توقيت القاهرة المحلي 10:41:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إقفالُ صحيفة "الانتباهة" التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير

إقفالُ صحيفة "الانتباهة" التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إقفالُ صحيفة الانتباهة التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج

أجهزة الأمن السودانية تضبط سيارة مليئة بالقنابل اليدوية كانت معدة للتفجير
 الخرطوم - معاوية سليمان

 الخرطوم - معاوية سليمان كشف نائب الرئيس السوداني نافع علي نافع عن ضبط الأجهزة الأمنية سيارة مليئة بالقنابل اليدوية كانت معدة للتفجير في إطار "أعمال التخريب" التي تشهدها البلاد. في حين أكدت الحكومة السودانية رفضها التراجع عن قرار رفع دعم أسعار المحروقات وتتجه إلى زيادة الرواتب. بالتزامن مع قرار  بإقفال صحيفة "الانتباهة"، الأكثر توزيعاً في السودان إلى أجل غير مسمى، وذلك بسبب انتقادها رفع الدعم عن أسعار الوقود، مع العلم أن صاحب الجريدة مصطفى الطيب هو خال البشير. في مسألة الكشف عن السيارة المليئة بالقنابل ، قال نافع: إن "أموالا أُرسلت من الخارج تصل إلى 30 مليون جنيه سوداني أُرسلت من الخارج لإشعال فتنة وتوسيع عمليات التخريب، بما في ذلك إحراق محطات وقود وتدمير ممتلكات ومرافق عامة وخاصة، وقد صودرت". وأشار إلى اجتماعات لقيادات بعض أحزاب المعارضة مع سفراء دول عربية لـ"ترتيب كيفية إسقاط الحكومة".مؤكداً أن الذخيرة التي استخدمت في قتل المتظاهرين "غير موجودة في السودان ولا تستخدمها القوات النظامية"، وقد تبين ذلك لدى تشريح جثث الضحايا.
وكانت "الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان" ناشدت الحكومة "إيقاف الاجراءات الاقتصادية التي أضرت بجميع أفراد وشرائح المجتمع، بما في ذلك حزمة الإجراءات الأخيرة ووضع معالجات فعالة وعاجلة". ودعت الحكومة إلى "تحقيق العدل والإحسان الذي أمر الله به والنهي عن الفحشاء والمنكر والبغي"، و"الدعوة إلى مؤتمر اقتصادي عاجل من الخبراء الاقتصاديين المستقلين لمراجعة السياسة التقشفية الحكومية وأوجه الانفاق والبدائل المتاحة وتقديم توصيات اقتصادية ملزمة للحكومة".
ووجه 31 شخصاً ممن يُعدون إصلاحيين داخل حزب المؤتمر الوطني العام الحاكم في السودان رسالة إلى الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير ناشدوه فيه التراجع عن "الاجراءات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة" ووقف "القمع الذي مورس ضد الذين عارضوها بعيداً من التسامح ومن الحق في التعبير السلمي".
غير أن وزير الإعلام احمد بلال عثمان صرح بأن الحكومة لن تتراجع عن قرارها رفع اسعار الوقود. وقال: "لا، ذلك ليس ممكناً أبداً".
من جهة ثانية أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور، بأثر رجعي اعتباراً من كانون الثاني، سيصدر في غضون يومين، بعدما وقعه البشير.
وفي خطوة متصلة بالاحتجاجات، قررت وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم تمديد عطلة المدارس حتى 20 تشرين الأول.
وفي المقابل، قال مدير صحيفة "الانتباهة" مصطفى الطيب أن السلطات امرت بوقف صدرو صحيفته إلى أجل غير مسمى لانتقادها رفع الدعم عن أسعار الوقود، مع العلم أن الطيب هو خال البشير.
ودعت شبكة الصحافيين السودانيين التي تضم 400 منتسب، الى إضراب لاعضائها عن العمل بسبب المحاولات الرسمية لفرض رقابة على تغطية الاحتجاجات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقفالُ صحيفة الانتباهة التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج إقفالُ صحيفة الانتباهة التي يملكها خالُ الرئيس عمر البشير نائب الرئيس يعلن عن اكتشاف سيارةٍ تحتوي قنابلَ معدة للتفجير ويتّهمُ الخارج



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon