توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عقب نجاح حملات مكافحة فيروس "سي"

مصر تكشف عن تعهد الصحة العالمية منحها شهادة تقدير دولية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تكشف عن تعهد الصحة العالمية منحها شهادة تقدير دولية

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
القاهرة - مصر اليوم

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن مفاجأة سارة إذ صرح بأن زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لجنيف، ولقاء مدير منظمة الصحة العالمية، أسفرت عن الاتفاق على بدء إجراءات منح مصر شهادة دولية في القضاء على فيروس "سي".

وقال مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر شاشة "صدى البلد"، إن هذه الشهادة بمثابة اعتراف دولي بنجاح مصر في علاج فيروس سي، كما تضمنت الزيارة دعم مصر في القضاء على الفيروس بالدول الأفريقية، طبقًا لمبادرة الرئيس السيسي علاج 100 مليون أفريقي.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه لولا دعم الرئيس السيسي، لما حدثت هذه الطفرة الصحية، المتمثلة في المبادرات الصحية وإعادة الثقة بين المواطن والدولة ممثلة في الوزارة،

في ما يتعلق بتقديم الخدمة الطبية، وأضاف: "نسعى إلى الحفاظ على هذه الثقة وتحقيق أفضل خدمة صحية ممكنة، كواحدة من أهم عناصر بناء الإنسان".
وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الدفعة الثانية من أطباء منظومة التأمين الصحي الشامل سافرت إلى إنجلترا للتدريب على المنظومة، حيث تشمل الدفعة 35 طبيبًا طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأردف أنه جرى اختيار 100 طبيب للتدريب على منظومة طب الأسرة، لمدة أسبوع، في بريطانيا، حيث يتعرف المتدرب على منظومة التأمين الصحي بشكل عام، ونظم الإحالة والميكنة بشكل خاص: "نطبق النظام المطبق في إنجلترا وهو أفضل النظم للتأمين الصحي المطبقة عالميًا". 

ولفت إلى أنه يُجرى تدريب الأطباء على الجانبين العلمي والأكاديمي، حيث أن الدفعة الأولى من محافظة بورسعيد والثانية من محافظة الإسماعيلية التي ستشهد تطبيق المنظومة.
وواصل: "جرى فتح أكثر من 67 ألف ملف أسرة داخل وحدات طب الأسرة العشرين في محافظة بورسعيد، في أقل من أسبوعين، خلال التشغيل التجريبي للمواطنين، وهو ما يدل على الاستجابة من المواطنين، حيث أشادوا بالخدمة الطبية المقدمة في المنظومة وتوجهوا بالشكر لوزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد". 

وأردف أنه تم إجراء 60 عملية جراحية دقيقة منذ انطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي في محافظة بورسعيد، منها عمليات قسطرة قلبية وزراعة قرنية.
كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، التقت مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تادروس أدهانوم، في مقر المنظمة بجنيف، في سويسرا؛ لبحث تعزيز سبل التعاون.
ورد ذلك، بحضور الدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة والسكان لشؤون الدواء، والسفير علاء يوسف سفير مصر ورئيس البعثة الدائمة بجنيف، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان للمشاريع ومبادرات الصحة العامة.

أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن اللقاء تناول استعراض إنجازات الدولة المصرية في المجال الصحي ممثلة في مجهودات وزارة الصحة والسكان في تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل ونتائج المبادرات الصحية المختلفة وكذلك الخطة المستقبلية للمبادرات القادمة، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة وجهت الدعوة لتادروس أدهانوم لحضور الاحتفال العالمي الذي ستقيمه مصر للإعلان عن نجاح مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.
وتابع أن وزيرة الصحة طلبت دعم المنظمة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي من فيروس "سي" من خلال تفاعل المكاتب القُطرية والإقليمية للمنظمة، كما تم مناقشة عقد الاجتماع الأول الذي يضم 18 مديرا قُطريا للمنظمة بالإضافة إلى ممثلي المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والمكتب الإقليمي لأفريقيا.

ووافق السيد تادروس أدهانوم على حضور الاحتفال الدولي وإعلان مضي مصر قدما في البدء بإجراءات الحصول على الشهادة الدولية؛ للقضاء على فيروس "سي"، كما جرى الاتفاق على حضور ممثل عن المنظمة للاجتماع المقام في الفترة من 17، و18 يوليو 2019؛ لدعم ملف مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي.

ولفت مجاهد إلى أن وزيرة الصحة رحبت بموافقة المنظمة على دعم التوجه المصري؛ للقضاء على فيروس "سي" في دول بأكملها والبداية بدولتي نيجيريا وباكستان كونهما من أعلى دول العالم في معدلات الإصابة بفيروس "سي".

وشدد مجاهد الاتفاق على المتابعة مع المنظمة وممثلها في مصر لضمان إتمام الخطوات اللازمة للحصول على شهادة القضاء على فيروس "سي" في أسرع وقت ممكن.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
هالة زايد تعلن التعاقد مع الفرق الطبية في التأمين الصحي الجديد منتصف حزيران الحالي
السيسي يُكلِّف بنقل الخبرات المصرية في الصحة إلى الدول الأفريقية

   

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تكشف عن تعهد الصحة العالمية منحها شهادة تقدير دولية مصر تكشف عن تعهد الصحة العالمية منحها شهادة تقدير دولية



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon