توقيت القاهرة المحلي 21:16:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي والبرهان يبحثان تطورات الأوضاع وجهود تسوية الأزمة السودانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي والبرهان يبحثان تطورات الأوضاع وجهود تسوية الأزمة السودانية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني بمدينة العلمين الجديدة
القاهرة ـ شيماء عصام

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بمدينة العلمين الجديدة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.
وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكداً موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.


من جانبه أعرب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خاصةً  من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين بمصر، ومعرباً في هذا الإطار عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة حفاظاً على سلامة وأمن السودان الشقيق، على النحو الذي يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية، ويصون مصالح الشعب السوداني الشقيق وتطلعاته نحو المستقبل.

وتناول اللقاء كذلك تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخراً في مصر. كما تطرقت المباحثات إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني الشقيق، لاسيما عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام.

وكان مجلس السيادة الانتقالي السوداني ذكر، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن رئيس المجلس وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان توجه إلى مصر لإجراء مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول تطورات الوضع في السودان.


وقال المجلس في بيان إن البرهان سيبحث مع السيسي أيضا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. ويرافق البرهان خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف علي الصادق ومدير جهاز المخابرات العامة أحمد إبراهيم مفضل والمدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية ميرغني إدريس سليمان، بحسب البيان.
يُذكر أن هذه أول مرة يغادر فيها البرهان السودان منذ بدء الصراع مع قوات الدعم السريع في 15 أبريل (نيسان).


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرئيس السيسي يوجه بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز

 

الرئيس السيسي يصدق على إلغاء قوانين خاصة بإنشاء بعض البنوك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي والبرهان يبحثان تطورات الأوضاع وجهود تسوية الأزمة السودانية السيسي والبرهان يبحثان تطورات الأوضاع وجهود تسوية الأزمة السودانية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon