توقيت القاهرة المحلي 00:43:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القوات الحكوميّة تقصف محيط "قلعة حلب" الأثريّة بالبراميل المتفجّرة

الجيش "الحُّر" يسيّطر على سجن "غرز" في درعا وحملة اعتقالات في دمشق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجيش الحُّر يسيّطر على سجن غرز في درعا وحملة اعتقالات في دمشق

حملة اعتقالات في دمشق
دمشق ـ ريم الجمال

تمكّن الجيش "الحرّ"، صباح الأربعاء، من فرض السيطرة على سجن "غرز المركزي"، في درعا ، وتحرير جميع السجناء، بعد حصار دام شهرين، فيما نفّذت القوّات الحكوميّة حملة دهم وتفتيش للمنازل، رافقتها اعتقالات، في شارع الحكيم في حي مساكن برزة الدمشقي، وأعلن الثوّار، الأربعاء، عن السيطرة على سجن "غرز" المركزي ، في مدينة درعا، وتحرير السجناء السياسيّين كافة، بعد مواجهات عنيفة مع القوات الحكوميّة، استمرت نحو شهرين.
ويضمُّ سجن غرز 294 معتقلاً، ويتكون من مبنيين، الأول من سبعة طوابق، وهو المبنى الإداري، والثاني من أربعة طوابق، وكانت القوات الحكومية تحتفظ بالمساجين في المبنى الثاني، في الدورين الأول، والثاني.
وتتعرض مناطق في بلدة نصيب لقصف من طرف القوات الحكومية، فيما سمعَ دويّ انفجار في الجهة الغربية لمدينة الحارَّة، ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار حتى الآن.
ونفّذت القوات الحكومية في دمشق حملة دهم وتفتيش للمنازل، رافقتها اعتقالات، في شارع الحكيم، في مساكن برزة، كما قصفت بقذائف الهاون مناطق في حي جوبر، ومناطق في مدينة داريا، والمنطقة الغربية من مدينة التل، في ريف دمشق، بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في مدينة داريا عدة، ومعلومات عن سقوط جرحى.
وقتل رجلان من بلدة رنكوس، جراء قصف القوات الحكومية على البلدة، فيما تصدّت عناصر "جيش الإسلام" التابع للمعارضة، الأربعاء، لمحاولة  اقتحام القوات الحكومية بلدة حتيتة التركمان، في ريف دمشق، وكبدوهم خسائر فادحة.
وسقطت قذائف هاون على مسجد "الأنصار" في الكسوة في ريف دمشق، ولم ترد أنباء عن حجم الضحايا.
وأكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردي" سيطروا على  قرى عدة، منها تل غزال مجو، وفريسة الشرابيين، وفريسة صوفيان، وفريسة دشو، وتل المها، والبوغا في ريف مدينة رأس العين، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي "داعش"، ومعلومات عن مصرع 20 من مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وسقوط جرحى.
وقصف الطيران الحربي مناطق في مدينة الرستن في ريف حمص، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، فيما نفّذ الطيران الحربي غارتين جويتين على مناطق شمال بلدة التح، في إدلب، بالتزامن مع قصف على محيط حواجز الصالحية، وكفر ياسين، وبابولين، حيث تستمر الاشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة، فضلاً عن قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة قميناس، وأطراف بلدة معرحطاط، التي تسيطر عليها القوات الحكومية، جنوب مدينة معرة النعمان، فيما نفذ الطيران الحربي غارة جوية على قرية شاغور، قرب بلدة سراقب، ما أدى إلى أضرار مادية.
ووردت معلومات عن مقتل 3 عناصر من القوات الحكومية، إثر كمين للكتائب الإسلامية المعارضة، في محيط حاجز الخزانات، في الجهة الشرقية من مدينة خان شيخون.
وفي حلب، قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في حيي طريق الباب والجزماتي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، في حين نفّذ الطيران الحربيّ غارات جوية على مناطق في حيي الشيخ مقصود والسكري والمنطقة بين حيي الأنصاري والسكري.
ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين "جبهة النصرة" ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة من طرف، والقوات الحكومية، مدعمة بكتائب "البعث" من طرف آخر، في محيط حي بني زيد، ومنطقة الليرمون، بالتزامن مع قصف من طرف القوات الحكوميّة على منطقة الاشتباك، وكذلك في محيط قلعة حلب، فيما قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، أطراف مخيم حندرات، ومحيط سجن حلب المركزي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحُّر يسيّطر على سجن غرز في درعا وحملة اعتقالات في دمشق الجيش الحُّر يسيّطر على سجن غرز في درعا وحملة اعتقالات في دمشق



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon