توقيت القاهرة المحلي 15:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وقف قيادات أمنيّة وقبليّون يرفضون إصلاح أنبوب النفط في مأرب

20 قتيلاً من الجيش اليمنيّ في هجوم على نقطة تفتيش في حضرموت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 20 قتيلاً من الجيش اليمنيّ في هجوم على نقطة تفتيش في حضرموت

هجوم على نقطة تفتيش في حضرموت
صنعاء - عبدالعزيز المعرس

رتفع عدد قتلى الجيش اليمنيّ إلى 20 جنديًّا، وإصابة آخرين، في الهجوم المُسلّح الذي نفّذه مجهولون يُعتقد بانتمائهم إلى تنظيم "القاعدة" في حضرموت جنوب شرقي البلاد، فجر اليوم الإثنين، فيما قصفت قوات الجيش مواقع لمليشيات قبليّة، منعت فريقًا هندسيًّا من إعادة إصلاح أنبوب النفط في مأرب شرقًا. وأكّد مصدر في غرفة عمليات وزارة الداخليّة، في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، أن ما لا يقل عن 20 جنديًّا يمنياً قتلوا وأُصيب آخرون، صباح الإثنين، في هجوم عنيف شنّه مُسلّحون مجهولون على نقطة أمنية في منطقة "المضي" في مديرية الريدة وقصيعر شرق محافظة حضرموت، فيما أرسل الجيش اليمنيّ مروحيّة عسكريّة إلى مكان الحادث، لنقل القتلى الذين سقطوا في الهجوم.
ونقل موقع وزارة الداخليّة اليمنيّة، أن وزير الداخليّة أمر بإيقاف مدير أمن محافظة حضرموت العميد فهمي حاج بامحروس، وقائد قوات الأمن الخاص العقيد عبدالوهاب الوائلي، وعدد من القيادات العسكريّة عقب الحادث.
وتوعّدت وزارة الداخليّة،  منفذي الهجوم ممن أسمتهم بـ"العناصر الإرهابيّة"، بملاحقتهم والقضاء عليهم، وأنهم لن يفلتوا من "الجزاء الرادع".
وقد أمهل مُسلحون قبليّون، النقطة العسكريّة يومين للرحيل وتسليم أسلحتهم، وهو ما دعا بقوات الجيش إلى أن تُرسل تعزيزيات عسكريّة لمنع أي هجوم مُحتمل عليهم.
وقد خاض الجيش اليمنيّ، العام الماضي، معارك طاحنة مع مُتشدّدي "القاعدة" وحلفائهم، وتمكّن الجيش من إخراج عناصر التنظيم من بعض معاقلهم في جنوب البلاد، لكن المُسلّحين تمكّنوا بعد ذلك من إعادة تجميع أنفسهم، وصعّدوا هجماتهم ضد مسؤولي الحكومة ومنشآتها.
وشنّ الجيش اليمنيّ، الإثنين، هجومًا على تجمّع قبليّ، منع الفرق الهندسيّة من إعادة إصلاح أنبوب النفط في وادي عبيدة في محافظة مأرب.
وأفاد مصدر قبليّ، لـ"العرب اليوم"، أن قوات الجيش قصفت بالمدفعية مواقع لمليشيّات قبليّة، منعت فريقًا هندسيًّا من إعادة إصلاح أنبوب النفط الذي تعرّض للتفجير، مساء الأحد، ولم يتمكن الفريق من الدخول إلى موقع التفجير، بسبب المواجهات بين القوات الحكوميّة وعناصر قبليّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 قتيلاً من الجيش اليمنيّ في هجوم على نقطة تفتيش في حضرموت 20 قتيلاً من الجيش اليمنيّ في هجوم على نقطة تفتيش في حضرموت



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 19:06 2019 السبت ,03 آب / أغسطس

منة الله مدحت تنتظم في مران سيدات اليد

GMT 21:12 2019 الأحد ,04 آب / أغسطس

غياب مصطفى فتحي عن مران الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon