توقيت القاهرة المحلي 12:21:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

30 سيّارة رباعيّة الدفع شاركت في نهب المشجب في حادثة السحاجي

عودة مئات العوائل النّازحة إلى الرّمادي ومقتل آمر فوج إسناد في كركوك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عودة مئات العوائل النّازحة إلى الرّمادي ومقتل آمر فوج إسناد في كركوك

بدأت عودة المئات من العوائل النازحة إلى مناطق الأنبار
بغداد- نجلاء الطائي

كشف مصدر أمني في استخبارات الجيش العراقي في محافظة نينوى جانبا من تفاصيل العملية التي نفذها مسلحون ليلة الخميس الماضي، في منطقة السحاجي غرب الموصل والتي أسفرت عن مقتل 3 عناصر للشّرطة الاتّحاديّة ضمنهم ضابط برتبة ملازم فضلا عن مقتل مسلحين اثنين. بينما بدأت عودة المئات من العوائل النازحة إلى مناطق الأنبار بعد تطهيرها من المسلحين، وقتل سائق حافلة في هجوم مسلح غربي الموصل، فيما عثرت قوة أمنية على جثة لأحد عناصر الجيش العراقي قضي رمياً بالرصاص غربي كركوك، كما قتل آمر فوج إسناد ناحية العباسي في انفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته في كركوك.
وقال المصدر في استخبارات الجيش العراقي إن "التحقيقات الأولية في عملية الهجوم الإرهابي الذي وقع على مقر أحد سرايا شرطة طوارئ نينوى في وقت متأخر من ليلة أول أمس الخميس، في منطقة السحاجي غرب الموصل أثبت أن خطة محكمة تقف خلفه".
وأضاف أن "المجموعة المسلحة التي شاركت في الهجوم كانت تستقل 30 سيارة رباعية الدفع، وتعرّض قسم قليل منهم لمقر السرية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بينما كان هناك عشرات المسلحين الذين حاصروا المقر ووصلوه زحفا، ثم هاجموه من الخلف بالرمانات اليدوية".
ولفت إلى أن "عناصر حماية المقر فوجئوا بالهجوم المحكم عليهم واضطروا للانسحاب إلى الأودية المجاورة لنقاطهم".
وأشار إلى أن "المسلحين لم يكونوا مستعجلين في عملهم، حيث أنهم أحرقوا 3 سيارات عسكرية تابعة لمقر السرية، كما أحرقوا 4 سيارات مدنية تتبع عناصر السرية، فضلا عن حرق كرفانات السرية وكان في إحدها جريح من الشرطة الاتحادية الذي قضى حرقا".
ومضى يقول "المسلحون قاموا بنهب محتويات مشجب السرية، ومن ضمنه دوشكا رباعية وعدد من قطع قاذفات الصواريخ (RBG7) والكلاشنكوفات والمسدسات واعتدها التي تقدر بأكثر من 10 الآف طلقة".
وبحسب المصدر فإن "المسلحين وسياراتهم الرباعية توغلوا بعمق صحراء الجزيرة بعد تنفيذ عمليتهم"، نافيا وجود أية عملية تعقب لهم.
وأعلن نائب رئيس مجلس محافظة الأنبارفالح العيساوي، السبت، بدء عودة المئات من العوائل النازحة إلى مناطق الرمادي التي شهدت عمليات عسكرية بعد تطهيرها من "الإرهاب"، مبيناً  أن "القوات الأمنية وجهت بتسهيل دخول العائدين إلى مناطقهم وتقديم المساعدات الغذائية لهم".
وأضاف أن المجلس شكل لجنة لتقويم الأضرار التي طالت منازل المدنيين وممتلكاتهم من محال تجارية وعمارات سكنية وسيارات تمهيداً لتعويضهم مادياً ضمن الشروط والتعليمات الخاصة.
وفي نينوى أكد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر السبت، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سائق باص نوع (كوستر) لدى مروره في منطقة موصل الجديدة، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحل".
وبيّن المصدر أن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر السبت، على جثة تعود لأحد عناصر الفرقة الـ12 في الجيش العراقي يدعى أيمن إبراهيم بالقرب من قرية اعتيره التابعة لقضاء الدبس، شمالي غرب كركوك"، مضيفاً أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس".
وتابع المصدر،إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة تعود لآمر فوج أسناد ناحية العباسي المدعو نايف حسين نعمة انفجرت، ظهر السبت، لدى مرورها بالقرب من ناحية العباسي التابع لقضاء الحويجه، (75 كم غربي كركوك)، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
وشهدت محافظة كركوك إصابة أربعة أشخاص من أسرة واحدة بسقوط صاروخي كاتيوشا على منزل وكابسة للنفايات وسط كركوك،( 250 كم شمال بغداد).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة مئات العوائل النّازحة إلى الرّمادي ومقتل آمر فوج إسناد في كركوك عودة مئات العوائل النّازحة إلى الرّمادي ومقتل آمر فوج إسناد في كركوك



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن ـ مصر اليوم

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

شهيرة تطمأن جمهور محمود ياسين على صحته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon