توقيت القاهرة المحلي 05:37:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تسعى إلى إنهاء تجميد نشاطها ودعت إلى متابعة الاستحقاق المقبل

خارجيّة مصر تقدّم تقريرًا عن خارطة الطريق أمام مجلس السلم الأفريقي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خارجيّة مصر تقدّم تقريرًا عن خارطة الطريق أمام مجلس السلم الأفريقي

جانب من جلسة سابقة لمجلس السلم الأفريقي
القاهرة ـ محمد الدوي

استعرض نائب وزيرالخارجية المصري للشؤون الأفريقية السفير حمدي سند لوزا خارطة الطريق في مصر، ونتائج الاستفتاء، والاستحقاق الانتخابي المقبل، أمام مجلس السلم والأمن في الاتحاد الأفريقي، مساء الأربعاء، بغية إنهاء تجميد النشاط المصري في الاتحاد. وأشار نائب وزير الخارجية، في تصريحات صحافية، من أديس أبابا، إلى أنَّ "رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في المجلس أصغوا باهتمام لكل ما نقله عن الشأن المصري، لاسيما النتائج التي أسفر عنها الاستفتاء على الدستور، والتي كشفت عن توجه غالبية الشعب المصري نحو الاستقرار، ودعم المراحل المقبلة في خارطة الطريق, كما استمعوا إلى الاستعدادات الجارية للإعداد للانتخابات الرئاسية".
وجدّد نائب وزير الخارجية الدعوة لمفوضية الاتحاد الأفريقي للمشاركة في بعثة لمتابعة هذا الاستحقاق، المتعلق بالانتخابات الرئاسية.
وسينعقد حوار بين أعضاء المجلس, إستنادًا إلى ما تضمنه تقرير الجانب المصري، ولما تضمنه تقرير المفوضية واللجنة رفيعة المستوى، التي قامت بزيارة مصر، باسم الاتحاد الأفريقي، بغية الاطلاع على مسار خارطة الطريق، بغية أن يتخذ المجلس قرارًا، لعرضه على اجتماع القمة، الذي يعقد يومي السبت والأحد.
وفي سياق متصل، أجرى الوفد المصري اتصالات مع العديد من الوفود، سواء في لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية المشاركين في الاجتماعات، أو إتصالات أخرى، قام بها جميع أعضاء الوفد المصري، مع أعضاء الوفود الأخرى.
وكان من بين اللقاءات الثنائية، التي تمّ عقدها، لقاءات مع عدد من وزراء الخارجية المشاركين في القمة, ومن بينهم وزراء خارجية موريتانيا، وجيبوتي، والسودان، وجنوب السودان، والجزائر، ومع رئيس الوزراء الليبي ووزير خارجيته، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الأثيوبية، ووزير خارجية كينيا, وكبير موظفي المفوضية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خارجيّة مصر تقدّم تقريرًا عن خارطة الطريق أمام مجلس السلم الأفريقي خارجيّة مصر تقدّم تقريرًا عن خارطة الطريق أمام مجلس السلم الأفريقي



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية

نيويورك -مصر اليوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon