توقيت القاهرة المحلي 05:07:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدّد على احترام مبدأ السيادة الوطنيّة وضرورة احترام تشريعات وأولويّات الدول

مندوب مصر في الأمم المتحدة يؤكِّد سعي بلاده لتحسين حياة جميع أفراد شعبها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مندوب مصر في الأمم المتحدة يؤكِّد سعي بلاده لتحسين حياة جميع أفراد شعبها

مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير معتز أحمدين
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّدَ مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير معتز أحمدين خليل التزام مصر بتنفيذ برنامج عمل القاهرة الصادر عن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي استضافته مصر العام 1994، باعتباره وثيقة شاملة تتناول بشكل متوازن الأبعاد المختلفة لقضايا السكان والتنمية، والمرجعية الرئيسية لتلك القضايا على المستوي الدولي، فيما
شدّد على احترام مبدأ السيادة الوطنيّة وضرورة احترام تشريعات وأولويّات الدول.
وأوضح معتز خليل في بيان مصر أمام الدورة 47 للجنة السكان والتنمية التي يُمثل فيها مصر وفدٌ يضم رئيسة المجلس القومي للمرأة ميرفت تلاوي، ومُقررة المجلس القومي للسكان هالة يوسف، ورئيس المركز الإسلامي الدولي للبحوث السكانية في جامعة الأزهر جمال أبو السرور، وأماني فهمي، نائبة مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية الدولية.
وبحسب بيان صحافي، اليوم الخميس، أشار أحمدين إلى أن مصر تسعى من خلال ذلك إلى تحسين حياة جميع أفراد شعبها، خاصةً النساء، والشباب، وكبار السن، والمهاجرين؛ وضمان حياة كريمة للجميع، مشيرا إلى أن اتفاق المجتمع الدولي على تمديد برنامج عمل القاهرة لما بعد 2014م، يؤكد أن أهدافه لا تزال صالحة، وأنه يجب الإسراع في تنفيذها.
وأبرز مندوب مصر الدائم الأولوية المتقدمة التي توليها مصر لقضايا السكان، مشيرًا إلى أن مواد الدستور الجديد تضمن أن تظل قضايا السكان في صلب سياسات التنمية المستدامة، موضحًا أن الحكومة تقوم حالياً بوضع إستراتيجية وطنية للسكان للفترة من 2015 إلى 2030، وبتعزيز قدرات المؤسسات الوطنية المعنية، وعلى رأسها المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، على دعم أنشطة السكان والتنمية.
وتناول السفير معتز خليل الأولوية التي توليها مصر لقضايا الشباب، وأشار إلى أن الأحداث التي شهدتها مصر والمنطقة العربية خلال السنوات الثلاث الماضية تؤكد أن الشباب هم صوت الأمة، ومحركو التغيير فيها، ودعا إلى أخذ وجهة نظرهم في الاعتبار عند بلورة سياسات التنمية على المستويين الوطني والدولي.
وطالَبَ مندوب مصر الدائم شركاء التنمية، والمؤسسات المالية الدولية بتوفير موارد إضافية للدول النامية لمساعدتها على تنفيذ برنامج عمل القاهرة، كما أكد أن مصر تشجع أصحاب المصلحة، وبالأخص القطاع الخاص والمجتمع المدني، على المساهمة في تنفيذ برنامج عمل القاهرة في ضوء الإمكانات المتوافرة لديهم.
وعرَضَ السفير معتز خليل كذلك نتائج مؤتمر القاهرة للسكان والتنمية، الذي استضافته مصر في حزيران/ يونيو 2013، التي تضمنت توصيات عن سبل تنفيذ برنامج عمل القاهرة في المنطقة العربية في السنوات المقبلة.
وأنهى مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة البيان بإبراز أهمية الالتزام بمبدأ السيادة الوطنية، الذي أكد عليه برنامج عمل القاهرة للعام 1994، وضرورة احترام تشريعات وأولويات الدول، وكذلك الأنماط الدينية، والثقافية المتنوعة لمجتمعاتها، عند تطبيق برنامج عمل القاهرة.
وأوضح، أن سعي البعض لفرض أولوياتهم وقيمهم على الآخرين أمر غير مقبول، يهدد مكتسبات مؤتمر القاهرة للعام 1994، كما أشار إلى أهمية أن تولي أجندة التنمية لما بعد 2015 أولوية لقضايا السكان والتنمية، مطالبًا المجتمع الدولي بمواصلة تنفيذ خطة عمل القاهرة بعد العام 2014.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مندوب مصر في الأمم المتحدة يؤكِّد سعي بلاده لتحسين حياة جميع أفراد شعبها مندوب مصر في الأمم المتحدة يؤكِّد سعي بلاده لتحسين حياة جميع أفراد شعبها



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بـ"الأزرق" في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2020 الأحد ,09 آب / أغسطس

فيضان نهرى فى إثيوبيا ونزوح 20 ألف شخص

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 01:00 2020 الأربعاء ,06 أيار / مايو

إعلان شركة We الجديد مع الفنان تامر حسني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon