توقيت القاهرة المحلي 03:00:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"داعش" يعلن مسؤوليته عن مقتل 4 شرطيين وإصابة 26 مواطنًا

خبراء يؤكّدون أن حادث الشيخ زويد يزيد صلابة المصريين ضد التطرف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبراء يؤكّدون أن حادث الشيخ زويد يزيد صلابة المصريين ضد التطرف

حادث الشيخ زويد
القاهرة - أحمد عبدالله وأسماء سعد

عبّر عدد من الخبراء الأمنيين عن استنكارهم للحادث المأسوي الذي وقع الثلاثاء، في مدينة الشيخ زويد في سيناء، وأكّد بعضهم على ضرورة التصدي لنشاط الجماعات المتطرفة التي لازالت نشطة، فيما شدّد آخرون على ضرورة تقوية الجهات الأمنية العسكرية والشرطية في المعركة مع المتطرفين، ليتفق الكل على الإشادة بصلابة وتضحيات المواطنين المدنيين.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان، اليوم الثلاثاء، تفاصيل التفجير الانتحاري في سوق في الشيخ زويد بشمال سيناء، وفجّر البيان مفاجأة عن منفّذ التفجير، الذي يبلغ من العمر 15 عامًا.

وقال نص البيان إنه "أثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، قام انتحاري يبلغ من العمر حوالي 15 عاما بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية، مما أسفر عن استشهاد ضابطين بينهم رئيس مباحث قسم شرطة مدينة الشيخ زويد، وفردي شرطة، فضلًا عن استشهاد ثلاثة مواطنين أحدهم طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، بالإضافة إلى إصابة 26 من المواطنين، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

اقرا ايضا : 

انفجار عبوة ناسفة صغيرة الحجم في وسط الشيخ زويد

وعلى الجانب الآخر، أعلن تنظيم "ولاية سيناء"، الفرع المحلي لـ"داعش"، مسؤوليته عن العملية، ونشرت وكالة "أعماق"، الذراع الإعلامية للتنظيم، بيانًا قالت فيه إن منفذ العملية يدعى "أبو هاجر المصري"، فجّر نفسه باستخدام حزام ناسف، بالقرب من قسم شرطة الشيخ زويد.  

ومن جانبه، عبّر رئيس لجنة الدفاع في البرلمان المصري اللواء كمال عامر، عن شديد أسفه على الحادث، وقال أنه لا يقلل من قوة وصلابة الحملة المصرية على الإرهاب، والتي أتت ثمارها بشهادة عديد من المختصين في الخارج والداخل، مع تحجيم ملموس للعمليات المتطرفة وتقليلها والتصدي لها.

وتابع عامر لـ"مصر اليوم" في تصريحات خاصة، أن حادث اليوم مؤسف، ولن يمر بشكل عابر، وسيتم فتح تحقيق موسع بشأنه، وسيدخل البرلمان المصري ولجانه المختصة، الدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان، على الخط لمتابعة ملابساته، وبحث إمكانية تنظيم زيارة ميدانية لموقع الحادث لطمأنة الأهالي وتلبية احتياجاتهم.

أعرب رئيس الأغلبية البرلمانية في مصر عبد الهادي القصبي، عن شديد استياءه من الحادث الذي وقع في الشيخ زويد اليوم، حيث نعى رئيس "ائتلاف دعم مصر" ضحايا الحادث، الذي أسفر عن مقتل عدد من أفراد الشرطة والمدنيين  وإصابة العشرات.

وقال القصبي في بيان له أن :حفنة الإرهاب ومن يدعمها وجدوا أن القاهرة تقف أمام أهدافهم في ضرب أمننا القومي العربي، فيحاولون زعزعتها بتلك الحوادث المتطرفة ولكن أبدا لن تفلح تلك المحاولات في زعزعة أمن واستقرار مصر، بل سنواصل للأمام في بناء الدولة ومكافحة الإرهاب، ولن نسمح لهم بذلك ولن نعطيهم الفرصة للنيل منا .

وطالب جموع المصريين "الذين أستوعبوا الدرس جيدا أن يقفوا صفا واحدا مع قيادتنا  السياسية الحكيمة وجيشنا وشركتنا الأبية، والتي تقف لهم بالمرصاد لوقف تلك المخططات التي تسعى إلى دفعنا لبؤرة الأحداث الساخنة والملتهبة لتحقيق أهدافهم بتدمير مصر وهذا لن يحدث" .

ودعا القصبي في ختام بيانه لأهالي الشهداء بالصبر والسلوان وأن يتعمدهم بواسع رحمته ومغفرته متمنيا الشفاء للمصابين.

أما الخبير الأمني واللواء حمدي بخيت، فقال إن مصر قضت على الإرهاب بنسبة تصل إلى 95%، وأنها ضيّقت الخناق على الجماعات المتطرفة في أصعب وأوعر الدروب الجغرافية، وأنها دشنت حملة من خلال قواتها المسلحة والشرطة المصرية، نجحت في وقف نزيف الدماء الذي كان يعم البلاد في حكم أفراد جماعة الإخوان المسلمين.

واعترف بخيت في تصريحات خاصة أن معركة القضاء نهائيا على الإرهاب وتطهير البلاد بشكل كامل منه في منتهى الصعوبة، وليست مسألة هينة، وأن دولا أوروبيا تنعم بالأمن وأكثر نظم الحماية تطورا، لازالت عرضه لهجمات كبرى، وبالتالي فإن التحية والإشادة توجه لأفراد الأمن، وللمواطنين على صبرهم وصلابتهم في مواجهة الهجمات الغادرة، مشيرا إلى ضرورة تقديم الدعم للجهات الأمنية حاليا وتقويتها من أجل صد الإرهاب المدعوم إقليميا وضمان عدم توغله في مصر.

قد يهمك ايضا :

قنصوة يشارك في ملتقى إسكندرية الدولي لفنون متحدي اﻹعاقة

محافظ الإسكندرية يتفقد إحدى المدارس الخاصة بضعاف السمع

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكّدون أن حادث الشيخ زويد يزيد صلابة المصريين ضد التطرف خبراء يؤكّدون أن حادث الشيخ زويد يزيد صلابة المصريين ضد التطرف



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon