توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد أن يدعم مشاركة الجميع في حل الأزمة السياسية دون اقصاء أحد

سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة يعلن عن زيارة مرتقبة لآشتون إلى مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة يعلن عن زيارة مرتقبة لآشتون إلى مصر

الرئيس عدلي منصور والممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون
القاهرة ـ أكرم علي

كشف سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة جيمس موران، عن زيارة مرتقبة للممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، دون تحديد موعد وصولها لإجراء عدد من اللقاءات السياسية مع القيادة المصرية المؤقتة. ونفى سفير الإتحاد الأوروبي تدخل الإتحاد في المصالحة بين الأطراف السياسية في مصر، مؤكدا أن الإتحاد الأوروبي يدعم مشاركة جميع الأطراف في العملية السياسية دون اقصاء لجهة بيعنها.
كما أكد سفير الإتحاد الأوروبي خلال مؤتمر صحافي الأحد، أن قرار البرلمان الأوروبي حول مصر، كان إيجابيا ويحمل بعض القلق بشأن الأحداث الداخلية دون اعتباره هجوما على مصر، مشيرا إلى أنه منذ أشهر قدم الإتحاد الأوروبي لمصر منح كبيرة وضخمة للمجموعات المهمشة، و"لا شك أن الإتحاد الأوروبي يقف بجوار مصر ويدعمها بكل قوة ولا أتخيل قد يهاجم مصر" .
وأشار موران إلى أن هناك عملية استقطاب في الدولة والأمر معقد للغاية و"رسالتنا سواء للإخوان أو أي طرف أهمية الاشتراك في الحوار والعملية الديمقراطية والسياسية ويجب أن تكون هناك انتخابات ديمقراطية نزيهة ويجب أن يكون هناك مشاركة لجميع الأطياف السياسية" .
وشدد السفير الأوروبي على إدانة الاتحاد الأوروبي للإرهاب بشكل تام ورفضهم لممارسة العنف وأن الإتحاد لا يشجع إطلاق الإرهاب واعتباره أمر مرفوض.
وفي ما يخص إمكانية ارسال فريق من الإتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات الرئاسية، أكد موران أنه كان هناك فريق وقت الاستفتاء و"نتطلع لمراقبة الانتخابات الرئاسية والقرار لم يتم اتخاذه بعد ونسعى لنقدم كل الدعم لهذه العملية".
 وأعلن موران أنه لا تزال هناك عملية مراجعة للتقرير المفترض صدوره عن تقييم عملية الاستفتاء من قبل بعثة الاتحاد الأوروبي، ويطلق قريبا جدا لتقديم بعض المؤشرات الخاصة بعمل هذا الفريق للمساعدة في فهم النظام الانتخابي في مصر".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة يعلن عن زيارة مرتقبة لآشتون إلى مصر سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة يعلن عن زيارة مرتقبة لآشتون إلى مصر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon