توقيت القاهرة المحلي 00:19:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بحثا ضبط الحدود بيّن البلدين لمنع تهريّب الأسلحّة وتنشيّط الاقتصاد

الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّة-الليبيّة راسخّة ومتطورة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّة-الليبيّة راسخّة ومتطورة

رئيس الوزراء حازم الببلاوي ونظيره الليبي علي زيدان
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

رحّب رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، بنظيره الليبي على زيدان خلال المؤتمر الصحافي المشترك بينهما، الجمعة، مشدداً على الروابط الراسخة بين الشعبين، فيما أشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وليبيا مستمرة ولن تنقطع، لافتا أن ما حدث من عودة أعضاء السفارة المصرية في ليبيا كان بهدف حماية أرواحهم، وأن الحادث له أبعاد أثرت على الكثير من الأسر المصرية، فيما أكد رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ان العلاقات المصرية الليبية قوية وإيجابية، مشيرا إلى أن حادث اختطاف الدبلوماسيين المصريين لم يؤثر على هذه العلاقات التي وصفها بـ "الأبدية".
وأوضح علي زيدان خلال زيارته للقاهرة، في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري حازم الببلاوي، الجمعة بمقر الهيئة العامة للاستثمار، أنه مهما كانت الأحداث والتداعيات في ليبيا، فـ "الشعب الليبي سيتحمل أعبائها لنصل لنتيجة إيجابية، وأوضح أن علاقتنا مع مصر أساسية، ونأمل في أن يشمل دعم علاقتنا القطاعات الثقافية والاقتصادية وغيرها من القطاعات الهامة".
وكشف رئيس الوزراء الليبي أنه جاء لمصر للتأكيد على أن اختطاف الدبلوماسيين المصريين لن يؤثر على العلاقات بين الشعبيين وأن "ليبيا مصر حريصة على علاقاتها مع مصر وتحقيق الارتباط العربي"
وأشار إلى أن الحكومة الليبية لديها ارادة على تجاوز ما تمر به ، لافتا إلى إنه تم مناقشة العديد من القضايا المختلفة بين البلدين وأن العلاقة مع مصر أساسية ولا يمكن لأحد ان يؤثر عليها او يحدث خلل بهذه العلاقة.
واتفق زيدان مع نظيره المصري حازم الببلاوي، على أهمية ضبط الحدود بين البلدين، قائلا: "ليبيا الآن بها متفجرات وأسلحة فى كل مكان وهو ما يتطلب ضبط الحدود لحماية أمن البلدين".
وفيما يتعلق بالمحتجزين المصريين فى ليبيا، أشار "زيدان" إلى أنه أمر سيتم معالجته بشكل يضمن سلامة الأمن بين البلدين.
ومن جانبه رحب رئيس الوزراء حازم الببلاوي، بنظيره الليبي على زيدان، مشدداً على الروابط الراسخة بين الشعبين، موضحا أن نظيره الليبي أكد له أن حكومته مصممة على الحرية وحماية أمن المواطن والنظر للأمة العربية وعلاقاتها مع مصر بصفة خاصة.
وأشار الببلاوي إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وليبيا مستمرة ولن تنقطع، لافتا أن ما حدث من عودة أعضاء السفارة المصرية بليبيا كان بهدف حماية أرواحهم، وأن الحادث له أبعاد أثرت على الكثير من الأسر المصرية.
وأكد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أنه تم التطرق خلال المباحثات حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبحث منع تهريب الأسلحة على الحدود لاعتباره أمر يهم الجانب الليبي.
وشدد الببلاوي أنه جاري التنسيق في هذا الأمر بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيكون هناك مؤتمر يجمع بين المستثمرين المصريين والليبيين مما يعيد إحياء مجلس الأعمال المصرى الليبي مجددا.
ووصل رئيس الوزراء الليبي علي زيدان القاهرة مساء الخميس في أول زيارة بعد أزمة اختطاف الدبلوماسيين المصريين، في محاولة لإزالة أي توترات سياسية بين البلدين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon