توقيت القاهرة المحلي 02:45:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قصفت الحكومة السوريّة بالبراميل المتفجرة مناطق في ريف دمشق ودرعا

قوّات "داعش" تفرض سيطرتها على الشيوخ الفوقاني وجسر جرابلس في حلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوّات داعش تفرض سيطرتها على الشيوخ الفوقاني وجسر جرابلس في حلب

قصف حكومي سوري بالبراميل المتفجرة
دمشق ـ جورج الشامي

سيطر مقاتلو "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، صباح الثلاثاء، على منطقة الشيوخ الفوقاني، وجسر جرابلس، قرب مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي لواء "جبهة الأكراد"، ومقاتلي الكتائب المعارضة، وماتزال الاشتباكات العنيفة بين الطرفين مستمرة، في محيط المنطقة.
وأكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ قذيفة صاروخية سقطت قرب المعهد الصناعي، في حي وادي الذهب، في حمص، ما أدى إلى أضرار مادية، كما تعرضت مناطق في مدينة الرستن لقصف بقذائف الهاون، من طرف القوات الحكوميّة، وأنباء عن شهداء وسقوط جرحى.
ونفّذ الطيران الحربي، في محافظة ريف دمشق، غارات جوية على مناطق في مزارع ريما، والمنطقة الصناعية، ومنطقة الصالحية، في مدينة يبرود، وتلال العقبة، وجرود بلدة راس المعرة، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفع الوطني، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة من جهة أخرى، في محيط مدينة يبرود، ما أدى إلى استشهاد مقاتل من الكتائب الإسلامية المعارضة، كما قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في مدينة داريا، فيما قصفت القوات الحكوميّة مناطق في مخيم خان الشيح، ومناطق في مدينة دوما، واعتقلت عددًا من المواطنين من بلدة المقيلبية.
وفي محافظة دمشق سمع دوي إطلاق نارعند حاجز للقوات الحكوميّة، في مدخل نفق البرامكة، غرب حي الميدان، تبعه اعتقال القوات الحكوميّة لسائق سيارة قرب الحاجز، حسب ناشطين من المنطقة.
وتعرضت، في محافظة درعا، مناطق في حي الأربعين في درعا البلد لقصف من طرف القوات الحكوميّة، كما قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدة النعيمة، وأطراف بلدة أم المياذن، ومحيط سجن غرز، في محيط مدينة درعا، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة في محيط السجن.  
وفي محافظة دير الزور، تعرضت مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري لقصف من طرف القوات الحكوميّة، دون أنباء عن خسائر بشرية، فيما قصفت القوات الحكوميّة، فجر الثلاثاء، مناطق في بلدة طيبة الإمام، في محافظة حماة، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا
وقصف الطيران الحربي مناطق في جبل التركمان، في محافظة اللاذقية، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، فيما قصف الطيران المروحي، بالبرامل المتفجرة، أطراف بلدة الهبيط، في محافظة إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
وهاجم الطيران المروحي، في محافظة حلب، بالبراميل المتفجرة، مناطق في حي مساكن هنانو، وطريق مخيم حندرات، وأنباء عن شهداء وجرحى، كما وردت معلومات عن استشهاد رجل، وسقوط جرحى، برصاص قناص من القوات الحكوميّة عند معبر كراج الحجز، في حي بستان القصر.
وفي ريف حلب نفّذ الطيران الحربي غارات جوية عدّة على أطراف بلدتي الأتارب وبيانون، وعلى معمل في بلدة حيان، وأنباء عن شهداء وسقوط جرحى في المعمل المستهدف.
واستهدفت الكتائب الإسلامية المعارضة، بقذائف الهاون، اللواء 80، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكوميّة، كما استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية المعارضة، في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في مدينة حلب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوّات داعش تفرض سيطرتها على الشيوخ الفوقاني وجسر جرابلس في حلب قوّات داعش تفرض سيطرتها على الشيوخ الفوقاني وجسر جرابلس في حلب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon