توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قصف بالبراميل المتفجّرة مناطق في محيط مطار كويرس العسكريّ

الطّيران الحربيّ يفتح نيران رشّاشاته الثّقيلة على مناطق في مسقان في حلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطّيران الحربيّ يفتح نيران رشّاشاته الثّقيلة على مناطق في مسقان في حلب

تجدد قصف القوّات الحكوميّة مناطق في مدينتي يبرود و داريا
دمشق ـ جورج الشامي

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في محافظة ريف دمشق، تجدّد قصف القوّات الحكوميّة مناطق في مدينة يبرود، فيما قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة داريا ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة على أطراف بلدة المليحة، وسط سقوط قذيفة هاون على بساتين منطقة الدويلعة.
وأكَّد "المرصد السوري أن "اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الحكومية ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة على أطراف بلدة الميلحة، من جهة مبنى إدارة الدفاع الجوي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما تعرضت مناطق في مدينة زملكا، وأطراف مدينة عربين إلى قصف من قِبل القوات الحكومية،كما جدَّدت القوات الحكومية قصفها على مناطق في مخيم خان الشيح ومزارعه، وأوقفت القوات الحكومية 4 شبان على حاجز مدينة القطيفة من حافلة تقل ركاب على طريق "النبك-دمشق"، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، كما قتل رجل من بلدة مضايا، تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، وقتل رجل من "الكتائب المقاتلة" خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، في الغوطة الشرقية، كذلك تتعرض مناطق في حي القاعة إلى قصف من القوات الحكومية، دون معلومات عن ضحايا، بينما تشهد أطراف مدينة دوما من جهة حرستا، إطلاق نار مجهول المصدر، دون معلومات عن سبب وظروف إطلاق النار، كما تتعرض مناطق في بلدة مديرا إلى قصف من القوات الحكومية، دون خسائر بشرية.
وفي محافظة دمشق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الحكومية جددت قصفها مناطق على مخيم اليرموك دون أنباء عن خسائر بشرية. وقصفت القوات الحكومية المجمع الصناعي في حي القدم، ومناطق في حي جوبر، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما شهد حي الشاغور إطلاق نار كثيف، ولم ترد معلومات عن سببه حتى اللحظة، كذلك تتعرض مناطق في حي العسالي إلى قصف من القوات الحكومية، وإطلاق نار بالرشاشات الثقيلة، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما شهدت منطقة الصالحية انتشارًا للقوات الحكومية وسط تفتيش دقيق للمواطنين".
وفي محافظة حلب قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في حي الأشرفية وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين واعتقلت القوات الحكومية رجلا من شارع سيف الدولة واعتدت عليه بالضرب ثم اقتادته إلى جهة مجهولة فيما تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من جهة ومقاتلي لواء جبهة الأكراد وكتائب إسلامية مقاتلة في محيط منطقة الشيوخ وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجّرة مناطق في محيط مطار كويرس العسكري، فيما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة بيانون، فيما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة مسقان وقتل 3 أشخاص من الدولة الإسلامية في العراق والشام في اشتباكات مع الكتائب المقاتلة في ريف بلدة مسكنة، وتعرضت مناطق في حي الصاخور إلى قصف من قِبل القوات الحكومية مما أدى إلى سقوط جرحى.
وفي محافظة إدلب أكد المرصد السوري أن القوات الحكومية قصفت مناطق في بلدة قميناس دون أنباء عن خسائر بشرية كما تعرّضت قبل قليل مناطق في مدينة خان شيخون لقصف صاروخي، وقتل شاب يعمل مسعفًا ميدانيًّا جراء قصف القوات الحكومية لأطراف بلدة البحارية، في منطقة المرج في ريف دمشق، كما قتل رجل من بلدة سراقب، تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، بينما سقطت قذائف عدة على مناطق في بلدة بنّش، دون خسائر بشرية".
وفي محافظة درعا لفت المرصد السوري إلى أن الكتائب الإسلامية المقاتلة قصفت بالصواريخ اللواء 12 والفوج 175 وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، كما قصفت القوات الحكومية مناطق عدة في ريف درعا، وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، في محيط سجن درعا المركزي (غرز)، ومنطقة الصوامع على أطراف مدينة درعا، ترافق مع قصف "الكتائب الإسلامية" المقاتلة على تمركزات القوات الحكومية في المنطقة مما أدى إلى إعطاب دبابة للقوات الحكومية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفها".
وفي محافظة حمص، "تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي جند الشام، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة في محيط بلدة الحصن، في ريف حمص الغربي،كما استهدفت "الكتائب الإسلامية" المقاتلة بقذائف الهاون، مناطق في قرية فلة، التي يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية".
وفي محافظة حماه أشار المرصد السوري إلى تعرض مناطق في ريف حماه الشمالي لقصف من قبل القوات الحكومية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، واستهدفت "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، حاجز المغير بقذائف الهاون، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية".
وفي محافظة دير الزور قال المرصد السوري إن اشتباكات عنيفة دارت في حي الحويقة في مدينة ديرالزور بين القوات الحكومية من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وكتائب إسلامية مقاتلة من جهة أخرى، كما قتل شخص من جبهة النصرة في اشتباكات مع مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام في محيط بلدة مركدة في ريف الحسكة، كما تدور اشتباكات متقطعة بين مقاتلي "الكتائب المقاتلة" والقوات الحكومية في حي الرشدية في المدينة.
وفي محافظة الرقة أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان سماع دوي انفجار عنيف في مدينة الرقة ترافق مع سماع أصوات سيارات الإسعاف في المدينة ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار حتى  اللحظة، وأعدمت "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، عند دوار الدلة في مدينة الرقة، جنديين من القوات الحكومية، أَسَرتهم خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط "الفرقة 17" قبل أيام، كما وردت معلومات مؤكدة عن إرسال "الدولة الإسلامية" رتل عسكري إلى منطقة صرين في ريف حلب".
وفي محافظة الحسكة، "تستمر الاشتباكات بين مقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، و"جبهة النصرة" من طرف، و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" من طرف آخر، في منطقة مركدة، في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، مما أسفر عن مقتل مقاتل من "الدولة الإسلامية"، ومقاتلين عدة، من "جبهة النصرة"، و"الكتائب الإسلامية" المقاتلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطّيران الحربيّ يفتح نيران رشّاشاته الثّقيلة على مناطق في مسقان في حلب الطّيران الحربيّ يفتح نيران رشّاشاته الثّقيلة على مناطق في مسقان في حلب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon