توقيت القاهرة المحلي 19:03:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"تحالف دعم الشرعية" يحشد لمليونية "ضد الانقلاب" الثلاثاء

أنصار مرسي ينظمون مسيرة من رمسيس إلى رابعة رفضًا لفضّ الاعتصام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنصار مرسي ينظمون مسيرة من رمسيس إلى رابعة رفضًا لفضّ الاعتصام

إحدى المسيرات المؤيدة لمحمد مرسي
القاهرة ـ أكرم علي

انطلق المئات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، الإثنين، في مسيرة حاشدة، من أمام مسجد الفتح في ميدان رمسيس (وسط القاهرة) إلى ميدان رابعة العدوية، فيما دعا "تحالف دعم الشرعية"، إلى مليونية "معًا ضد الانقلاب والصهاينة"، الثلاثاء، وسط أنباء عن فض اعتصام "النهضة". وهتف المتظاهرون، هتافات مؤيدة للرئيس المعزول، والرافضة لوزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وقال محمد إحسان، أحد المتظاهرين، لـ"مصر اليوم"، "إننا سنتجه إلى أي ميدان في مصر، حال فضّ اعتصام رابعة العدوية، ونحن نتظاهر سلميًا من دون التأثير على أحد، وأن المسيرات ستنطلق كل يوم، إلى حين عودة مرسي، ولن نفضّ الاعتصام".
وجدد "تحالف دعم الشرعية"، في بيان صحافي، الإثنين، التأكيد على مطالبه بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، قائلاً "إنه لم تصله أية دعوة لمناقشة أية مقترحات، وذلك بعد مبادرة الأزهر للدعوة للحوار لحل الأزمة، وندعوا أفراد الجيش والشرطة إلى عدم التعدي على إخوانهم المسالمين"، مؤكدًا الثبات على مطالبه، وهي "عودة الشرعية الدستورية كاملة متمثلة في الرئيس الشرعي بكامل صلاحياته، والدستور الذي أقره الشعب، ومجلس الشوري وإنهاء (الانقلاب العسكري)، وما ترتب عليه من آثار".
ورحب التحالف في بيانه، بـ"كل الجهود والمقترحات الوطنية المخلصة للخروج من الأزمة، والتي تستند على قاعدة الشرعية الدستورية، مع تأكيدنا على أن مفتاح الحل هو عودة مرسي"، مضيفًا بشأن مبادرة الأزهر الشريف لحل الأزمة، "إنه لم يتلق أية دعوة من أي طرف لمناقشة أية أمور أو مقترحات".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار مرسي ينظمون مسيرة من رمسيس إلى رابعة رفضًا لفضّ الاعتصام أنصار مرسي ينظمون مسيرة من رمسيس إلى رابعة رفضًا لفضّ الاعتصام



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك -مصر اليوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon