توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الغزال يتفقد موقعي التفجيرين أمام مسجدي السلام والتقوى

الجيش اللبناني يُعيد الهدوء إلى طرابلس بعد إصابة ثلاثة مواطنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجيش اللبناني يُعيد الهدوء إلى طرابلس بعد إصابة ثلاثة مواطنين

موقع التفجير أمام مسجدي التقوى
بيروت - جورج شاهين

أعاد الجيش اللبناني الهدوء إلى منطقتي التبانة السنية وجبل محسن العلوية، بعد إطلاق النار الذي شهدته المنطقة صباح الجمعة، وأسفر عن وقوع ثلاثة جرحى، فيما واصل رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال، جولاته الميدانية في موقعي التفجيرين أمام مسجدي السلام والتقوى. وباشر الجيش دورياته، كما نصب الحواجز في المنطقة لمنع قطع الطرق، بعد محاولات صباحية عند مدخل جبل محسن لجهة دوار أبو علي، احتجاجًا على التعرض للمواطن علي عاصي بالرصاص، إثر فشل محاولة خطفه، فأُصيب برصاصتين في رجله من قبل شبان من البقار. وأكدت مصادر أمنية في طرابلس، لـ"مصر اليوم"، أن إطلاق النار بين التبانة وجبل محسن قد توقف بعد العاشرة صباحًا، وعقد اجتماع أمني في سراي طرابلس برئاسة المحافظ ناصيف قالوش، وحضور النائب العام في الشمال القاضي أماني حمدان، وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية، وذلك لبحث الأوضاع الأمنية في الشمال عمومًا ولا سيما طرابلس،  ومن أجل تطويق أجواء التوتر بسبب الاشتباكات والظهور المسلح الذي رافق توقيف الجيش اللبناني أحد قادة المحاور في طرابلس ويُدعى أبو منصور عكاري لتهم مختلفة، ومنها إثارة الفتنة والبلبلة في المدينة وقيادته مجموعة مسلحة.
وقالت المصادر نفسها، أن إطلاق النار المحدود الذي سجل صباح الجمعة في محيط جامع التوبة، جاء بعدما رفض الأهالي أن يؤم رئيس "حركة التوحيد" الشيخ بلال شعبان الصلاة في الجامع المذكور، بعدما أوقف أحد مسؤولي الحركة الشيخ هاشم منقارة لتهم كتم معلومات في تفجيري مسجد السلام والتقوى الجمعة الماضية، وأدى الإشكال إلى وقوع جرحى هم: يوسف خضور ومعد عبدالله ومحمد احمد حلاق، كما أُفيد عن انفجار قذيفة "أر بي جي" في الجو، في اتجاه باب التبانة، بعد إصابة المواطن معد يوسف عبدالله في تبادل رصاص القنص بين التبانة وجبل محسن، كما سمعت أصوات طلقات نارية في المنطقة لا سيما في سوق الخضار وستاركو وسوق القمح في طرابلس.
وتابع رئيس اتحاد بلديات الفيحاء ورئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال، قبل ظهر الجمعة، جولاته الميدانية على موقعي التفجيرين أمام مسجد السلام ومسجد التقوى، واطلع على سير الأعمال التي تقوم بها شركة "باتكو" في الموقعين، حيث أعرب الغزال عن سروره "للجهود المبذولة من قبل هيئات المجتمع المدني"، قائلاً "لقد أثبتت الهيئات بالفعل عزيمة قلّ نظيرها، ساهمت إلى حد بعيد في تغيير الصورة القاتمة التي انطبعت بها المنطقتين منذ اللحظة الأولى لوقوع الكارثة، وهذا بالفعل ما كنا دائمًا نؤكد عليه بأهمية التعاون بيننا وبين هيئات المجتمع المدني لهدف النهوض بمدينتنا"، لافتًا إلى "التعاطي الإيجابي الذي أبداه أبناء المنطقتين والمقاولين العاملين في المدينة، للإسراع في عملية إعادة الحياة إلى الشارعين".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اللبناني يُعيد الهدوء إلى طرابلس بعد إصابة ثلاثة مواطنين الجيش اللبناني يُعيد الهدوء إلى طرابلس بعد إصابة ثلاثة مواطنين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon