توقيت القاهرة المحلي 04:32:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ينطلق في أسوان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي

خبراء ومراقبون يبرزون أهميّة ملتقى الشباب العربي الأفريقي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبراء ومراقبون يبرزون أهميّة ملتقى الشباب العربي الأفريقي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة- أسماء سعد

تتوجّه الأنظار العربية والأفريقية صوب محافظة أسوان إذ ينطلق السبت ملتقى الشباب العربي والأفريقي بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ولمدة 3 أيام من (16-18) مارس/ آذار 2019.

وأشاد الخبير الاقتصادي أحمد نبيه، بدلالات اختيار المكان والتوقيت الخاصين بالفعاليات، حيث اعتبر أسوان واجهة مشرفة سيسهم الملتقى في إنعاشها سياحيا واقتصاديا، وأنها ستشكل حاضنة جيدة للتفاعل بين الشباب العربي والأفريقي، بما يعكس اهتمام مصر بالقارة السمراء.

وأوضح في تصريحات لـ"مصر اليوم" أنه يأتي ليدلل على رغبة مصر الصادقه في استثمار عام رئاستها للاتحاد الأفريقي، سواء على صعيد عقد الصفقات التنموية والاقتصادية بمشاريع الربط والاتفاقيات التجارية، أو الاستثمار في العناصر البشرية كما هو مأمول من الملتقى الحالي. 

اقرا ايضا :

ندوة للتوعية بسفير القصب في مركز نصر النوبة

وقال النائب طارق الخولي، عضو لجنة تنسيقية الأحزاب والسياسيين، إن منتدى شباب العرب وأفريقيا يأتي تنفيذا لتوصيات مؤتمر شباب العالم في شرم الشيخ، ولمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، مؤكدا أن المنتدى فرصة لبناء جسور قوية للعلاقات بين الشباب العربي والأفريقي.

وأشار الخولي إلى أن ورش العمل والجلسات ستركز على  التكامل الأفريقي والعربي وعلى العديد من القضايا التي تمس المنطقة العربية والأفريقية، كما تركز الجلسات على البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال والسلم والأمن في منطقة الساحل.

وتابع: "المواضيع تهدف إلى دعم الابتكار والبحث العلمي في البلدان العربية والأفريقية"، مؤكدا أن أهمية المؤتمر تأتي من أهمية المكان حيث ينطلق من أسوان عاصمة الشباب الأفريقي تلك المحافظة الحاضنة للحضارة الفرعونية القديمة والثقافة الأفريقية.

وأضاف: "هنا تجتمع كل الحضارات الثقافية والعربية والمنتدى فرصة نحو انطلاق آفاق أوسع للوصول إلى مستقبل مزدهر لمجتمعاتهم وجيل كامل من مختلف الدول العربية والأفريقية"، مؤكدا أن المنتدى سيسهم في تبادل وجهات النظر إزاء التحديات التي تواجه الشباب في البلدان العربية والأفريقية والعمل على البحث عن وجود حلول لهذه التحديات.
وتبدأ فعاليات الملتقى بإقامة احتفالية لمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وتهدف الاحتفالية إلى إبراز مكانة مصر الأفريقية والعربية كنقطة تلاق بين الحضارتين الأفريقية والعربية وكمحور استراتيجي حيوي للشراكة بينهما.

ويناقش الملتقى الذي يعد إحدى فعاليات منصات منتدى شباب العالم، عددا من القضايا والموضوعات التي تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية مثل ريادة الأعمال وأثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا والمنطقة العربية، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب العالم العربي والأفريقي.

ويشارك في الملتقى أكثر من 1000 مشارك من مختلف الدول الأفريقية والمنطقة العربية تتنوع اهتماماتهم واختصاصاتهم وفقاً لتنوع المواضيع التي من المقرر مناقشتها خلال الملتقى، كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على أفريقيا، كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على أفريقيا.

قد يهمك ايضا : 

السيسي يُؤكد اهتمامه بمواصلة تعزيز التعاون المشترك مع السودان

 كريستيان بوست" يؤكد السيسي أكثر رؤساء مصر اعتدالًا والمسلمين استنارة"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء ومراقبون يبرزون أهميّة ملتقى الشباب العربي الأفريقي خبراء ومراقبون يبرزون أهميّة ملتقى الشباب العربي الأفريقي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon