توقيت القاهرة المحلي 09:20:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّد على سقوط 7 قتلى وعشرات المصابين في اشتباكات السَّبت

"مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل" يرصد تظاهرات "الإخوان" واحتفالات المصريين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين

احتفال المصريين بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلنت غرفة عمليات "مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل"، والمنعقدة في مقر المجلس القومي للطفولة والأمومة، بالتعاون مع ائتلاف "شبكة الدفاع عن الطفل المصري"، أن "فترة منتصف النهار وما تلاها في ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير 2011 حدثت فيها اشتباكات ومواجهات دامية مع بعض مثيري الشغب التابعين لأنصار جماعة "الإخوان"، والتي تصدت لها قوات التأمين من الشرطة والجيش، وسط أنباء عن إلقاء القبض على العشرات منهم وسقوط إحدى الضحايا في الأسكندرية".
كما أعلن المرصد، عن "استمرار حالة الزحف الشعبي المكثف من الجماهير تجاه الميادين للاحتفال بذكرى الثورة، وسط حالة سخط شعبي وغضب، ورفض للممارسات الإرهابية التي تأبى إلا أن تعكر صفو المصريين".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، أن "التفجير الذي وقع بالقرب من معسكر الأمن المركزي في محافظة السويس أسفر عن 18 مصابًا دون أية حالة وفاة، والذي نتج عن انفجار سيارة مُفخَّخة أمام مركز قوات الأمن المركزي في طريق ناصر، دون التعرف على حجم الخسائر الإجمالية حتى الآن".
ورصدت فرق العمل الميداني، "سقوط سيدة قتيلة، من جراء طلق ناري أصابها من تابعين لجماعة "الإخوان" في مسيرة في ميدان الساعة في الأسكندرية، بالإضافة إلى إلقاء القبض على 70 من مثيري الشغب المدججين بالأسلحة البيضاء والنارية والمسامير الحلزونية، وجراكن البنزين، وزجاجات المولوتوف، ووصول 2 من المصابين بأعيرة الخرطوش إلى مستشفى كوم الدكة، من جراء مسيرات جماعة "الإخوان".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، إلقاء قوات الأمن القبض على 28 من العناصر التابعة لجماعة "الإخوان"، في ميدان مصطفى محمود، وضبط مجموعة من الأسلحة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف بحوزتهم".
كما رصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد اشتعال النيران بالقرب من خزان سولار ملحق بمولد كهرباء أمام مزلقان أرض اللواء في شارع السودان، في الجيزة، وذلك عقب توقف الاشتباكات بين عناصر "الإخوان" وقوات الأمن.
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، وقوع بعض الإصابات بين أهالي "الألف مسكن" جراء إصابتهم نتيجة إطلاق عناصر جماعة "الإخوان" النار الكثيف تجاههم بشكل عشوائي.
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، استمرار الملاحقات الأمنية لمسيرات "الإخوان" مما نتج عنه تحرك عناصرها إلى الشوارع المحيطة في ميدان مصطفى محمود، بعد إطلاق قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم وسط ملاحقات شعبية ساخطة على تلك المسيرات".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، "استمرار تحليق الطائرات العسكرية فوق ميدان التحرير، والاتحادية، وإلقاء الأعلام على المتواجدين، وسط ترحيب وتهليل وهتافات لظهور الطائرات الحربية، ووسط كثافة في المشاركة من جانب المواطنين في تلك الاحتفالية الكبيرة، والتي ترفع شعار "مصر أقوى من الإرهاب".
كما رصدت فرق العمل، قطع عدد من عناصر جماعة "الإخوان"، الطريق الدائري أعلى منطقة البراجيل، وانتقلت على الفور قوات الأمن لتفريقهم وفتح الطريق مجددًا، كما رصدت فرق العمل الميداني، وقوع اشتباكات في مدينة 6 أكتوبر، وإطلاق للقنابل المسيلة للدموع، فيما أطلق "الإخوان" الخرطوش، ووقع عدد من المصابين، وتم القبض على عدد كبير من المشاركين في مسيرات "الإخوان" في أكتوبر.
كما رصدت فرق العمل الميداني، إحباط أجهزة المباحث في الجيزة محاولة أحد عناصر "الإخوان" اقتحام مركز شرطة أطفيح، وعُثِرَ بحوزته على قنابل مولوتوف وبندقية آلية وطلقات نارية، بعد أن تمكنت الخدمات الأمنية المتواجدة أمام مبنى المركز من إلقاء القبض عليه، ورصدت فرق العمل الميداني إعلان إلقاء القبض على إحدى العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ويدعى، أبوعتيق، في منطقة الجورة في شمال سيناء.
وأكَّدت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة  عزة العشماوي، أن "المرصد يتابع ويحلل على مدار الساعة الظواهر والمشاهدات المتعلقة بمشاركة الطفل في المسيرات، وأعمال العنف، وأية تظاهرات أو مسيرات لعناصر جماعة "الإخوان"، أو الاحتفالات، واستمرار نجاح الحملة المجتمعية الخاصة بزيادة الوعي المجتمعي الحمائي لقضايا الطفل، وحمايته من الاستغلال السياسي، وإعمال الملاحقة القضائية لمنتهكي حقوق الطفل كافة".
وأضاف المحامي، ومسؤول غرفة عمليات المرصد، محمود البدوي، أن "الإرهاب لن يقوى على أن يُهدِّد مسيرة التحول الديمقراطي في مصر التي تتحقق محطاتها الواحدة تلو الأخرى، والتي اكتملت خطوة مهمة منها ومحطة رئيسة، وهى إقرار دستور معدل للبلاد، وضع بتوافق شعبي، وتم إقراره بكثافة، مما يؤكد أن الشعب المصري يصنع مصيره من جديد".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon