جهوده في الصلح بين عائلتى الهلالية والدابودية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة، مؤكِّدًا إصرار الحكومة "على تجاوز الأزمات بالعمل، وأن الدولة اعتبرت جماعة الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا، وكلّ من ينتمي إليها يعتبر شخصًا إرهابيًّا، ولكن ننتظر إصدار القانون الخاص بذلك من رئيس الدولة في الجريدة الرسمية"، لافتًا إلى أن دستورية قانون التظاهر مسؤولية المحكمة الدستورية العليا وليس من اختصاصات الحكومة.
وفيما يخص استقالة محافظ الوادي الجديد اللواء محمود خليفة بسبب تحرير توكيل للمرشح المحتمل للرئاسة عبد الفتاح السِّيسي، أكّد محلب أن محافظ الوادي الجديد قدَّم استقالته منعًا للقيل والقال وقدمنا الشكر له بسبب موقفه الوطنيّ.
كما شدَّد رئيس الوزراء على أن الدولة حريصة على أن تتم الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة في شفافية ونزاهة، نافيًا أن يكون أحد الوزراء المنتمين للحكومة الحالية يعمل لخدمة المرشح المحتمل للرئاسة المشير عبد الفتاح السّيسي، مؤكدًا أنه لن يسمح لأي مسؤول بالعمل أو الانحياز لصالح مرشح بعينه.
وحول أزمة انقطاع التيار الكهربائي، أكّد محلب أن هناك عجزًا في توليد الطاقة بسبب أعمال الصيانة التي تشهدها المحطات وكذلك قلة كميات الوقود التي تغذي المحطات، وأنّ هناك متابعة وتنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء لحل الأزمة، مشيرًا إلى أن الحكومة ستعمل على إصدار بيان يوميّ لتوضح المشكلة التي تواجهها الدولة في الطاقة للشعب المصري.
وعن استخدام "الفحم" في توليد الطاقة أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تدرس استخدام الغاز والمخلفات أو السولار لتوليد طاقة الكهرباء، وأنه تم اتخاذ كل الضمانات لحماية البيئة وفقًا للمعايير الدولية، مؤكدًا أن الدولة ستشهد تحسنًا ملحوظًا في أزمة انقطاع التيار الكهربائي خلال الأسابيع المقبلة، مناشدًا المواطنين ترشيد الاستهلاك والتعاون مع مؤسسات الدولة على تجاوز تلك الأزمات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يؤكِّد قدرة مصر على تجاوز الأزمات وسعي الحكومة لتطوير الدَّولة محلب يؤكِّد قدرة مصر على تجاوز الأزمات وسعي الحكومة لتطوير الدَّولة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon