توقيت القاهرة المحلي 01:16:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اكَّد أنَّ نصرَ أكتوبر هو احتفالٌ بإنتصارِ العرب جميعًا

السيسي يكرِّمُ عددًا من رموز القوات المسلحة والشرطة بالذكرى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يكرِّمُ عددًا من رموز القوات المسلحة والشرطة بالذكرى

الفريق السيسي أثناء تكريمه عددًا من رموز القوات المسلحة
القاهرة- عمرو والي

اكد الفريق اول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي ان الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر ،هو احتفال بانتصار العرب جميعا الذين وقفوا الي جوار مصر في هذه الايام العصيبة .  ووجة التحية لاسر الشهداء ومصابي حرب اكتوبر الذين حققو النصر ببطولاتهم وتضحياتهم ، ولرجال القوات المسلحة والشرطة المرابطين على الحدود وفي الشوارع والميادين لحماية امن مصر وشعبها ، مشدداً على أن مصر وشعبها امانة في رقابهم جميعا ، وان امن مصر مسؤولية كل ضابط وصف ضابط ومجند بالقوات المسلحة والشرطة .
وطالب  السيسي رجال القوات المسلحة بالانتباة الى "محاولات التشويه والتضليل التي تستهدف خلط الدين بالسياسة وتحويل الخلاف السياسي على تجربة حكم فشلت في تلبية مطالب الشعب الي صراع ديني وحرب على الاسلام "، واستنكر الدعوات والمحاولات التي تهدف للنيل من الجيش وكسر المؤسسات الامنية دون ان يعي اصحابها انها تهدف الى تدمير مصر ، مؤكدا ان "القوات المسلحة حريصة على ان لا تراقَ قطرة دم مصرية" .
جاء ذلك خلال وقائع الندوة التثقيفية السادسة التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان " قادة وبطولات " بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية ، والتي تأتي مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد .
ووجه الفريق اول السيسي في بيان، الشكر والتقدير لاهالي سيناء الذين قدموا العديد من البطولات والتضحيات حتى تعود سيناء لارض مصر وتعاونهم في الحرب علي الارهاب ، وقدم اعتذار القوات المسلحة والشرطة علي ما اصابهم من خسائر في المباني او الاراضي ، اونتيجة للاجراءات غير المقصودة خلال سير العمليات"، مؤكدا انه "سيتم تعويضهم عن هذه الاضرار" ، كما اشاد بالموقف الوطني "لاهالي الضبعة ومطروح التي توكد حجم الشهامة والمروءة والاصالة التي يتمتع بها ابناء المنطقة الغربية" .
وطالب الجميع بأن يكون لديهم "ادراك حقيقي لحجم المشكلات التي تواجه المجتمع ، والتي تستوجب الاسراع في انهاء المرحلة الانتقالية وفقا للاجراءات المتفق عليها بخارطة الطريق واجمعت عليها القوى الوطنية "، مؤكدا انها "يجب ان تكون محلا للتوافق لسرعة العودة الي العمل والاستقرار ومواجهة التحديات التي تواجه امن مصر القومي" .
وقام الفريق اول عبدالفتاح السيسي بتكريم عدد من ابطال ورموز القوات المسلحة لما قدموه من بطولات مجيدة ساهمت في تحقيق النصر منهم الفريق عبدالمنعم خليل قائد الجيش الثاني الميداني خلال حرب اكتوبر عام 1973 واللواء طيار م حسين محمود عبدالوهاب كسيبة و العميد طيار م احمد كمال المنصوري من ابطال القوات الجوية ، واللواء بحري م حامد فتوح ناصف والعميد بحري م اسلام توفيق محمد قاسم من ابطال القوات الخاصة البحرية ، واللواء م محمد عبدالله عيد ابونعمة والعميد م ايمن سيد احمد من الدفاع الجوي ، ومن ابطال الصاعقة والمظلات والتشكيلات البرية كل من اللواء احمد جبر احمد حنفي والعميد عاطف محمد عبده منصف ، واللواء م. احمد علم الدين عبدالواحد واللواء م. طلعت احمد مسلم .
كما قام الفريق اول السيسي بتكريم عدد من اسر شهداء القوات المسلحة الذين لبوا نداء ربهم ونالوا الشهادة اثناء تأديتهم مهامهم بكل تفاني واخلاص في خدمة الوطن ، وصادق على ترقية شهداء الارهاب استثنائيا الى الرتبة الاعلى اعتبارا من اليوم السابق لاستشهادهم .
كما قام الفريق اول السيسي بتكريم اسماء عدد من ضباط الشرطة المدنية الذين استشهدوا خلال الاحداث الاخيرة منهم اللواء شرطة نبيل فراج مساعد مدير امن الجيزة والمقدم شرطة احمد ابوالدهب بمديرية امن الجيزة والملازم شرطة مصطفى يحى جاويش من قوات الامن المركزي بشمال سيناء .
وكانت الندوة بدأت بعرض فيلم تسجيلي عن " الفريق عبدالمنعم خليل " احد ابطال النصر تضمن نشأتة العسكرية وجهودة خلال معارك اليمن وحرب الاستنزاف والاعداد لمعركة العبور ، ودورة في قيادة الجيش الثاني الميداني خلال حرب اكتوبر ، ونجاح وحدات الجيش في تنفيذ المهام القتالية خلال المراحل المختلفة للعمليات .
واعقبه فيلم تسجيلي بعنوان " 6 اكتوبر ارادة مصرية " تناول كيف عبرت مصر من الهزيمة الى النصر ، وابرز الملاحم والبطولات التي اكدت عظمة وبسالة المقاتل المصري خلال حرب اكتوبر المجيدة .
تضمنت الندوة محاضرة بعنوان رسالة الإسلام للإنسان استعرض خلالها الدكتور سعد الدين الهلالي أحد علماء الأزهر الشريف العديد من القيم والمبادئ الانسانية التي حثنا عليها الدين الإسلامي الحنيف من التضحية وانكار للذات والتلاحم والتكاتف تحت راية الوطن من اجل بناء اسس راسخة للمستقبل .
والقى السيد احمد أبوالغيط وزير الخارجية الأسبق واحد المعاونين في التخطيط للامن القومي المصري خلال مرحلة الاعداد لحرب أكتوبر محاضرة بعنوان القرار السياسي وانعكاساته على القرار العسكرى تناولت التحديات التي واجهت صانع القرار السياسي خلال تلك الفترة من اجل الحشد السياسي والعسكري للمعركة واكد ان حرب اكتوبر كانت معركة سياسية ودبلوماسية دعمت النجاحات العسكرية علي الارض وحققت هدف مصر بفرض التفاوض علي اسرائيل من اجل الانسحاب الكامل من سيناء والحصول على تسوية عادلة للقضية الفلسطينية .
وتحدث كل من الفنان سمير الاسكندراني والفنانة سهير المرشدي والشاعرة ايمان البكري عن دور الفن في حفظ ذاكرة الامة وتجسيد القيم والبطولات والتضحيات التي صاحبت الانتصار العظيم .
حضر الندوة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية واللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من ضباط القوات المسلحة والشرطة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يكرِّمُ عددًا من رموز القوات المسلحة والشرطة بالذكرى السيسي يكرِّمُ عددًا من رموز القوات المسلحة والشرطة بالذكرى



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
  مصر اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 22:27 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

وزيرة الصحة المصرية تعلن فحص 89 ألفا و287 امرأة

GMT 02:59 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

الفساتين الحمراء موضة صيف 2019 لإطلالة لا تُنسى

GMT 19:54 2019 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

كوت ديفوار يزاحم المغرب في صدارة مجموعته

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 10:50 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل حادث محطة مصر

GMT 10:17 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

4 أعراض تحذيرية للإصابة بأزمة ارتفاع ضغط الدم

GMT 19:40 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

فوز صعب يقود دورتموند للابتعاد بصدارة الدوري الألماني

GMT 02:42 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتحضير مرق الدجاج والبازيلا بالكاري

GMT 19:57 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جون انطوي يقود هجوم "المقاصة" أمام "بيراميدز"

GMT 15:16 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"السيسي" يرتدي ملابس عسكرية أثناء تفقد القواعد الجوية

GMT 21:20 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

مراهق بريطانى يقطع رأس زوجة أبيه بالسيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon