توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هجومٌ صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء والجيش يقصف الرمادي عشوائيًا

تفجيرٌ انتحاريّ يدمّر جسر راوة غرب الأنبار ومقتل وإصابة 15 مدنيًا في العاصمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفجيرٌ انتحاريّ يدمّر جسر راوة غرب الأنبار ومقتل وإصابة 15 مدنيًا في العاصمة

الجيش العراقي يقصف الرمادي عشوائيًا
بغداد - نجلاء الطائي

أكّد قائد "الفرقة الذهبية" في جهاز مكافحة الإرهاب، الخميس، أنّ تنظيمات "القاعدة" ستُكسر، مبيّنًا أنَّ الجيش العراقي مُسيطر على المواقف في الجبهات كافة، فيما قتل وأصيب 15 مدنيًا، في حوادث أمنية متفرقة في العاصمة بغداد، وسقط 10 جنود إثر تفجير انتحاري، استهدف تجمعًا للجيش العراقي، على جسر راوة، غرب الأنبار، بينما نجا النائب الأول لمحافظ نينوى من محاولة إغتيال، بإنفجار عبوة ناسفة، استهدفت موكبه في الموصل، فيما قُتل نجل برلماني سابق عن محافظة الأنبار، في هجوم مسلّح، نفذه مجهولون، وسط الموصل.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن إحباط ثلاثة تفجيرات بعبوات ناسفة، وضبط قذائف مدفع، وقنابر هاون، واعتقال مطلوبين بتهم "الإرهاب" في مناطق متفرقة من العاصمة، بينما سقطت قذيفة "هاون" داخل المنطقة الخضراء، دون وقوع أي خسائر بشرية.
وسقط ستة أشخاص بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة شيخ عمر وسط بغداد، في حين قتلت قوة من فرقة التدخل السريع الأولى 24 متطرفاً في مناطق مختلفة، ضمن عمليات الأنبار، وقتل وجرح 12 مدنيًا، نتيجة القصف العشوائي للجيش العراقي على مناطق في الرمادي.
وشدّد قائد "الفرقة الذهبية" اللواء فاضل برواري، في حديث على هامش مؤتمر مكافحة الإرهاب، في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، لعدد من وسائل الإعلام، على أنّ "تنظيمات القاعدة ستكسر"، مشيرًا إلى أنّ "نتائج مؤتمر بغداد الأول لمكافحة الإرهاب تعدُّ جيدة"، مبيّنًا أنّ "هناك تبادل للخبرات ما بين الدول المشاركة، بشأن مكافحة الإرهاب، لاسيما أنَّ العراق يمتلك خبرات عملية في هذا المجال، وهم لديهم خبرات في الأجهزة والمعدات".
وأكّدت قيادة عمليات بغداد، في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، أنَّ "قوة من اللواء 25 تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة جنوب بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء 55 من تفكيك عبوتين ناسفتين ضمن منطقة زوبع، غرب بغداد، دون وقوع حوادث تذكر".
وأشارت إلى أنه "تمّ العثور على 10 قذائف مدفع، مختلفة الأحجام، وأربع قنابر هاون، مختلفة العيار، في عدد من قواطع العمليات، إضافة إلى إلقاء القبض على عدد من المطلوبين، وفق المادة 4 إرهاب، في مناطق متفرقة من العاصمة، خلال الـ24 الساعة الماضية"، لافتة إلى "سقوط قذيفة هاون في ساحة فارغة، داخل المنطقة الخضراء، دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
وأوضح مصدر أمني أن "الطائرات المروحيّة حلّقت فوق المنطقة الخضراء، والمناطق المجاورة، بغية إجراء مسح جوي، لمصدر إطلاق القذيفة، والتعامل معه".
وأضاف المصدر أنّ "القوات الأمنية كثفت من انتشارها على مداخل المنطقة الخضراء، والمناطق المحيطة بها".
وفي السياق ذاته، انفجرت عبوة ناسفة، ظهر الخميس، في منطقة الشيخ عمر، وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة، صادف مروهم لحظة وقوع التفجير.
وأكّد مصدر أمني في الشرطة أنّ أربعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة لاصقة، وضعت داخل حافلة لنقل الركاب، في مدينة الصدر، شرق بغداد، كما أصيب أربعة مدنيين في انفجار سيارة مفخخة في شارع الربيعي، في منطقة زيونة، شرق بغداد، في حين قتل عنصر في الصحوة إثر تفجير سيارته، في قضاء أبو غريب، غرب العاصمة.
وفي محافظة الأنبار، أعلن مقر العمليات المشتركة، في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه عن أنّ "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى ضمن عمليات الأنبار قتلت 24 متطرفاً، في مناطق الحي الصناعي والمقالع والكرمة وقرب سيطرة الموظفين".
ولفت إلى أنّ "القوة تمكنت أيضاً من حرق عجلة تحمل سلاح نوع (أحادية)، في حين قتلت قناصاً في منطقة المقالع".
وأكّد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، الخميس، أن "قوات الجيش المتمركزة في محيط الرمادي، قصفت عشوائياً بالمدافع والهاونات، عددًا من المناطق في المدينة، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة، فضلاً عن إلحاق أضرار مادية كبير في سبعة منازل، وحرق ثلاثة محال تجارية، ومخزن للمواد الإنشائية".
وأضاف المصدر أنّ "سيارات الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى مناطق وقوع القذائف الصاروخية، بغية نقل جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، والجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج".
وانفجرت سيارة مفخّخة، يقودها انتحاري، عصر الخميس، على جسر راوة الرئيس، استهدفت تجمعاً للجيش، ما أسفر عن مقتل أربعة، جنود وإصابة ستة آخرين، وانهيار أجزاء كبيرة من الجسر، فيما قتل آمر الفوج الثاني في لواء 28، الفرقة العاشرة، المقدم فراس السوداني، وخمسة جنود، في اشتباك مسلّح شرق الرمادي.
وفي نينوى، نجا النائب الأول للمحافظ عبدالقادر سنجاري من محاولة اغتيال، في انفجار عبوة ناسفة، استهدفت موكبه في منطقة القوصيات، في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، ولم يسفر الانفجار عن خسائر بشرية، فيما أطلق مسلحون مجهولون النار، من مسدسات عادية، تجاه نجل برلماني سابق عن محافظة الأنبار، لدى مروره سيرًا على الأقدام في منطقة الفاروق، وسط الموصل، ما اسفر عن مقتله في حال.
وشهدت محافظة صلاح الدين مقتل امرأتين، ورجل، يعمل في قوات الصحوة، من عائلة واحدة، ظهر الخميس، في هجوم مسلح على منزلهم، في ناحية الصينية، التابعة لقضاء بيجي، شمال تكريت، فيما سقط صاروخ "غراد" على مقر الفوج الخامس، التابع للشرطة الاتحادية، جنوب تكريت، ما أسفر عن إصابة شرطيين اثنين بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار مادية بالمقر.
وشهدت محافظة ديالى مقتل ضابط في الاستخبارات، من قوّة الرد السريع، برتبة ملازم أول، يدعى محمد حسين، مع مرافقه، قرب تقاطع القدس، شمال غربي بعقوبة، إثر إطلاق النار عليهما من طرف مسلحين مجهولين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفجيرٌ انتحاريّ يدمّر جسر راوة غرب الأنبار ومقتل وإصابة 15 مدنيًا في العاصمة تفجيرٌ انتحاريّ يدمّر جسر راوة غرب الأنبار ومقتل وإصابة 15 مدنيًا في العاصمة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon