توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلنت رفضها أي "انقلاب" سياسي أو عسكري على حكم الجماعة

"الإخوان المسلمين" تدعو إلى مسيرات في الإسكندرية لتأييد الرئيس مرسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإخوان المسلمين تدعو إلى مسيرات في الإسكندرية لتأييد الرئيس مرسي

مسيرات لتأييد شرعية الرئيس محمد مرسي
الإسكندرية ـ هيثم محمد

أعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" في الإسكندرية، عن حشدها لمسيرات الثلاثاء، لتأييد ما "شرعية الرئيس محمد مرسي". وأكد المتحدث باسم "الإخوان" في الإسكندرية أنس القاضي، أن "الجماعة قد اتخذت قرارها بالدفاع عن الشرعية الثورية والدستورية للرئيس المدني المنتخب الدكتور محمد مرسي، وإطلاق الدعوة لحشد الجماهير لإعلان الدفاع عن الإرادة الشعبية ومكتسبات الثورة"، مشددًا على أن "الوطن يشهد حالة من الصراع بين الثورة وأبنائها من جهة، وبين الثورة المضادة وفلول النظام البائد وعملاء المخلوع مبارك ودولته العميقة من جهة أخرى، وأن الثورة المصرية تمر الآن بأخطر مراحلها، بعد أن احتشد (فلول) النظام البائد وبلطجية وزارة الداخلية وأركان الدولة العميقة في وجه أول سلطة شرعية منتخبة من داخل ميدان التحرير، مستغلين النوايا الطيبة لبعض الثوار ورفقاء الميدان، واحتل الفلول ميدان الثورة رافعين صورة المخلوع، مطالبين بعودته، واعتلى منصة التحرير للمرة الأولى رموز الحزب (الوطني) المنحل بمساندة من الشرطة".
وقال القاضي، "لن ينسى الشعب المصري المحاولات المستمرة من الفلول للانقضاض على الثورة وإجهاضها، بداية بـ(موقعة الجمل) التي قدم فيها الشعب المصري وفي قلبه (الإخوان) شهداء للحفاظ على الميدان ورفقاء الثورة، ثم محاولات الوقيعة بين الثوار وتوجه الفلول إلى إنشاء قنوات فضائية وصحف لنشر الشائعات وتشويه رموز الثورة وأبناءها، ومحاولات عرقلة بناء مؤسسات الدولة وتضخيم الأزمات قبل كل انتخابات واستحقاق شعبي ودستوري لمنع الوطن من التعافي بعد ثورته، وإن الشعب المصري لن يرضخ لإرادة فلول النظام البائد والقوى والمؤسسات التي تريد الانقلاب على الشرعية الثورية والدستورية، المتمثلة في دستور هذا الوطن والسلطة المدنية المنتخبة للرئاسة، وسينتفض الشعب المصري من أجل تأييد الشرعية ورفض الانقضاض عليها والحفاظ على مكتسبات الثورة ورفض عودة الفلول".
وأكد المتحدث باسم "الإخوان"، تنظيم الجماعة ومؤيدي الرئيس لفعاليات جماهيرية حاشدة تجوب ربوع الإسكندرية شرقًا وغربًا، تأييدًا للرئيس وشرعيته، ورفضًا لأي انقلاب سواء سياسي أو عسكري، موضحًا أن "الفعاليات سنتطلق عصر الثلاثاء عند الكيلو 21 في مسيرة تتجه إلى البيطاش، وفي الساعة الساسة مساءً شرق الاسكندرية أمام مسجد سيدي بشر للدفاع عن الإراد الشعبية، ومكتسبات الثورة، وأول سلطة مدنية منتخبة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإخوان المسلمين تدعو إلى مسيرات في الإسكندرية لتأييد الرئيس مرسي الإخوان المسلمين تدعو إلى مسيرات في الإسكندرية لتأييد الرئيس مرسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon