توقيت القاهرة المحلي 23:09:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضحت أنّ الخطوة تأتي في إطار الاتصالات والجهود التي تقوم بها خارجيًا

مصر ترحب باعتبار واشنطن لجماعة "أنصار بيت المقدس" كـ"منظمة إرهابية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر ترحب باعتبار واشنطن لجماعة أنصار بيت المقدس كـمنظمة إرهابية

عناصر من جماعة "أنصار بيت المقدس"
القاهرة ـ أكرم علي

رحبت الخارجيَّة المصريَّة بالخطوة التي اتخذتها الخارجيَّة الأميركيَّة، الأربعاء، باعتبار جماعة "أنصار بيت المقدس" كمنظمة "إرهابيَّة" أجنبية، وأشادت بالخطوات الإيجابية المماثلة التي اتخذتها عدد من الدول العربيَّة، بما في ذلك تسليم مطلوبين، والخطوة الأخيرة التي اتخذها بريطانيا. وأوضح المتحدث باسم الخارجيَّة المصريَّة السفير بدر عبدالعاطي، في بيان صحافي، أنّ هذه الخطوة الإيجابيَّة تأتي في إطار الاتصالات والجهود المكثفة والمتواصلة التي تقوم بها الوزارة والسفارات المصريَّة في الخارج والأجهزة المعنيَّة على مدار الأشهر الـ7 الأخيرة مع  دول العالم سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي أو الدولي، بما في ذلك المنظمات الأمنية المعنية كـ"الإنتربول الدولي"، بهدف ما أسمته "وضع هذه الدول في الصورة كاملة بالنسبة للتهديد الخطير الذي تمثله ظاهرة الإرهاب، وتأكيد أنها ظاهرة عالميَّة تتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي لمكافحتها".
وشدد عبدالعاطي على أنّ الخارجيًّة والسفارات المصرية في الخارج ستواصل اتصالاتها مع دول العالم لإعادة تأكيد الموقف المصري تجاه ما أسماها "ظاهرة الإرهاب"، وضرورة اتخاذ إجراءات وخطوات محددة وملموسة على الصعيد الدولي لمكافحته.
وفرضت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، عقوبات على جماعة "أنصار بيت المقدس" التي تنشط في سيناء، وسبق وأن أعلنت مسؤوليتها عن هجمات ضد مسؤولين مصريين ومصالح "إسرائيليّة" وسائحين أجانب في القاهرة وشبه جزيرة سيناء.
وأوضحت وزارة الخارجيَّة الأميركيَّة، أنها صنفت جماعة "أنصار بيت المقدس" كـ"منظمة إرهابية أجنبية"، مشيرةً إلى أنّها تتعاطف مع تنظيم "القاعدة" لكنها ليست فرعًا للتنظيم.
ويعني ذلك أن أي أصول ربما تمتلكها الجماعة وتقع تحت الولاية القضائية الأميركيّة سيتم تجميدها وسيمنع الأمريكيون من تزويد الجماعة بأي موارد ماديَّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر ترحب باعتبار واشنطن لجماعة أنصار بيت المقدس كـمنظمة إرهابية مصر ترحب باعتبار واشنطن لجماعة أنصار بيت المقدس كـمنظمة إرهابية



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك -مصر اليوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon