توقيت القاهرة المحلي 19:00:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -
نجلة فاروق فلوكس تكشف حالته الصحية قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار ٤٣ قتيلا سوريا في انفجار بيروت وفق احصاء غير نهائي السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت
أخبار عاجلة

تُوقِّع مُذكِّرات تفاهم مع الاتحاد الأوروبي والجامعة العربيَّة لمتابعة الانتخابات

اللجنة العليا للانتخابات تُقرِّر عدم اشتراط حضور مرشحي الرِّئاسة لتقديم أوراقهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة العليا للانتخابات تُقرِّر عدم اشتراط حضور مرشحي الرِّئاسة لتقديم أوراقهم

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية
القاهرة - أكرم علي

قرَّرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية، عدم اشتراط حضور الراغبين في الترشح للرئاسة إلى مقر اللجنة، لتقديم الأوراق اللازمة للترشح بما فيها 25 ألف توكيل، وإعطاء المرشحين حق تقديم طلب الترشح للرئاسة، بوكيل خاص عن المرشح، على أن يُقدِّم الوكيل الخاص إقرارًا مُوثَّقًا من الشهر العقاري، نيابةً عن المرشح .
وشدَّد الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، المستشار عبدالعزيز سلمان، خلال مؤتمر صحافي، في مقر اللجنة، الثلاثاء، على أن "تكون الأوراق المُقدَّمة تحمل أختامًا مُوثَّقة ورسمية من الشهر العقاري"، موضحًا أنه "لابد أن يكون المرشح وقَّع بنفسه أمام موظف الشهر العقاري على الأوراق، وبالتالي يكون الموظف هو المسؤول عن صحة التوقيع من عدمه أمام القانون".
وأكَّد سلمان، أن "اللجنة ناقشت إنشاء خط ساخن بين السفارات في الخارج واللجنة، لحل كل المشاكل التي تتعرض لها العملية الانتخابية في الخارج، كما قررت زيادة عدد المقرات الانتخابية في الدول التي تشهد كثافة في عدد الناخبين، مثل: ألمانيا، وأسطنبول، والصين، مع عدم إنشاء مقرات انتخابية في كل من ليبيا، والصومال، وسورية".
وأعلن المستشار عبدالعزيز سلمان، عن "عقد اجتماع بين اللجنة والاتحاد الأوروبي في السابعة من مساء الأحد المقبل، لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن متابعة العملية الانتخابية، كما تم تحديد الثلاثاء المقبل، لعقد اجتماع أيضُا لتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الدول العربية".
وأوضح، أنه "تم الاتفاق مع رئيس اللجنة العليا، المستشار أنورالعاصي، على اعتماد قاعدة بيانات الناخبين في الداخل والخارج، والتي تم حصرها بـ53 مليونًا و309 آلاف ناخب، مع ترتيب المقار الانتخابية في الخارج للناخبين".
وأضاف سلمان، خلال مؤتمر صحافي، عقده الثلاثاء، في قاعة المركز الإعلامي للجنة العليا للانتخابات الرئاسية في هيئة الاستعلامات، أن "اللجنة العليا للانتخابات برئاسة أنورالعاصي، وبالتعاون مع وزارة الخارجية، وقَّعت مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية لمتابعة العملية الانتخابية في دول الخارج، والتنسيق مع السفارات"، مشيرًا إلى أن "اللجنة تدرس الأسس القانونية للتنسيق مع المجتمع المدني لمراقبة العملية الانتخابية في إطار القانون".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا للانتخابات تُقرِّر عدم اشتراط حضور مرشحي الرِّئاسة لتقديم أوراقهم اللجنة العليا للانتخابات تُقرِّر عدم اشتراط حضور مرشحي الرِّئاسة لتقديم أوراقهم



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن - مصر اليوم

GMT 02:35 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020
  مصر اليوم - تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020

GMT 17:01 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

انتحار نجمة نت فليكس عن عمر يناهز 23 عامًا

GMT 13:25 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

ديو غنائي يجمع حميد الشاعرى ومصطفى قمر

GMT 19:06 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مغني البوب البريطاني كيني لينش عن عمر يناهز 81 عامًا

GMT 12:04 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير مندي اللحم بالفرن

GMT 11:44 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

عرض نادي مارسيليا الفرنسي للبيع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon