توقيت القاهرة المحلي 04:35:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اسرائيل تشن هجومها و القسام تُحاصر الغزاة وتدمّر عدداً من مدرعاته وتقطع طرق إمداداته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اسرائيل تشن  هجومها و القسام تُحاصر الغزاة وتدمّر عدداً من  مدرعاته وتقطع طرق إمداداته

صواريخ محلية الصنع تم اطلاقها من قطاع غزة باتجاه اسرائيل
غزة - كمال اليازجي

أكدت  كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الأحد، أنها قامت بقصف آليات ومدرّعات تابعة للجيش الإسرئيلي توغّلت شمال غرب قطاع  غزة بقذائف الهاون كما قام مقاتلي القسام باستهداف آليات العدو ومدرعاته و أطبقوا عليها وزمّروا عدد من الدبات والآليات العسكرية للقوات الإسرائيلية  واشعال النيران فيهما.

وكتبت حماس عبر صفحتها الرسمية على تطبيق "تليغرام» أن كتائب القسام تدك موقع إيرز الإسرائيلي بقذائف الهاون والصواريخ، كما قامت بإشعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غرب موقع إيرز وأجهزت على عدد من الجنود بداخلها.
وفي وقت سابق، نفّذت عناصر من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عملية إنزال خلف خطوط تمركز جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر إيرز شمال غرب قطاع غزة، حيث اخترق المقاومون الحدود وأطلقوا صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات إسرائيلية.
و قالت كتائب عزالدين القسام  إو أن مقاتليها و أنهم أجهزوا على عدد من الجنود داخل الآليات المستهدفة،  بعد انتهاء هذا الحدث، أمطارٌ من قذائف الهاون انهمرت على "إيرز" ومناطق أخرى في غلاف غزة.
وبعد انتهاء عملية الإنزال ووصول قوة إسناد من جيش الاحتلال قرب "إيرز"، وقع اشتباك مسلح عنيف مجدداً قرب السياج الفاصل.

و أعلنت حركة حماس قصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية. ولفتت إلى أنها قصفت تحشدات العدو في كيبوتس "نحال عوز" بعدد من قذائف الهاون.

يُذكر أن الناطق باسم كتائب عزالدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس "أبو عبيدة"، توعد السبت إسرائيل ، وأكد إنهم ينتظرون إسرائيل في المعركة البرية التي تهدد بتنفيذها على غزة، مؤكداً استعدادهم لحل ملف الأسرى.
وأوضح "أبو عبيدة" في مقطع فيديو مصور: "نقول للعدو (في إشارة إلى إسرائيل) الذي يكرر تهديداته بشكل يومي للمعركة البرية، إننا لا نزال في انتظاره لنذيقه أصنافاً جديدة، وسنذيقه هزيمة أكبر مما يتوقع أو يتخوف".
 
واعتبر الناطق باسم كتائب القسّام أن هذه المعركة "معركة فاصلة في تاريخ أمتنا" وطالب "أحرار الأمة بأن يهبوا لمقاتلة العدو".
وأثنى على قدرات مقاتلي الكتائب، خصوصاً في السابع من أكتوبر وقال: "لقد رأينا نصر الله يتجلى في حصون العدو، وهي تتهاوى أمامنا كبيت العنكبوت"، مشيراً إلى رؤية الكتيبة التي كانت تحاصر "قطاعنا منذ عقود، وتعتدي على أهلنا صباحاً مساء... كيف انهزمت ورأينا انكسار العدو".
وأردف: "زمن بيع الوهم للعالم بشأن أكذوبة الجيش الذي لا يقهر، والـ"ميركافا الخارقة"، والاستخبارات المتفوقة، كل هذا انتهى".
واختتم كلمته بقوله: "لقد كسرنا (إسرائيل) وحطمناها أمام العالم في غلاف غزة وفي كل فلسطين، فزمن انكسار الصهيونية قد بدأ، ولعنة العقد الثامن ستحل عليهم. لقد أخذنا على عاتقنا كنس هذا الاحتلال وإساءة وجهه بما نمتلك من إمكانيات بين أيدينا صنعناها من الصفر، وبنيناها من المستحيل".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"حماس" تُعلن ارتفاع حصيلة هجمات إسرائيل على غزة إلى 10 آلاف قتيل ومفقود

 

«حماس» تعلن جاهزيتها لعقد صفقة تبادل للمحتجزين مقابل الأسرى الفلسطينيين

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسرائيل تشن  هجومها و القسام تُحاصر الغزاة وتدمّر عدداً من  مدرعاته وتقطع طرق إمداداته اسرائيل تشن  هجومها و القسام تُحاصر الغزاة وتدمّر عدداً من  مدرعاته وتقطع طرق إمداداته



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon