توقيت القاهرة المحلي 01:45:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بوتفليقة يقضي فترة النقاهة في الأنفاليد ويوجه بالتحضير لرمضان

عبد المالك سلال يلتقي الرئيس الجزائري في باريس ويؤكد أن صحته جيدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد المالك سلال يلتقي الرئيس الجزائري في باريس ويؤكد أن صحته جيدة

الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة
مصر اليوم

الجزائر - خالد علواش التقى رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال بعد ظهر الثلاثاء رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي يبقى يواصل فترة إعادة التأهيل في مركز "الأنفاليد" حسب التقرير الطبي الذي قدمه الطبيبان المرافقان، وكشف سلال أن الاجتماع دام ساعتين كاملتين قدّم فيه شرحًا مفصلاً عن الوضع العام في البلا

د، سواء من حيث الأنشطة الحكومية، أو على الوضع السياسي والأمني.
  وكشف رئيس الوزراء أن الرئيس بوتفليقة استجاب بشكل إيجابي للغاية وأكد أن حالته الصحية "تبدو بخير"، مضيفًا أن بوتفليقة أعطى تعليمات وتوجيهات على الأصعدة كافة لضمان السير الحسن لشؤون الدولة خلال الفترة التي تسبق عودته إلى أرض الوطن.
  وصرح سلال لوكالة الأنباء الجزائرية أن الرئيس قدّم توجيهات صارمة لبدء التحضير لشهر رمضان الفضيل، مضيفًا أنه سيستعرض تفاصيل اجتماعه مع بوتفليقة الأربعاء، وطمأن سلال الشعب الجزائري قائلا إن رئيس الجمهورية بصحة جيدة ولا يزال يواصل فترة إعادة التأهيل.
وأفادت نشرة صحية خاصة برئيس الجمهورية، الثلاثاء، موقعة من طرف الطبيبين المرافقين له، وهم الأستاذان صحراوي محسن ومترف مرزاق، أن الرئيس بوتفليقة يقضي فترة علاج وإعادة تأهيل وظيفي في فرنسا "لتعزيز التطور الإيجابي" لحالته الصحية.
 وذكرت النشرة الصادرة عن رئاسة الجمهورية أنه "بتاريخ 27 نيسان/أبريل 2013 تعرض رئيس الجمهورية، لجلطة دماغية، وأشارت الفحوصات الأولية التي أجريت فور إدخاله إلى المستشفى العسكري محمد الصغير نقاش في عين النعجة في الجزائر العاصمة إلى الطابع الإقفاري للأزمة من دون أثر على الوظائف الحيويةّ.
وأوضح المصدر أنه "تم على أثر هذه الفحوصات تقديم العلاج المناسب قبل نقله إلى مستشفى فال دو غراس العسكري في باريس لإجراء فحوصات إضافية أوصى أطباؤه على أثرها بخضوعه لفترة علاج وإعادة تأهيل وظيفي في مؤسسة "الأنفاليد" بهدف تعزيز التطور الإيجابي لحالته الصحية.
وكانت مصادر متطابقة كشفت، الثلاثاء، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيظهر للمرة الأولى على شاشة التليفزيون خلال الساعات المقبلة حين يستقبل في مقر إقامته في باريس كلاً من رئيس الوزراء عبد المالك سلال وقائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح.
وكان الرئيس قد نقل إلى مستشفى فال دو غراس الباريسي في 27 نيسان/أبريل الماضي وتبع بقاءه هذه الفترة جدلٌ كبير بعد تضارب أخبار صحته

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد المالك سلال يلتقي الرئيس الجزائري في باريس ويؤكد أن صحته جيدة عبد المالك سلال يلتقي الرئيس الجزائري في باريس ويؤكد أن صحته جيدة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك -مصر اليوم

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

18 قتيلا و14مفقودًا جراء انهيار أرضي في الصين
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon