توقيت القاهرة المحلي 04:02:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لإزالة أي توترات بعد أزمّة اختطاف الدبلوماسييّن المصرييّن

رئيسُ الوزراء الليّبي يصل القاهرة لبحث سبل التعاون المشترك بيّن البلدين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيسُ الوزراء الليّبي يصل القاهرة لبحث سبل التعاون المشترك بيّن البلدين

رئيس وزراء ليبيا، علي زيدان
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي وصل رئيس وزراء ليبيا، علي زيدان، القاهرة مساء الخميس، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها القيادة المصرية، لبحث القضايا المشتركة بين البلدين، وذلك بعد أزمة اختطاف الدبلوماسيين المصريين والذي تم الافراج عنهم مطلع الأسبوع الجاري، وأشارت مصادر مطلعة إلى أن القيادة المصرية ستؤكد لرئيس الوزراء اعتزازها بهذه الزيارة العاجلة والتي تعد دفعة قوية في العلاقات المصرية الليبية.
وكان في استقبال رئيس الوزراء الليبي في المطار وزير التخطيط أشرف العربي، والسفير الليبي بالقاهرة وأعضاء السفارة .
وصرحت مصادر دبلوماسية في الخارجية المصرية، أن رئيس الوزراء الليبي سوف يجري لقاءات مهمة  الجمعة، تبدأ بزيارة الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، ثم رئيس الوزراء حازم الببلاوي، وبعدها المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع.
وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء علي زيدان جاء من أديس أبابا، بعد مشاركته في مؤتمر القمة الإفريقي، لبحث العلاقات مع مصر، وإزالة أي توترات سياسية في العلاقات بعد اختطاف الدبلوماسيين المصريين في طرابلس.
وأشارت المصادر إلى أن القيادة المصرية ستؤكد لرئيس الوزراء اعتزازها بهذه الزيارة العاجلة والتي تعد دفعة قوية في العلاقات المصرية الليبية.
وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أكد في تصريحات رسمية له أنه لا يمكن استغناء مصر عن تعميق علاقاتها مع ليبيا والعكس صحيح، وذلك بعد عودة الدبلوماسيين المصريين المختطفين في طرابلس.
وأمرت مصر بإجلاء غالبية بعثتها الدبلوماسية في طرابلس وبني غازي بعد حادث اختطاف الدبلوماسيين المصريين الأسبوع الماضي، وتنتظر قرار عودتهم بعد ضمان تأمينهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسُ الوزراء الليّبي يصل القاهرة لبحث سبل التعاون المشترك بيّن البلدين رئيسُ الوزراء الليّبي يصل القاهرة لبحث سبل التعاون المشترك بيّن البلدين



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن ـ مصر اليوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon