توقيت القاهرة المحلي 08:51:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قبل أيام قليلة من انطلاق أعمال القمة العربية في المملكة الأردنية الهاشمية

القاهرة تستضيف مباحثات مصرية بحرينية بشأن تعزيز التعاون لمواجهة التحديات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القاهرة تستضيف مباحثات مصرية بحرينية بشأن تعزيز التعاون لمواجهة التحديات

حمد بن عيسى آل خليفة و الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - محمود حساني

يزور ملك البحرين القاهرة، حمد بن عيسى آل خليفة، الاثنين، ومن المنتظر أن يستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعقد جلسة مباحثات مشتركة بين الرئيس والملك حمد. ويعقد الرئيس السيسي والملك البحرينى جلسة مباحثات رسمية، لتعزيز سبل التعاون الثنائي بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، بجانب المستجدات بالنسبة للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تنسيق المواقف المصرية البحرينية في مختلف قضايا المنطقة، وذلك قبل انطلاق أعمال القمة العربية، التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية ٢٩ آذار/مارس الجاري. وتعد العلاقات المصرية البحرينية نقطة مضيئة، في سماء العلاقات الثنائية على الصعيد العربي في ظل روح المودة والإخاء التي تحكمها، وتشعب وتعدد دوائرها السياسية والاقتصادية والثقافية. 

فعلى الصعيد السياسي، تنطلق مصر والبحرين من رؤية موحدة إزاء قضايا المنطقة، ويشددان على ضرورة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، والتعامل في هذه القضية وفق معايير موحدة تطبق على الجميع، من دون استثناء، ويدعمان نضال الشعب الفلسطيني المشروع، من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة، ويعملان بشكل دءوب، من أجل الحفاظ على سيادة العراق، واستقلاله السياسي وعروبته ووحدة وسلامة أراضيه، ويدعمان الجهود المبذولة، من أجل تهدئة الأمور في إقليم دارفور، وحث المجتمع الدولي على تقديم الدعم المطلوب، لحكومة السودان لتعزيز قدرتها على مواجهة الأوضاع في الإقليم.

وتمثل الزيارات المتعددة والمتبادلة بين قيادتي ومسؤولي مصر والبحرين، محورًا مهمًا في مجال تعزيز العلاقات السياسية والأخوية بين البلدين، وتظهر هذه الزيارات مدى روح الود والتفاهم بين البلدين الشقيقين. ويتخذ التعاون الاقتصادي بين مصر والبحرين أشكالاً متعددة ومتنوعة، تشمل تقريباً جميع أوجه النشاطات التجارية والاستثمارية والتنموية والسياحية، وتشهد حركة التبادل التجاري بين البلدين نموًا متزايدًا، وبلغ حجم التجارة البينية بين مصر والبحرين أكثر من 100 مليون دولار، وبلغت الصادرات المصرية للبحرين 18 مليون دولار، منها المواد الغذائية والملابس والأدوات الصحية والسيراميك وأجهزة التكييف، واشتملت الواردات البحرينية إلى مصر على منتجات الألمونيوم والبتروكيماويات، والأنابيب والمواسير الصلبة. 

وارتفعت قيمة الاستثمارات البحرينية في مصر، إلى ما يزيد عن 1.7 مليار دولار، ما زالت الجهود مستمرة على الجانبين، لزيادة تلك الأرقام، بما يتماشى مع مستوى العلاقات بين البلدين الشقيقين. وتسعى مصر والبحرين إلى تشجيع القطاعات الخاصة للاستثمار السياحي المتبادل وعلى هذا الصعيد، وقعت البلدين على اتفاق برنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة، والعمل على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع السياحي الخاص، في كلا البلدين، لإقامة مشروعات سياحية مشتركة في مناطق التنمية السياحية الجديدة، بما في ذلك المشاركة في مشروعات البنية الأساسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تستضيف مباحثات مصرية بحرينية بشأن تعزيز التعاون لمواجهة التحديات القاهرة تستضيف مباحثات مصرية بحرينية بشأن تعزيز التعاون لمواجهة التحديات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon