توقيت القاهرة المحلي 03:11:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال جولة تفقدية موسعة للمنشآت الرياضية المصرية

مدبولي يُشدّد على الانتهاء من تجهيزات إستاد القاهرة خلال 3 أشهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدبولي يُشدّد على الانتهاء من تجهيزات إستاد القاهرة خلال 3 أشهر

رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي
القاهرة-أحمد عبدالله

ربط رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي بين استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وبين رئاستها للاتحاد الإفريقي وتوجه القاهرة السياسي نحو التقارب مع عواصم القارة الأفريقية، وذلك خلال جولة تفقدية موسعة للمنشآت الرياضية المصرية، ليشدد على ضرورة الانتهاء من التجهيزات في غضون 90 يوم فقط.

جولة مدبولي اليوم تأتي في إطار مواصلة جولاته التفقدية للمنشآت الرياضية بإستاد القاهرة الدولي؛ للوقوف على آخر مستجدات التجهيزات التي تُجرى في الإستاد، استعداداً لبطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها مصر في يونيو المقبل.

وعقد رئيس الوزراء، فور وصوله لمقر الإستاد، اجتماعاً ضم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء علي درويش، رئيس هيئة الإستاد، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والاستشاري الهندسيّ المسئول عن أعمال التطوير؛ وذلك لاستعراض ملامح خطة التطوير المقترحة لاستاد القاهرة بشكل عام، وكافة أعمال الديكورات، ونُظم الإضاءة، واللاند سكيب.

اقرأ أيضًا: الحكومة المصرية توافق على مشروع إقامة منطقة التجارة الأفريقية

وعقب الاجتماع، حرص الدكتور مصطفي مدبولى، على تفقد المقصورة الرئيسية للاستاد، للوقوف على إمكانية توسيعها وتطويرها بالشكل اللائق بالبطولة، كما تفقد الملاعب والمدرجات والمنشآت التابعة للاستاد بشكل عام؛ ليرى بنفسه على أرض الواقع ما سيتم إنجازه من أعمال تطوير، ليكون الإستاد جاهزا لاستضافة البطولة الإفريقية.

وشددّ رئيس الوزراء على ضرورة الانتهاء من كافة التجهيزات وأعمال التطوير للاستاد،  خلال 3 أشهر على الأكثر،  وأن يكون العمل قائم على قدم وساق على مدار الأربع والعشرين ساعة، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في أعمال التجهيزات وكافة أعمال التطوير، وتجهيزات شاشات العرض، والتصوير عبر الكاميرات بتقنية عالية الجودة، مشيراً أيضاً إلى ضرورة التأكد من نظم الإضاءة الحديثة للحصول على صور ذات جودة عالية لتصل إلى العالم أجمع فائقة النقاء.

 وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الاهتمام بتطوير المناطق المحيطة بالمداخل الرئيسية لاستاد القاهرة، وطرق دخول المشجعين، وكيفية الحصول على تذاكر الدخول بسهولة ويسر، كما شدّد على وضع كافة التسهيلات لدخول المشجعين والضيوف الأفارقة، وكذا جميع التجهيزات الخاصة بالمنتخبات الأربع والعشرين المشاركة في البطولة.

وكلّف رئيس الوزراء بوضع نافورات في المداخل الرئيسية للاستاد، مع استغلال جميع المساحات المتاحة في أعمال التطوير، بحيث تُظهر الأستاذ في أبهى صوره، لافتاً إلى ضرورة أن تشمل خطة التطوير كبائن المُعلقين، وغرف الملابس الخاصة باللاعبين، كما كلّف مدبولي بوضع شاشة عرض ضخمة داخل الملعب؛ ليتسنى نقل أحداث المباريات بشكل واضح للجماهير، مع الوضع في الاعتبار الاهتمام بكافة الحمامات الخاصة باللاعبين والجمهور، وزيادة عدد أبراج الإنارة في كافة أنحاء الأستاذ ومراجعة نظم الإضاءة بها.

وأكد مدبولي على تضافر جميع الأجهزة الحكومية لتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات اللازمة لأعمال التطوير؛ لإتمام كافة الاستعدادات بالشكل اللائق بمصر، وأن يشهد العالم بأسره مستوى التقدم الذى وصلت إليه، ليؤكد ذلك أن مصر قادرة على استضافة أي حدث دولي بكل اقتدار.

وفي ختام جولته، أعرب رئيس الوزراء عن ثقته في إمكانية الانتهاء من كافة أعمال التطوير في غضون 3 أشهر فقط، مؤكداً أن هذه البطولة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتفعيل العلاقات مع دول القارة الإفريقية، وتزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، متطلعا لبطولة أفريقية ناجحة يشهد لها العالم.

قد يهمك أيضًا:

الدكتور مصطفي مدبولي يلتقي وزير البترول

الحكومة تُعلن الخميس المقبل إجازة رسمية بدلا من الجمعة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي يُشدّد على الانتهاء من تجهيزات إستاد القاهرة خلال 3 أشهر مدبولي يُشدّد على الانتهاء من تجهيزات إستاد القاهرة خلال 3 أشهر



GMT 19:22 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد
  مصر اليوم - غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد

GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة

GMT 01:25 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بنات أحمد زاهر تثيران الجدل على السوشيال ميديا

GMT 05:56 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ثقافة القاهرة تتناول "موسوعة المشاهير.. الزعيم أحمد عرابي"

GMT 22:39 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بعد تعرضه لكسر هذه حالة شعبان عبدالرحيم الصحية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon