توقيت القاهرة المحلي 12:21:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قصف إسرائيلي وحشي يستهدف المدنيين في غزة والمقاومة تربك خطط العدو و سقوط أكثر من 9 شهيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قصف إسرائيلي وحشي يستهدف المدنيين في غزة والمقاومة تربك خطط العدو و سقوط  أكثر من 9 شهيد

قطاع غزة
غزة - كمال اليازجي

واصلت إسرائيل قصف المكثف على مختلف مناطق قطاع غزة مستهدف الأبرياء والمناطق المكتظة بالسكان ، وسط اشتباكات ميدانية مع مقاتلي كتائب  عز الدين القسام وفصائل فلسطينية أخرىً  في عدد من المحاور، فيما تزداد حدة المآسي اليومية التي يعاني منها سكان القطاع.

و أعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية بالقطاع ارتفع إلى 9488، منهم 3900 طفل منذ 7 أكتوبر.
وأضاف القدرة أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا في جباليا أسفر عن مقتل 15 وإصابة ما يزيد على 70، مشيرا إلى أن العدد مرشح للزيادة.

وأكد أن إسرائيل تتعمد منع خروج الجرحى من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ومنه إلى معبر رفح البري، مشيرا إلى أن مستشفيات القطاع متكدسة بالجرحى من الحالات الحرجة والخطرة "ونفقد يوميا العديد منهم".
وكشف القدرة أن 150 من أفراد الطواقم الطبية قتلوا وجرى تدمير 57 سيارة إسعاف، مضيفا أن إسرائيل تتعمد استهداف 105 من المؤسسات الصحية وأخرجت 16 مستشفى عن الخدمة.
وحمّلت حركة حماس تل أبيب مسؤولية عرقلة خروج الأجانب ، و قال أسامة حمدان القيادي في حركة حماس، اليوم السبت، إن إسرائيل تتحمل مسؤولية تعطيل الاتفاق حول خروج الأجانب والجرحى وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف حمدان في مؤتمر صحافي في بيروت "كان اتفاقنا حول معبر رفح يقضي بخروج الأجانب والجرحى وإدخال المواد الإغاثية، لكن إسرائيل خرقت الاتفاق بقصف سيارات الإسعاف". وتابع قائلاً "نحمل إسرائيل مسؤولية تعطيل الاتفاق وتعطيل خروج الأجانب والجرحى".

وأوضح أنه منذ فتح معبر رفح دخلت 440 شاحنة فقط "وهي لا تغطي شيئاً من حاجات السكان" وخرج 142 جريحا للعلاج وغادره 1058 من الأجانب.

وتابع قوله "ما يدخل من إغاثة عبر معبر رفح لا يكفي الحد الأدنى من الاحتياجات وندعو لفتح المعبر بشكل كامل".

وحذّر القيادي في حركة حماس من أن مستشفيات غزة تعاني وضعا كارثيا وباتت عاجزة عن التعامل مع العدد الضخم من الجرحى في ظل نقص الوقود والمستلزمات الطبية.
كما ندّد "بالقصف المباشر والمتعمد ضد المدارس التي تؤوي النازحين مثل مدرسة الفاخورة" والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.
 وكشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم السبت أن مقاتليها يخوضون اشتباكا بمختلف الأسلحة مع قوة إسرائيلية في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا في قطاع غزة.

و أصدرت "كتائب عز الدين القسام" بياناً أفاد بأن مقاتليها قتلوا خمسة جنود إسرائيليين وأصابوا آخرين في هجوم لمقاتليها على مبنى شمال غرب غزة.

كما قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابةً إسرائيلية توغلت قرب تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة بصاروخ موجه من طراز "كونكورس".

و أوضحت  أن مقاتليها قصفوا مدينة أسدود الإسرائيلية برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

وقال بيان مشترك إن كتائب القسام، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، قصفتا آليات إسرائيلية توغلت جنوب تل الهوا بقذائف الهاون.
هذا وأفادت إذاعة تابعة لحماس السبت أن طائرة مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على منزل في غزة لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الموجود خارج القطاع.

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام أن طائرة مسيرة قصفت منزل هنية في مخيم الشاطئ بقطاع غزة. وأشار إلى أن ذلك يأتي، تمهيدا لقصفه بالطيران الحربي على ما يبدو.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، اليوم السبت، أن الجيش خصص 3 ساعات لسكان شمال غزة للإجلاء الآمن إلى جنوب القطاع. وقال أدرعي في بيان عبر تطبق "إكس" (تويتر سابقا): أود إعلامكم بأن جيش الدفاع الإسرائيلي "سيسمح بالمرور على طريق صلاح الدين اليوم بين الساعة 13:00 والساعة 16:00 مساء، من أجل سلامتكم، انتهزوا الوقت القادم للتحرك جنوبا إلى ما بعد وادي غزة".

ويبرًًر الجيش الإسرائيلي مطالبه للسكان بمغادرة المناطق الشرقية من غزة إلى جنوب القطاع بالقول إن مقاتلي حماس يختبئون في الأنفاق تحت المنازل والمباني المدنية في مدينة غزة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط كبير في غزة

 

مقتل 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف إسرائيلي وحشي يستهدف المدنيين في غزة والمقاومة تربك خطط العدو و سقوط  أكثر من 9 شهيد قصف إسرائيلي وحشي يستهدف المدنيين في غزة والمقاومة تربك خطط العدو و سقوط  أكثر من 9 شهيد



GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon