توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مقتل 25 جنديَّاً حكوميَّاً في حلب وحريق في مساكن الضبَّاط في الرقَّة

قتلى وجرحى في المعضمية بريف دمشق واشتباكات عنيفة في محيط مطار دير الزور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قتلى وجرحى في المعضمية بريف دمشق واشتباكات عنيفة في محيط مطار دير الزور

مقاتل من المعارضة في دير الزور
دمشق ـ جورج الشامي

اندلع حريقٌ كبيرٌ  صباح اليوم الخميس، داخل مساكن الضباط في الفرقة 17 بالرقة جراء استهدافها بالقذائف من قبل كتائب المعارضة، فيما شهد محيط مطار دير الزور العسكري اشتباكات عنيفة صباحاً ، وسقط عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح في معضمية الشام بريف العاصمة جراء القصف المدفعي.وفي الشمال ذكر ناشطون في المعارضة أن الجيش السوري الحر قتل جنودا من القوات الحكومية في حلب حيث تدور معارك بين الجانبين على أكثر من جبهة خاصة داخل السجن المركزي.وقال الناشطون إن 26 جنديا من القوات الحكومية قتلوا في كمين للجيش الحر في محيط الأكاديمية العسكرية بحلب، بينما استهدف الطيران السوري بلدة كويرس ومحيط مطارها العسكري.وفي دمشق، اندلعت صباح الخميس اشتباكات بين القوات السورية والجيش الحر عند مدخل مخيم اليرموك، مع استمرار القصف على مناطق عدة في ريف دمشق اعنفها استهدف بلدة عين ترما.وذكر ناشطون في المعارضة السورية أن عشرات الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح في معضمية الشام بريف العاصمة، جراء القصف المدفعي على المدخل الغربي للمدينة، أثناء محاولة بعض السكان النزوح منها.
وتستمر الاشتباكات المسلحة في أحياء دمشق الجنوبية، مع قصف يشنه الجيش السوري ويستهدف العديد من المناطق التي يتجمع فيها مقاتلو المعارضة. وقال ناشطون إن عمليات القصف ألحقت أضرارا مادية في حي القدم.
فيما أفاد إعلاميون في مدينة الرقة أن حريقاً كبيراً اندلع، صباح اليوم الخميس، داخل مساكن الضباط في الفرقة 17 بالرقة جراء استهدافها بالقذائف من قبل الثوار.
وقال شهود عيان أن ألسنة اللهب تتصاعد من داخل مساكن الضباط وسط حالة من الهلع في صفوف قوات النظام التي تتعرض لقصف عنيف من قبل الثوار المرابطين على أسوار الفرقة.
وفي السياق ذاته، قال ناشطون إن الثوار تمكنوا من قتل ضابطين على الأقل خلال الساعات القليلة الماضية، وهما ضابط أمن الفرقة العميد شرف، والعقيد ابراهيم شعبان ابراهيم.
وفي دير الزور شهد محيط المطار العسكري اشتباكات عنيفة صباح اليوم، وذلك بعد معارك على جبهات عدة حول المطار كانت قد اندلعت ظهر أمس واستمرت حتى منتصف الليل بين كتائب المعارضة وقوات الحكومة المتحصنة داخل أسوار المطار.
وأدّت الاشتباكات حتى الآن إلى مقتل أكثر من 10 عناصر من قوات الحكومة وخمسة مقاتلين تابعين للجيش السوري الحر في محيط المطار.
كما انسحبت مجموعةٌ من عناصر جيش الحكومة من محيط المطار إلى داخله، كما تمّ فكّ أحد الحواجز العسكرية بالقرب من المطار بسبب تقدّم قوات المعارضة تجاهه.
ونفذت الطائرات الحريبة التابعة لجيش الحكومة غارات عدة على محيط المطار والقرى القريبة منه، حيث قصف مناطق في المريعية وفي موحسن، وما زالت حتى الآن تقوم بطلعات متقطعة في سماء المحافظة شرقي سوريا.
من الجدير بالذكر أن محيط مطار دير الزور العسكري شهد اشتباكات عنيفة على مدى أكثر من عام، وكانت هذه الاشتباكات قد هدأت نسبياً منذ أكثر من شهر ثم عادت بالأمس لتكون أعنف معارك المنطقة الشرقية.
من جهة ثانية وفي محافظة حلب أفداد المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد ظهر الخميس أن مقاتلي جبهة النصرة وأحرار الشام انسحبوا من مبنى قيد الإنشاء داخل أسوار السجن المركزي، عقب سيطرتهم عليه بعد اشتباكات عنيفة دارت منذ ظهر أمس واستمرت حتى ما بعد منتصف الليل، عقبها تفجير مقاتلين من جبهة النصرة لنفسيهما عند ظهر أمس، داخل أسوار سجن حلب المركزي، عند متاريس القوات النظامية، ما ادى الى مصرعهما. ووردت أنباء  عن مقتل ما لا يقل عن سبعة عناصر من القوات النظامية. وسط معلومات عن أوضاع صعبة يعيشها السجناء داخل السجن

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى في المعضمية بريف دمشق واشتباكات عنيفة في محيط مطار دير الزور قتلى وجرحى في المعضمية بريف دمشق واشتباكات عنيفة في محيط مطار دير الزور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon